آبل تستحوذ على شركة فرنسية متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية


(عمارة إسلامية) #1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي وأخواتي المهندسين والمهندسات؛
جديد معلومة ضمن أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات،
وأنظمة التشغيل، والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والعتاد الصلب.

آبل تستحوذ على شركة فرنسية متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية

/

/

آبل تستحوذ على شركة فرنسية متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية

:: تفصيل ::

أفاد موقع “تك كرنتش” TechCrunch بأن شركة آبل استحوذت على شركة ناشئة فرنسية اسمها “ريجاند” Regaind، متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية…

وقال الموقع المعني بشؤون التقنية إنه اتصل بآبل مستسفرًا عن الاستحواذ، لترد عليه الشركة بعبارتها المتقضبة المعهودة التي تؤكد الاستحواذ: “آبل تشتري شركات تقنية صغرى من وقت إلى آخر، ولا نقوم عمومًا بمناقشة أهدافنا وخططنا”.


ووفقًا لـ “تك كرنتش”، فقد استحوذت آبل على “ريجاند” في وقت سابق من العام الحالي، وتختص الأخيرة في مجال الرؤية الحاسوبية لتحليل محتوى الصور، لذا يُعتقد أن آبل قد تستفيد من خبراتها في خدمة البحث الذكي التي أضافتها قبل نحو عامين إلى تطبيق الصور خاصتها على هواتف آيفون…


وللبحث الذكي في الصور، مثل كتابة كلمة “غروب” لتظهر كافة الصور التي تحتوي على مشهد غروب، تقوم آبل بتحليل مكتبة الصور أثناء نوم المستخدم، ليقوم تطبيق الصور بمسح كافة الصور وتحليل محتوى كل منها.


وتمتاز التقنية الخاصة بشركة “ريجاند” بأنها أكثر تقدمًا، إذ إنها قادرة على معرفة الصفات التقنية للصور، مثل أن تختار تلقائيًا أفضل صورة من عدة صور لذات المشهد. كما تمتاز التقنية بأنها قادرة على تحليل الوجه لتحديد جنس وعمر ومشاعر الشخص.

ويُعتقد أن آبل قد تستفيد من تقنية “ريجاند” في تحسين ميزة “الذكريات” Memories في تطبيق الصور Photos، حيث يقوم نظام التشغيل آي أو إس بإنشاء ألبومات استنادًا إلى الأحداث، والمواقع، وغيرها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهى.

/

المصدر/ عالم التقنية.

بحول الله تعالى يكُن لقاء جديد؛ في رحاب عالم التّقنية.