المهندس أحمد الديب في ضيافة أبو أنس المصري (الحلقة الثانية)


(أبو أنس المصري) #1

الحمد لله الذي أنعم علينا برفقة الصالحين
أحبتي الكرام التقينا في لقاء شيق سابق مع المهندس أحمد الديب مدير منتديات المهندس
ونحن الآن على تجدد للقاء مع أستاذي أحمد في لقاء تجدد روحه بتجدد ضايفته

أحبتي الكرام مع الحلقة الثانية من
المهندس أحمد الديب في ضيافة أبو أنس المصري و…“مائة يوم قبل بداية السنة السادسة”

أستاذي أحمد أهلا بك ومرحباً مجدداً نستضيفك ونجدد لقاءنا معك في منتداك فأهلاً ومرحباً بك

أستاذي أحمد، سنترك هذه المرة الإحصائيات والكلام عن تاريخ وتتطور المنتدى لنتكلم عن داخل المهندس أحمد الديب ونقلب في صفحات أفكاره وأراءه

إذا قلنا “المهندس أحمد الديب و…تاريخ لا أنساه…و…عضو لا أنساه…و…موضوع لا أنساه” في منتدى المهندس، فهل هذه العبارات لها وجود في نفس مدير منتدى المهندس؟


#2

[SIZE=4][COLOR=Blue]جزاك الله خيرا أخي العزيز أبو أنس على هذه الاستضافة المتميزة وعلى إتاحة الفرصة لي للحديث حول هذا الموضوع الشيق وأتمنى للجميع أن يشاركوا معنا.

فى الحقيقة أخي أبو انس أن منتدى المهندس على مدار السنوات الماضية كان مليء بالتواريخ والأحداث وكذلك الأعضاء المتميزين.
فمثلا من التواريخ التي لا تنسى فى عمر المنتدى هي التواريخ التي كان لها أثر كبير سواء أن كان الأثر جيد أم سيء .

فانا أتذكر جيدا أول مرة تسلمت المهمة من الأخ سعيد السعيدى كان هناك الكثير مما يجب عمله لأجل المنتدى فحينها أمضيت وقتا طويلا لنقل المنتدى إلى أستضافة جديدة ومع تحديث برمجيات أتذكر حينها أني أمضيت يومين فى هذا الموضوع وبسبب حماسي لنجاح المنتدى لم أشعر بأي تعب على الإطلاق.

ومن الأمور السيئة التي لا تنسى طبعا عندما حدث مشكلة مع الشركة المستضيفة حيث كما ذكرت أني قمت بنقل الموقع ولكن لم أقم بنقل الدومين حيث رفضت الشركة نقله وعند انتهاء مدته رفضت التجديد مما جعل المنتدى فى حالة توقف لمدة شهر إلى أن قام الأخ سعيد السعيدى بحل الموضوع جزاه الله خيرا وكان ذلك فى سنة 2007 .

وبالنسبة للأعضاء التي لا تنسى فى تاريخ المنتدى فهم والحمد لله كثيرون ولا يتسع الوقت لحصرهم وان كان أى عضو من أعضاء المنتدى يقدم مشاركة مفيدة أو يساعد عضو أخر فهو فعلا عضو متميز وله دور كبير فى تقدم المنتدى.
وعلى سبيل المثال أحب أن أتوجه بالشكر للأعضاء الأتي أسماءهم على دورهم الفعال فى المنتدى
1- المهندس محمود صبحى [/color][المهندس][/size]
2- المهندس مهند
[mohannd]

3- المهندس سعيد السعيدى
[almohandes]

[SIZE=4][COLOR=Blue] وطبعا الأخ أبو أنس بالإضافة الى كل من شارك معنا بالاشراف على المنتدى .
وأعتذر فى حالة نسياني لاى شخص كل له دور معنا فكما قولت هناك الكثير والكثير .

أما المواضيع التي تنسى فهي كل المواضيع المتميزة والتي أنفرد المنتدى فى تقديمها .
وفى سبيل المثال
دورة الميكروكنترولر ودورة السميولينك الخاصة بي
وكذلك دورة التحكم الرقمي للأخ العزيز عبد الظاهر وأيضا مواضيع الماتلاب الخاصة بالمهندس ايجيبت والمهندس سعود .
وطبعا لا أحد يستطيع أن ينكر أن مواضيع الملتقى الهندسى التي تقدمها من أجمل أفضل المواضيع الحوارية فى المنتدى فى الحقيقة كنت أتمنى أن يوجد مثل هذه المواضيع فى المنتدى منذ مدة والحمد لله بفضل الله ومجهودك العظيم وكذلك الأعضاء المشاركون تم نجاح الملتقيات الحوارية .

[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #3

صدقت أستاذي الكريم فهناك كثير من الأعضاء الذين افتقدناهم في هذه الفترة مما كان لهم نشاط كبير فيما سبق ولكنك هيجت قلبي بذكرك لاسم مهند، فهذا العضو أو المشرف العام السابق فعلاً قل أن يعوض نسأل الله أن يرحم والده وأن يوفق أخانا مهند في كل أمورة

أستاذي أحمدن إجابتك هذه تدفعني إلى أن أطرح عليك سؤالاً مهما في نفس السياق

مصطلحات “العضو المميز…الموضوع المميز… المشرف المميز…” لو سألنا المهندس أحمد الديب كيف تعرف هذه المصطلحات فما ستكون الإجابة؟ وكذلك كيف نستطيع أن نكتب موضوعاً ناجحاً


#4

[SIZE=4][COLOR=Blue]مصطلحات العضو المميز والموضوع المميز والمشرف المميز كما ذكرت سابقا أن كل عضو يقوم بعمل موضوع جديد ومفيد فهو عضو مميز وموضوعه مميز وان كان هذا العضو مشرف فسيكون مشرف مميز.
ولكن السؤال هنا كيف نستطيع أن نكتب مميز ؟.
ألإجابة الهامة فى الحقيقة تأتى من كاتب الموضوع نفسه وفكرته وأسلوبه فى الكتابة وذكاءه لجذب الأعضاء .
فالفكرة يجب أن تكون فكرة جديدة أو متميزة أو مفيدة لنا فقبل كتابة أي موضوع لابد أن نعرف ما هي الفكرة التي سنكتبها لنوصلها من خلال موضوعنا للأعضاء.
أما الأسلوب فسيعتمد على نوع الفكرة فالموضوع الحواري سيختلف عن الموضوع العلمي فكل منهما له عناصر مختلفة.

ولكن هذا لا يمنعنا من المحاولة والكتابة والمنافسة للوصول إلى الأفضل وفى النهاية سيكون الحكم للأعضاء.[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #5

طيب يا باشمهندس أحمد أستطيع أن أفهم من كلامك أن جميع أوسمة التميز فإنما تبدأ من تميز الموضوع، وهذا يطلب من العضو وقت للتجهيز والإعداد ونحن قد وعدنا الناس أن نتكلم بصراحة، كثير من الأعضاء يتحجج بضيق الوقت وكثرة المشاكل والمشاغل ومن ثم يبرر بذلك قلة نشاطه في المنتدى، فهل لنا أن نفتح نافذةً نطل منها على حياة المهندس أحمد الديب ليحدثنا عن مشاغله ويومياته وما نصيب منتدى المهندس من ذلك؟


#6

[SIZE=4][COLOR=Blue]فعلا أخي العزيز أبو أنس انت أثرت نقطة مهمة جدا وهى الوقت وكما نعلم ما يحتاجه الوقت وهو ليس إلا التنظيم .

وللأسف فان تعودنا منذ الطفولة كان على أهدار الوقت بكل صورة ممكنة ولكن الآن نحن مهندسون وعند المهندس الإهدار فى الوقت هو أهدار فى المال وخسارة كبيرة .

ولذلك يجب علينا أن نتعود على التنظيم وليس فقط من أجل المنتدى ولكن من أجل كل شيء سواء دراستنا أو العمل أو زيارة الأقارب وحتى أيضا ممارسة الدين .
فكما علمنا أباؤنا قديما أن نقوم بعمل ورقة صغيرة تحتوى على المهام المطلوب إنجازها ونقوم بوضع علامة عند كل بند فى حالة إنجازه .

وأنا شخصيا مازلت أتمسك بها فمن غيرها لما فعلت شيء وحتى يمكن أن أنسى ما يجب علي فعله.

وكما ذكرت سابقا فانا الآن أدرس الماجستير فى ألمانيا وأيضا أعمل بالإضافة إلى مهمتي فى المنتدى لا أشعر بأي ضيق فى الوقت بل لدى الكثير الوقت حتى لممارسة الرياضة وركوب الدراجات .

فحياتي ألان بسيطة وشبه روتينية ففي ألمانيا يبدأ الأسبوع من يوم الاثنين حتى الجمعة ويوميا أذهب للجامعة سواء لحضور محاضرات أو للعمل أو المشاركة فى المشاريع وما إلى ذلك وغالبا أرجع للمنزل فى حوالي الساعة الخامسة وبعدها أقوم قليلا بالاسترخاء والمشاركة فى المنتدى والحديث مع الأهل .

أما فى عطلة نهاية الأسبوع وهى يوميي السبت والأحد فغالبا أقوم بالخروج مع الأصدقاء أو ممارسة الرياضة والتجول فى المدينة .
[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #7

نعم صدقت فعلاً نحن واجهنا شيئًا خطأً تربويا في صغرنا ولم نتعود على التنظيم والتخطيط مما أثر إلى حدٍ كبير على سلوكياتنا المجتمعية العملية وحتى في جانب الشركات وأنا الآن (كما تعلم وكذلك بعض الأعضاء) موجود في إيطاليا لمدة أسبوع مضى وأسبوعين قادمين إن شاء الله وبالرغم ما سمعت عن عشوائية الشعب الإيطالي وبالرغم من أن الشكة التي أنا في زيارتها تقع في قرية ريفية صغيرة والمصنع تحده الحقول من اتجهاته الأربع إلا أنني رأيت حياة مختلفة تماماً ونظاما وجمالا لم لم أره لا في القاهرة عاصمة مصر وكبرى مدائن أفريقيا ولا رأيته في العاصمة الثانية للسعودية جدة عروس البحر الأحمر، مما جعل عقلي تتطارده فكرة عن كتابةصورة عن الحياة في إيطاليا وأطرحها في المنتدى

معذرة لانقطاع الحوار وأعود فأقول أن منتدى المهندس له فضل علينا جميعاً فهو سبب تجمعنا وتعرافنا على صفحاته فإذا قلنا “منتدى المهندس … حقوق وواجبات” فما هي حقوق منتدى المهندس على أعضائه وواجباتهم تجاهه؟


#8

[SIZE=4][COLOR=Blue]نعم صدقت وأتمنى لك التوفيق فى إيطاليا كما أتطلع أيضا لمثل هذا الموضوع ولا سيما أن تطلعنا على بعض الصور من إيطاليا وفى الحقيقة يجب علينا أن نتعلم من هذه الشعوب أذا كنا نعانى الكثير من المشاكل فلماذا لا نتعرف على الحلول الأخري وهذا أيضا من أساسيات التفكير الهندسى أن نتعلم من الحلول الأخري لحل مشاكلاتنا بدلا من تضييع الوقت فى المحاولة لحلها ورغم أختلاف العادات والتقاليد والدين أيضا فلا يمنعننا هذا من الاستفادة منهم .

والآن نعود لموضوعنا الأصلي حول المنتدى والواجبات للأعضاء وكذلك حقوق المنتدى التي يجب أن نقدمها له.

فسياسة المنتدى تعتمد على حرية الرأي والتعبير فكل عضو لديه الحق أن يقوم بكتابة ما يريد كما أننا من خلال سياسة المنتدى نحاول الابتعاد عن الانتماءات فلا نتحيز لدولة معينة فالمنتدى يهم كل المهندسين العرب وكذلك لا نتحيز لدين معين كما يعتقد البعد من خلال العبارة التي تحت أسم المنتدى الإسلامي وأنما يوجد الكثير من أعضاءنا من ديانات متنوعة سواء الديانة المسيحية أو غيرها فأهلا بالجميع .

وكذلك المنتدى يقوم بالمساواة بين الجميع فلا فرق بين مشرف أو عضو أو أدراه بل على العكس المشرفون لديهم الكثير من الواجبات تجاه المنتدى فالعضو يمكنه أخد كل ما يريد من المنتدى بدون أن يعطى شيء سوى الالتزام بسياسيه.[/color][/size]

وما يجب علينا تقديمه للمنتدى ليس ألا إثراء المنتدى بالمواضيع والمشاركات المفيدة لنا فالمنتدى ما هو إلا مكان لنا لنجتمع فيه ونتبادل ونتشارك فيما لدينا من معلومات فإذا كان هذا المكان خاص بنا ولنا أفلا يجب علينا تنظيمه وترتيبه وإثراءه مما قد يوثر علينا بالإيجاب.


(أبو أنس المصري) #9

ولكن ليست إيطاليا وحدها ولكن ألمانيا أيضاً :slight_smile: وكل لبيب بالإشارة يفهم :slight_smile:

دعنا نقلب ورقات حوارنا ونفتح معاك أستاذي أحمد صفحة جديدة تحوي بعض الأسئلة الإدارية ومستقبل المنتدى فإذا قلنا منتدى المهندس بين الرؤية والمستقبل، بين الرؤية الحالية لنصف عقده الأول وبين مستقبله –إن شاء الله- في خطته الخمسية من خلال نصف عقده الثاني، فما هي نظرتك في هذا الصدد؟

وكذكل نطرح سؤالاً آخراً قد يكون في نفس السياق لعلك تجيب عنهما في إجابة واحدة وهو أنه لو لم يتم إخراج منتدى المهندس بهذا الشكل وهذا التنظيم وعاد بك الزمن فماذا كنت تحب أن يكون منتدى المهندس؟


#10

[SIZE=4][COLOR=Blue]حقا أبو أنس ليس هناك أي خطط خمسية أو سداسية وأنما ما أقوم بالتخطيط والعمل عليه هو فعلا ما يحتاجه المنتدى وما يحتاجه الأعضاء فمثلا عندما نقوم بعمل تنظيمي معين أو عمل قسم جديد فهذا يكون بناء على رغبة الكثير من الأعضاء واحتياجهم لهذا القسم وكذلك فان التطوير الحقيقي للمنتدى يأتي من الأعضاء المشاركون معنا.

وبناء عليه فإذا أرادنا تطوير فيجب علينا تشجيع الأعضاء وهذا ما يجب أن تحتويه خطة المنتدى أن وجدت وهناك الكثير من الاقتراحات الجميلة مثلا موضوع المسابقات الذي كنا نقوم به فى السابق كان له أثر كبير جدا وأتمنى أن يعود مرة أخرى وكذلك المنتديات الخاصة التي قد قل التفاعل بها حديثا فانا أرى أنها وسيلة جيدة جدا لاى شخص يقوم بعمل قسم خاص له ويشارك بالمواضيع المتخصصة فى مجاله سواء هندسي أو غير هندسي .
وأيضا لدى خطة للتبادل الإعلاني مع أحد المواقع التعليمية وان شاء الله ستتم فى المستقبل القريب .

ومع المزيد من الدورات فى المجالات والبرامج الهندسية وأنا الآن ولا أخفي عليك أفكر فى عمل دورة فى البرمجة بلغة السي بلس بعد الانتهاء من دورة المهندس عبد الظاهر واعتقد أن هذا مفيد لجميع المهندسين حيث سيتم محاكاة كاملة لنظام هندسي باستخدام هذه اللغة وكذلك هناك تفكير فى مجالات أخرى مثل معالجة الصور والتحكم الذكي والتي أصبحت ثورة فى العالم كله ويجب علينا كوسط هندسي عربي تعريف مهندسينا بهذه التقنيات .

ولا تنسى أيضا انك قد وعدتنا بعمل دورة وطبعا نحن لن ننسى هذا وسننتظر هذه الدورة .

أما للرد على سوالك الأخير فانا أرى منتدى المهندس الآن هو ما كنت أتمناه منذ بدءانا بل فوق ما كنت أتوقع فالمنتدى والحمد لله له شهرة كبيرة بين المنتديات الهندسية العربية وفى تقدم مستمر .[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #11

الله على كلامك الكبير…يا كبير

أعتقد أن بكلامك هذا قد فتحت لنا باباً متجدداً مع لقاءك ويبدوا أن ضيوف أبو أنس سيكثرون بعد الانتهاء من الحوار الفردي للدخول فيما يشبه المؤتمر، بس ربنا يعينك لأجل ذلك سأقدم لك هذا الفنجان من الشاي وهذا الجاتوه علشان تكون مستعد لنا تمام


أظن إنه بعد الشاي والجاتوه الكلام هايحلى أكثر
باشمهندس أحمد بصراحة وموضوعية وحضرتك ما شاء الله رجل مثقف إذا طلبنا منك أن تنسى لفترة أنك مدير منتديات المهندس وإنك دخلت منتدى المهندس عن طريق البحث في الإنترنت وبدأت تتصفح منتدى المهندس فما سيكون رأيك عن منتدى المهندس؟

#12

جزاك الله خيرا أخي العزيز أبو انس على الشاي والجاتوه وان شاء عقبال ما ناكل جاتوه يوم فرح انس وتفوقه ويكون عضو معانا حتى هنكون أحنا كبرنا يمسك هو بقى أدارة المنتدى :).[COLOR=Blue]

[/color][SIZE=4][COLOR=Blue]لو تخيلت أنى عضو عادى ودخلت المنتدى وطبعا لوجهة نظري الشخصية فانا أعجب بالتخصص ولذلك فسأعجب بالمنتدى نظرا لتخصصه فى المجال الهندسى على خلاف الكثير من المنتديات العامة التي يوجد بها أقسام هندسية .

وأيضا أعتقد اني سأعجب بالأعضاء المتميزين الموجودين فى المنتدى مثلك ومثل الكثير .

وطبعا لن أرى أي صعوبة فى التعامل مع المنتدى حيث أن برمجيات المنتدى من البرمجيات المنتشرة على نطاق واسع جدا واغلب المنتديات تعمل بها لذلك سيكون من السهل إضافة المواضيع والمشاركات وحتى إرسال الرسائل وان كان هناك الكثير من الأعضاء يجهلون التعامل مع المنتدى لحداثة عهدهم بالمنتديات عموما ولذلك فهناك الكثير من المواضيع بل هناك هناك قسم خاص لتعليم الأعضاء كيفية التعامل مع المنتدى واعتقد هذا ليس لدى الكثير من المنتديات وبالطبع يمكن لاى شخص الاستفسار عن أي شيء أو صعوبة يواجهها أتناء التعامل مع المنتدى أن وجدت .

كذلك خاصية الشات الموجودة فى منتدى المهندس ليست موجودة فى أي منتدى هندسي أخر وكذلك خاصية الدخول بمعرف موقع الفيس بوك والتي تجعل أي شخص يشارك فى المنتدى بدون تسجيل.

كذلك فى المنتدى سيعجبنى إمكانية قراءة المواضيع بدون أن أكون عضو وحتى أن أردت أن أكون عضو فالاشتراك ليس بالأمر الصعب.

وحتى لون الاستايل من وجهة نظري فيه انه يجمع بين البساطة والحداثة
أما بالنسبة لجودة المواضيع فالمنتدى والحمد لله مليء بالمواضيع المتميزة والمنفردة وكذلك كما ذكرت سابقا منتدى المهندس كان من أوائل المنتديات التي تقوم بعمل أقسام لتخصصات هندسية جديدة مثل الميكاترونكس .

وكذلك سيعجبنى المكتبة الهندسية ومكتبة البرامج الملئية بكل ما يحتاجه المهندس من كتب وبرامج.

ولكن بالطبع مع كل ذلك لن يعجبني هو طرح الكثير من الأعضاء للأسئلة بدون أى رد وكذلك تقصير الكثير من الأعضاء والمشرفين القدامى وغياب البعض منهم كما ذكرت بعدما كانوا أعضاء نشيطين جدا.
[/color][/size][COLOR=Blue]

[/color]


(أبو أنس المصري) #13

جزاكم الله خيراً على ذوقك الرفيع في الحوار
يعني نقدر نقول إن المهندس أحمد الديب يقول إن منتدى المهندس “100/100” وأنا أعتقد أنه أيضاً رأي الكثيرين والحمد لله، ولكن أنا أيضاً أحب أن أضيف إضافة بسيطة لما ذكرته حضرتك حول الأسئلة التي تطرح ولا تجد لها من يجيب، لأني أرى أن هناك أمر أبسط من ذلك وهو مندى قصر الضيافة الهندسية، بعدما اختفت الأخت براء مشرفة القسم لم يعد أحد يرحب بالأعضاء الجدد كما كان العهد من قبل، فتجد العضو يطلب الترحيب الحار، ثم لا يجد من يقول له حتى على الأقل مرحباً بك، وأنا من معتادي زيارة صفحتك الخاصة وأرى كيف أن الرسالة الأوتوماتيكية التي ترحب بالأعضاء الجدد وكيف تسعدهم بارغم أنه مكتوب فيها أنه أوتوماتيكية إلا أنك تجد العضو يتوجه لك بالشكر

أعتذر أنني للمرة الثانية خرجت عن الحوار وداخلت وأنا ليس حق في ذلك

باشمندس أحمد… الفترة القادمة وإطلالة نصف عقد جديد على منتدى المهندس هل ترى أنه ممكن استغلالها بصورة خاصة للمناسبة الزمنية لمرور نصف عقد، بحيث تكشف لك وتوحي لك بأفكار جديدة قد لا تكون طرأت على ذهنك؟


#14

[SIZE=4][COLOR=Blue]والله فى الحقيقة يا أبو أنس كما ذكرت سابقا أن كل أفكارى لمنتدى المهندس تأتى أما من الأعضاء أو أما فى فكرة رايتها فى منتدى أخر وذلك بسبب عدم أيضا وجود الكثير الأعضاء فى الإدارة وعدم قدراتي على أخد الكثير من القرارات بسبب عدم وجود من أستشيره هذا ما يجعل عندي نوع من الغموض حول مستقبل المنتدى فى المرحلة القادمة فلا أعرف هل سيتغير أم سيسير كما هو .

هناك أيضا فكرة جميلة قد حدثني بها الأخ العزيز سعيد السعيدى منذ فترة وقد وعدني بوضعها للمناقشة وهى باختصار تكون فريق من المراسلين للمنتدى فى الدول المختلفة وحضور المؤتمرات والمشاركة فى الفاعليات الهندسية المختلفة باسم المنتدى .

وأتمنى بفارغ الصبر موضوع الأخ سعيد ليحدثنا عن فكرته وأتمنى لم أمكن استضافته فى مثل هذه المواضيع الحوارية ليحدثنا عن فكرة المنتدى .
[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #15

نعم صدقت وأنا فكرت في مثل هذه الفكرة وأحاول أن أجد وسيلة لكي أتمكن من لقاء الأخوة الطلاب في كليات الهندسة إذا أمكن وأنا الآن أحاول أن اجري اتصالات مع من أتوقع أن يساعدني في ذلك وأنا هنا في هذا اللقاء أطالب من الأخوة الزملاء من كان يستطيع أن يوصلني لأي إدارة من إدارات الكليات الهندسية الحكومية أو الخاصة في القاهرة أو الجيزة أو 6 أكتوبر فأنا أكون شاكراً له ذلك، وطبعاً ده كله بعد إذن المهندس أحمد الديب لنه لو ربنا يسره فسيكون باسم منتدى المهندس

يقول آيه أبو أنس بعد ما خلص كل إللي عنده وما بقي عنده سؤال، ولكن خليني أطرح عليك السؤال الختامي المعتاد لمثل هذه الحوارات، لو كنت أنت مضيف المهندس أحمد الديب فأي سؤال كنت تحب أن تسأله؟


#16

[SIZE=4][COLOR=Blue]جزاكم الله خيرا أبو أنس على هذه الاستضافة الرائعة بالفعل كان الحوار شيق جدا وممتع لأقصى درجة وأتمنى فعلا تنفيذ الفكرة التي طلبتها ويمكنك البدء كما تشاء وبأي صورة تريدها فكلنا سنقدم لك أقصى ما نستطيع لتحقيق هذه الفكرة وأتمنى من جميع الأعضاء أن لا يبخلوا علينا بالأفكار التي تساعد فى تطوير .

وحقا ليس لدى ما أريدك أن تسألني به أكثر من ذلك فانا أرى بصراحة حوارك كان شامل لكل شيء واتمنى انه ساعد الكثير بالتعرف علي وعلى تاريخ منتدى المهندس.
[/color][/size]


(أبو أنس المصري) #17

يعني باشمهندس أحمد سألناك أسألة كثيرة على مدار حلقتين، ومن باب كرم الضيافة اسمح لي أن أعطيك الفرصة أن تتطرح سؤالاً منك لأعضاء المنتدى يجيبون عليه


#18

ما أريد أن أسئلة للأعضاء هو أعطاءنا نبذة من وجهة نظر كل عضو حول المنتدى
مثلا ما الذي يعجبك فى المنتدى وما الذي لا يعجبك به ؟


(أبو أنس المصري) #19

مهندس أحمد نفسي “أتلكك” وأدور على أي سؤال أطرحه لك لأني لا أحب أن ينتهي حوارنا فمن أحسن مني اليوم أضيافا، ولكن ذاك قدر الله وما شاء فعل

أستاذي الكريم، يؤسفني أن أقول أن حوارنا انتهى ولكن يبقى تواصلنا دائماً بين أعضاء المنتدى وبين أخينا وأستاذي المهندس أحمد الديب مدير منتديات المهندس

المهندس أحمد، حوار مفيد جداً ومع ذلك لم يخلو من المتعة وحلاوة الروح، المهندس أحمد اشكرك باسم كل أعضاء المنتدى على اتحاتك لي أن أتحاور معك وفتحنا صفحات من سيرتك ومن عقلك وقلبك

أخواني الأعضاء هذا مدير منتدانا وهذا الحوار الممتع معه وقد طرح سؤالاً نرجو أن تجيبوه وقد فتح الباب لكم جميعاً أن تحاوروه وتناقشوه فأهلاً بكم ومرحباً

المهندس أحمد جزاكم الله خيراً، وأرجو أن يتجدد اللقاء بيننا إن شاء الله


#20

جزاك الله خيرا وأنا سعيد جدا لإتاحة الفرصة لي لعرض بعض الصور من حياتي من حياة المنتدى وفى انتظار أسئلة الأعضاء.