بدء إنتاج سيارة سمارت فورتو الكهربائية


#1


علوم وتكنولوجيا

بدء إنتاج سيارة سمارت فورتو الكهربائية

في عام 2008 اختبرت شركة دايملر 100 سيارة كهربائية من نوع سمارت فورتو، وهي سيارة صغيرة الحجم وتتسع لراكبين فقط وتستخدم غالبا داخل المدن. وتزامن الإعلان عن بدء إنتاجها مع نشر دراسة أمريكية عن إيجابيات السيارة الكهربائية.

أعلنت شركة دايملر الألمانية لتصنيع السيارات عن بدء إنتاج النسخة الكهربائية من سيارة “سمارت فورتو” في مدينة “هامبش” الفرنسية حيث من المقرر طرح السيارة للعملاء الأوروبيين أواخر موسم الصيف الجاري. وقالت دايملر إنها استثمرت نحو 200 مليون يورو في تحديث المصنع وتوسيعه.

وتزود السيارة “سمارت إي-درايف” بمحرك كهربائي بقدرة 55 كيلووات والتي تبلغ سرعة انتقالها من وضع الوقوف حتى 60 كيلومترا/ساعة في 4,8 ثانية. وتصل سرعتها القصوى إلى 125 كيلومترا/ساعة ويبلغ مدى البطارية لنحو 145 كيلومترا في السير داخل المدن.

ويمكن للمشترين شراء أو تمويل أو تأجير السيارة واستئجار البطارية مقابل رسوم شهرية. ويبلغ السعر الأساسي للسيارة 18910 يورو(23620 دولار) بالإضافة إلى 65 يورو(81 دولارا) شهريا مقابل رسوم استئجار البطارية. ويشمل سعر النسخة بالبطارية 23680 يورو.

توفير المال والرفق بالبيئة

وفي دراسة صدرت أمس في الولايات المتحدة، أعلن فريق من خبراء السيارات أن السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة توفر إنفاق المال على الوقود وأقل تلويثا من معظم السيارات التي تعمل بالبنزين، حتى في الأماكن التي تولد فيها الكهرباء عن طريق حرق الفحم.

وقال دون أناير المهندس الكبير في برنامج السيارات النظيفة التابع لاتحاد العلماء “يجب أن يشعر السائقون بالثقة في أن امتلاك سيارة كهربائية اختيار جيد للحد من التلوث الناجم عن ارتفاع درجة حرارة الأرض ولخفض تكاليف الوقود وتقليص استهلاك النفط.”

وقال الاتحاد إن الدراسة هي الأولى التي تحلل انبعاثات السيارات المشحونة من شبكة كهرباء تعمل بوقود مثل الفحم والغاز الطبيعي.

ويشير التقرير إلى أن أصحاب السيارات الكهربائية بإمكانهم توفير 750 إلى 1200 دولار سنويا عند القيادة لمسافة 11 ألف ميل مقارنة بسائقي سيارة تعمل بالبنزين تسير 27 ميلا باستخدام جالون واحد مقابل 3.50 دولار للجالون.

(ع.ع./ دب ا، رويترز)
مراجعة: عبده جميل المخلافي


(صدى السنين) #2

لك التحية ومشكور


(محمد حمدى ناصف) #3

معلومات جميله شكرا جزيلا


(system) #4

بجد الالمان قمه فى الابداع و العلم