تنبيه هام جدا و عاجل لكل اعضاء منتدى المهندس

شكرا على هذا الموضوع

والله كل الكلام ده مظبوط والهدف منه افادة كل مهندس وطالب كلية هندسة
ونرجو من المولي عز وجل توفيقنا في كل خير نمضى فيه

شكرا وسيتم ان شاء الله الالتزام بالقوانين …المنتدى يستحق اكتر من كده …حقيقي اكتر من رائع

بارك الله فيكم جميعا حسن تعاونكم

انا فقط اشتركت علي انه منتدي هندسي ولكن الغالب عليه الطابع الديني وهذا شىء مفرح

اخي مهند اخر ما توقعته ن تصاغ رسالتي عكس ما كتبت انا عبرت عن راي و كان من الاجدر ان يرد عليه
الحقيقه انني اعيش بالخارج منذ سنوات و اشارك فقط بالمنتديات الاجنبيه و لكن اردت افاده العرب و المسلمين ايضا

ولكن الواقع ان هناك هوه في المفاهيم تحول حاجز بيننا كان من الممكن حذف المشاركه و هي من حق المشرف ان كانت مخالفه انا لا ارغب في تحويل النقاشات و الي الناحيه الدينيه و لكن لا اعتقد ان الاسلام يحظر اباء الراي و الشىء الاخير هو ان المنتدى اسمه المهندس و ليس المهندس المسلم فهل هو محظور علي غير المسلمين و ما تعرفه جيدا ان كل المواد المطروحه من غير المسلمين الذين اعطوا بسخاء ان الانحطاط الديني و الاخلاقي الذى نعاني منه يرجع الي تسلط بعضنا علي بعض باسم الدين

نريد فهما صحيحا للدين لا نريد من يعيش علي ابن تيميه و قتوي منذ 800 سنه نريد علماء محدثون لا اريد الاطاله و لكن ارغب ان تحذف عضويتي حيث اعرود الي المنتديات الاجنبيه
و السلام عليكم

السلام عليكم اخى الكريم على الرغم من انى تفهمت الرسالة الاولى و اردت ان اصحح مفهومك تجاه الدنيا والربط بينها وبين الدين اولا حبيبى فى الله لا شىء اسمه فصل الدين عن الدنيا فكلاهما متلازمان كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام من اراد الدنيا فعليه بالقرأن ومن اراد الاخرة فعليه بالقرأن ومن ارادهما معا فعليه بالقرأن

فمالمفاهيم التلى غرسها الغرب من فصل الدين عن الدولة هل تعلم هذا اخى ان لهذا سبب بليغ احفظه معى حتى تعلمه لمن هم قادمون اطال الله اعمارنا فى خدمة الاسلام انهم معقدون معقدون نفسيا حقا لانهم فى العقود السابقة كانوا يعانون من تسلط ووحشية الدولة النصرانية حيث كانت الكنيسة متسلطة بطريقة وحشية وكان زمام الامر والحكم فى ايدى القساوسة و قد كانوا يمارسون الجرائم و المذابح على افراد الشعب باسم الدين فما ان وجد احفادهم(من نعاصرهم نحن الان) متنفسا انقلبوا على تلك الدولة الدينية المتسلطة الوحشية واعلنوا بعقدهم الداخلية وخوفهم من كل ما هو بغطاء الدين اعلنوا فصل الدين عن السياسة حتى لا يحدث لهم ما حدث لجدودهم ان هم اعطوا الصلاحيات للقساوسة للتحكم فى مقاليد الامور فاعلنوا ان الكنيسة ما هى الا مكان للمارسة معتقداتهم(الفاسدة الباطلة *) شعائر روحانية فحسب (بزعمهم)وان خارج الكنيسة لا دين و لا مكان له فى الحياة الاترى ذلك جلى انهم اخى يتكلمون فى حق عيسى عليه السلام بمنتهى القذارة و لا يجدون فى ذلك ادنى مشكلة وهذا ما ارادوا ان ينقلوه لنا وان يشربوه لابناء جلدتنا وان يجعلوه ايضا لنا كما هو لهم ولا انكر حقيقة وهى انهم بالفعل نجحوا فى ذلك الى حد كبير وانا لله وانا اليه راجعون اعلمت اخى انهم ما نشروا هذا الفكر بين مجتمعاتنا الا ليفهمنونا نحن هذا الجيل والاجيال التى سبقتنا والا جيال القادمة بان الدولة الدينية هى دولة الرعب و المذابح والوحشية وذلك بعقدهم الداخلية التى تشربوها واشربوها لنا وهم بجهلهم المتناهى لم ينتبهوا الى ان ديننا الاسلام ليس دين الوحشية كما هو الحال فى دينهم وان الاسسلام من مبادئه التسامح والرفق بجميع الكائنات و الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة دون غلظة فى القول كما قال رسولنا محمد لان يهدى الله بك رجلا خير لك من الدنيا وما فيها هل شعرت بالفرق بين ما ندين به لرب العالمين و ما يخشونه وجعلونا نخاف منه من الدولة الدينية ولو فقهوا لعلموا ما قاله سيدنا عمر حين قال ((نحن قوم اعزنا الله بالاسلام غان ابتغينا العزة فى غيره اذلنا الله)) هل تتفق معى ان تلك الاجملة تنطبق علينا مائة بالمائة ((اذلنا الله)) نعم نحنة فى ذل منذ ان تخاذلنا وجعلنا ديننا هو مجرد شعائر تؤدى فى مكان العبادة وخارج مكان العبادة لا دين وانا لله وانا اليه راجعون

السلام عليكم ورحمة وبركاته
أولا احب اشكر اعضاء هذا المنتدى لما يبذلونه من جهد
ثانيا شكر خاص لأخي مهند على هذه المشاركة القيمة جدا والمهة

وخاصة للمستجدين في المنتدى امثالي .

انا بعتبر نفسى من اكثر الاعضاء كسلا فى هذا المنتدى لانى سجلت فيه فى وقت الامتحانات والمذاكره الماتنتهى ولكن حاكون نشيط ونشيط جدا فى الفتره الجايه وطبعا دى ملاحظه هامه جدا وضروريه لاثراء المنتدى

السلام عليكم
ليس في الاستفادة من هذا المنتدى نقص منة ولكن الاشارة لهذا الموضوع ليس خطاء
وشكرا

مشكورررررررررررررررررررررررر

علم وجاري التنفيذ
وعمل مواضيع وليس مشاركات

من الضروري انت تكون هناك ردود واستفسارات بين الاعضاء وذلك لكي يكون هناك تفاعل بين اعضاء المنتدىوبالتالي الاستفادة وشكرا على التنبيه

مشكورررررررررررررررررررررررررررر

مشكورررررررررررررررررررررر

بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور ومنك نستفيد
جعله الله في ميزان حسناتك

تنبيه مفيد ساحاول العمل به انشاء الله

منور اخى الكريم بكلامك الجميل

باذن الله تقدم كل مفيد