ثلاجة تعمل بالحرارة بدلا من الكهرباء


(sheresh) #1

تمكن فريق من العلماء المبتكرين في ألمانيا من تطوير نموزج من ثلاجة المستقبل التي ستعمل بالحرارة بدلا من الكهرباء الأكثر تكلفة.

وأوضح مجموعة من العلماء الشباب الذين يعملون مع مركز فيسنبوش جلادبيك للاختراعات بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية في جلسنكرشن أن هذا البحث يمكن أن يكون جم الفائدة للبلاد الحارة التي تعتبر الثلاجات واجهزة التكييف فيها أمرا حيويا.

ويقول الدكتور راينر براون الاستاذ بالمركز، وفقا لصحيفة “الراية”: “إذا ذهبت خلف الثلاجة فانك تلاحظ أن الجهاز الذي يبرد طعامك يصدر حرارة وأنه ساخن إلي حد لا يمكنك لمسه فإذا كان الامر كذلك لماذا لا تتنج الحرارة البرودة؟… إن الجميع يمكنهم أن ينتجو الحرارة عن طريق التبريد ولكننا في المركز الوحيدون الذين ننتج البرودة من الحرارة”.

وقد طور العلماء الألمان نموذجا أوليا سوف يستخدم قريبا في محطة تخزين بارد في المغرب باستخدام هذه الطريقة ومن المنشئآت الريادية في جلادبيك استخدام الحرارة الصادرة عن توربين يعمل بالغاز في تكييف قاعة محاضرات.


(محمد الكبيسي) #2

مشكوررررررررررررررر


(system) #3

يا أخي هذا ليس جديد كما يحاول الألمان أن يصورون الأمر لنا ولكن هذا الموضوع موجود منذ بداية الثلاجات حيث كانت الثلاجة تعمل علي فتيل الزيت ( مثل شمعة ) قبل ظهور الكهرباء بفترة وجيزة وهي ثلاجة تعمل بغاز الأمونيا