صفحة استظهار حفظ اختنا **منار **

حفظت اليوم من قوله تعالى - والله على قولى شهيد - " ما ننسخ من آيه او ننسها…" الى قوله تعالى" …ولا خوف عليهم ولاهم يحزنون"

حفظت اليوم- والله على قولى شهيد - من قوله تعالى " وقالت اليهود ليست النصارى على شئ…" الى قوله تعالى " إنا ارسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسأل عن أصحاب الجحيم "

حفظت والله على قولى شهيد من قوله " ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتى تتبع ملتهم …" الى قوله " ثم اضطره الى عذاب النار وبئس المصير "

حفظت من قوله والله على قولى شهيد " واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت …" الى قوله " ولا تسئلون عما كانوا يعملون"

ما شاء الله… ما شاء الله… ربنا يوفقك
غدا ان شاء الله استجوبك فيما حفظت …

تبقي لى صفحة واحدة وانهى الجزء الاول اعتقد ان تاخري امتحان الاسبوع فامتحن الجزء كامل اما اذا كنتى ترين الامتحان الاسبوعى افضل الان فلا مانع ان شاء الله

حفظت من قوله - والله على قولى شهيد " وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا …" الى قوله " ولا تسئلون عما كانوا يعملون "
اليوم بفضل الله انهيت الجزء الاول من سورة البقرة وسانتقل الى مرحلة المراجعه

انا براجع

ان شاء الله بنهاية الاسبوع اكون مستعدة لاختبار الجزء الاول من سورة البقرة

ان شاء الله يامنار …حاولي تثبيت ما حفظته جيدا …وربنا يوفقك

في المرفق الاختبار الجزء الاول من سورة البقرة …موفقة باذن الله

جزاكى الله عنا كل خير :slight_smile:

مرفق الاجابة اعذرونى الفترة القادمة على قله المشاركات نظرا لازدحام المذاكرة والعمل سويا وقرب الامتحانات

حفظت اليوم والله على قولى شهيد من بداية قوله" سيقول السفهاء من الناس ما ولّاهم عن قبلتهم التى كانوا عليها …"… الى قوله فإن اتبعت اهواءهم بعد الذى جاءك من العلم انك اذا لمن الظالمين "

حفظت اليوم والله على قولى شهيد من قوله " الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابنائهم …" الى قوله تعالى " يآيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين "

" ولا تقولوا لمن يقتل فى سبيل الله امواتا بل احياء ولكن لا تشعرون* ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص فى الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين * الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون* اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون * ان الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت او اعتمر فلا جناح عليه ان يطوف بهما ومن تطوع خيرا فان الله شاكر عليم *

ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس فى الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون * الا الذين تابوا واصلحوا وبينوا اولئك اتوب عليهم وانا التواب الرحيم * ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار اولئك لعنه الله عليهم والملائكة والناس اجمعين * خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون* والاهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم

حفظت اليوم من قوله تعالى - والله على قولى شهيد " ان فى اختلاف الليل والنهار …" الى قوله تعالى " انما يأمركم بالسوء والفحشاء وان تقولوا على الله مالا تعلمون"

حفظت اليوم والحمد لله والله على قولى شهيد من قوله " وإذا قيل لهم آمنوا بما انزل الله قالوا بل نؤمن بما الفينا عليه آبائنا …" الى قوله " ذلك بان الله نزل الكتاب بالحق وان الذين اختلفوا فى الكتاب لفي شقاق بعيد "

اعتذر عن عدم قدرتى على التواصل للمرة الاخيرة
وفقكم الله