"في ضيافة أبو أنس المصري" اللقاء الثاني

انا هبدء بشوية أسئلة واتمنى الاجابة عليها بصدر رحب

مهندس محمود هل لديك مانع للعودة مرة اخرى لمنتدى المهندس كما كنت فى السابق ؟؟
ما رايك فى وضع منتدى المهندس الحالى ؟؟ وهل هذه الفترة احسن حالا من الفترة التى كنت فيها مشرفا عاما ؟؟ ولماذا ؟؟
ما هو وضع منتداك الحالى ؟؟ عدد المشرفين ؟ الاعضاء ؟ خططه المستقبلية ؟؟ مشاكل تواجها ؟؟ هل تتوقع لمنتداك ان يكون مثل منتدى المهندس بعد نفس المدة الزمنية ؟؟
هل كنت متابع لاخبار المنتدى الفترة الماضية ؟؟

بالمناسبة أنا أكتشفت إني مشترك في منتداك وتذكرت حاليا أنني كنت فعلاً أعجبت به وأعجبت جداً برسالتك الأوتوماتيكية التي ترسل وكنت حتى رديت عليها بإنني قولت بالرغم إني عارف إنها أوتوماتيكية ولكني مع ذلك أشكرك جداً على لطافتها"

باشمهندس محمود … بما إن حضرتك لك نظرة إيجابية في قضية تعدد المنتديات الهندسية، فكيف ترى من وجهة نظرك كيفية التنسيق بين هذه المنتديات أو كيفية التعاون بين هذه المنتديات بحيث تخدم القضية الأم وهي خدمة الهندسة في المجتمعات العربية، أم ترى أن الفضل أن يعمل كل على حده وانه لا داعي للتنسيق بينهم وأن الباحث الهندسي العربي سوف يستفيد يتعدد المنتديات أو بكثرتها كما أشرت من قبل

وأنا بالمناسبة يسرني أن أدعوك إلى “الملتقى الهندسي الخامس للحوار” والذي إن شاء الله ستدور حول المنتديات الهندسية والصناعة والعملية التعليمية والبحث العلمي وكيفية خدمة الهندسة، وإن شاء الله حضرتك تكون معانا على طاولة ممثلي المنتديات الهندسية بحكم خبرتك المنتدوية

لا عليك اخى ابو انس وانا فعلا فتحت قلبى واتكلمت بصراحه
ولا مانع من ترك الحوار مفتوح لتساؤلات الاعضاء وانا على استعداد للمناقشه فى اى وقت

لا مانع اخى
قم بالترتيب كيفما تشاء

مهندس محمود هل لديك مانع للعودة مرة اخرى لمنتدى المهندس كما كنت فى السابق ؟؟

صراحة انا لو رجعت المنتدى تانى لن استطيع تقديم المزيد كما فعلت سابقا وذلك نظرا لتغير ظروف الحياه
من عمل وحياه زوجيه وسفر وغربه لدرجة انى حقيقى مش بتابع منتداى

ما رايك فى وضع منتدى المهندس الحالى ؟؟ وهل هذه الفترة احسن حالا من الفترة التى كنت فيها مشرفا عاما ؟؟ ولماذا ؟؟

بصراحه ماشاء الله عليه الان عدد الاعضاء والمواضيع والمشاركات اضعاف اضعاف ماكنت موجود
والبيج رنك وترتيب اليكسا ماشاء الله فى احسن وضع الان
حقيقى انا مبسوط بوضع المنتدى الان وشكله وتفاعل الاعضاء وعدد المشرفين الحالى
بالتوفيق انشاء الله

ما هو وضع منتداك الحالى ؟؟ عدد المشرفين ؟ الاعضاء ؟ خططه المستقبلية ؟؟ مشاكل تواجها ؟؟ هل تتوقع لمنتداك ان يكون مثل منتدى المهندس بعد نفس المدة الزمنية ؟؟

وضع المنتدى الحالى مقبول
عدد الاعضاء يزيد عن 25000 عضو وعدد المواضيع اعلى من 13000 موضوع
الترتيب لسه بحاول احسن ترتيبه انشاء الله
عدد المشرفين كان قليل لحد شهر مضى لا يتجاوز عشره والحمد لله تم اعتزالهم لعدم تواجدهم من فتره طويله ماعدا القليل
الاعضاء تم ذكرهم من قبل
خطط مستقبليه للمنتدى: اولا عايز ارخصه وبعدها اصمم ستايل يليق به ثم اسعى جاهدا لنشره بمحركات البحث تحسين ترتيبه انشاء الله

لا اعتقد ان هناك مشاكل اواجهها الفتره الحايه لكن سابقا واجهت العديد من المشاكل بسبب ضعف السيرفر واستهتاره ولذلك فقدت قاعده البيانات اكتر من 3 مرات

اخيرا بالفعل اتمنى ان يكون مثل منتدى المهندسين انشاء الله وفى فتره اقل

اشكرك يا بشمهندس احمد على المشاركه وبانتظار باقى اسئلتك

فعلا اخى ابو انس انا اتذكر ذلك واهلا بك معنا بالمنتدى

باشمهندس محمود … بما إن حضرتك لك نظرة إيجابية في قضية تعدد المنتديات الهندسية، فكيف ترى من وجهة نظرك كيفية التنسيق بين هذه المنتديات أو كيفية التعاون بين هذه المنتديات بحيث تخدم القضية الأم وهي خدمة الهندسة في المجتمعات العربية، أم ترى أن الفضل أن يعمل كل على حده وانه لا داعي للتنسيق بينهم وأن الباحث الهندسي العربي سوف يستفيد يتعدد المنتديات أو بكثرتها كما أشرت من قبل

والله اخى ابو انسس لم يدور فى زهنى هذا من قبل وهو التنسيق بين المنتديات الهندسيه
ولا اعتقد انه من السهل التجميع والتنسيق بينهم لاختلاف الاراء والثقافات لمؤسسى المنتديات الهندسيه
لكن لو هذا متاح ليس عندى اى مانع للتعاون معهم والتنسيق

وأنا بالمناسبة يسرني أن أدعوك إلى “الملتقى الهندسي الخامس للحوار” والذي إن شاء الله ستدور حول المنتديات الهندسية والصناعة والعملية التعليمية والبحث العلمي وكيفية خدمة الهندسة، وإن شاء الله حضرتك تكون معانا على طاولة ممثلي المنتديات الهندسية بحكم خبرتك المنتدوية

مشكور على مجهودك وهحاول ان شاء الله اذا سمحت الظروف

اشكركم جدا على التفاعل مع الموضوع
بانتظار باقى الاعضاء والاسئله

أسعدنا تواصل الجميع من إداريين سابقين الى أعضاء الى مشرفين ,
هذا شيئ مفرح ويسر ويسعد الجميع بزيادة الألفة والمحبة بين الجميع ,

السؤال الأن :
كل المواقع الأخرى لها نهج مععين ومحدد لها وهذا ما سبق أن ذكرته في أثناء حوارك السابق …
هل من الممكن ان نرى شياً جديداً مختلفاً نوعاً ما مثل الدورات التأهيلية والمتخصصة والمتقدمة من قبل الأعضاء المتميزون في تخصصاتهم وجالاتهم ولإكساب الجميع المزيد من الخبرات العملية وفتح الحوار بين الجميع وذلك عن طريق الدورات عن بعد لما فيها من فوائد جمه للجميع …

شكرا لكم وأتأسف على الإطالة في السؤال …
ننتظر إجابتك أستاذي …
دمتم بود

شششششككككرا جززززيييلالالالا

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

انا محمد ابوسعد فورمان تكيف مركزى /عمرى28سنه انا سعيد انى اشتركت مع شخصيات محترمه زى حضرتكم وربنا يديم المحبه بينى وبينكم

شكرا للجميع على المجهود الطيب

chokrane lakome 3la tawdihatikom aljamila

اود الحصو ل على دروس الهندسة المدنية

اود الحصو ل على برنامج الرسم cad

الشكر موصول لكم جميعا على هذا المنتدى الطيب وجزى الله خيرا كل القائمين علية

مرحبا وألف مرحبا

بضيوفنا الكرام

ادام الله المحبه فى قلوبكم وانار بالايمان وجوهكم ومن العلم والحكمة اثرى عقولكم
اخوكم فى الله م / محمد سامى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن انتهز هذه الفرصة الطيب لأعبر عن مدى تعطشي للمشاركة مرة ثانية بعد غياب وانشغال طويل عن منتدى المهندس الذي هو من أروع واجمل المنتديات العلمية حيث انني أفتخر بأنني قمت بالتسجيل به عام 2006 وبالرغم من انشغالي عنه خلال 3 سنوات السابقة الا أنني لم أنساه يوما
أسرة منتدى المهندس كان لي تواصل مع العديد منهم وكانت من أجمل أيامي , المهندس الفاضل أحمد الديب والمهندس الفاضل محمود صبحي وكثير من الاعضاء والمشرفين الذين كان لي تواصل معهم أتمنى لكم التوفيق , وأدعو الله أن يستمر هذا المنتدى صرحا تكنولوجيا علميا لأفادة المهندسين وجميع الأعضاء
تقبلوا خالص تحياتي
وكل عام وانتم بخير

أهل بك مرة أخرى للمنتدى وكل عام وانت بخير