لقاء المهندسين على الماسنجر يوم الخميس 17 مايو من عام 2007


#1

الزملاء المهندسون المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم عقد لقاء المهندسين على الماسنجر يوم الخميس 17 مايو من عام 2007 وكان جدول أعمال اللقاء من موضوعين :

الأول : تحليل ما تم من نجاح اصلاح وتطوير لنادي المهندسين بمدينة العاشر من رمضان .
الثاني : كيفية تعميم هذا النموذج على بقية محاور الاصلاح داخل نقابة المهندسين .

تحدث المهندس محمد سليم شعبة ميكانيكا دفعة 1983 والمهندس حازم بدر شعبة ميكانيكا دفعة 1993 والمهندس محمود نصر دفعة ميكانيكا 1985 والمهندس عمرو عرجون دفعة مدني 1984 عن أن نجاح جهد اصلاح وتطوير نادي المهندسين بمدينة العاشر يدل على أن العمل الجاد الجماعي ذو الرؤية الاصلاحية الواضحة لابد أن يؤتي ثماره ، كما ذكر المهندس محمد الجرواني أننا لا بد أن نستفيد من هذا النجاح ونستكمله في نفس محور نوادي المهندسين .

تحدثت المهندسة مروة يوسف والمهندسة نيفين عزت بكالوريوس هندسة شبرا عن أهمية أن يتحدث المهندسون عن واقعهم ويتشاورون للوصول إلى أفضل الطرق لتغيير الواقع إلى الأفضل مع ضرورة توعية المهندسين بأهمية الحفاظ على حقوقهم وأداء ما عليهم من واجبات ومزج هذه التوعية بالأمور التي تعود عليهم بالنفع لجذبهم إلى العمل الجماعي والمشاركة في العمل العام .

اتفق م حازم بدر مع الرسالة التي أرسلتها الأستاذة فريدة فاروق فراولة من مجموعة القلوب حول استمرار العمل في محور نوادي المهندسين لاسثتمار نجاح نموذج نادي المهندسين بالعاشر من رمضان .

تحدث م محمود نصر عن وجود نموذج لتدهور أوضاع نوادي المهندسين وهو نادي المهندسين بالاسماعيلية حيث لا يحتوي على مقاعد للجلوس كما يمنعون دخول أبناء المهندسين الا بعد عمل اشتراك في القاهرة ووجدو تدهور شديد في أوضاعه … ووعد المهندس محمد سليم بزيارة نادي الاسماعيلية عند نزوله في أجازته السنوية وارسال تقرير عنه .

تحدث م حازم بدر عن معلومات لديه أن نادي المهندسين بمحافظة المنيا قد تم تأجيره بالكامل للبنك الأهلي ولا يوجد أي مكان للقاءات المهندسين إلا سطح المبنى ، مؤكدا أن هذه الأمور تحتاج لعلاجات سريعة .

اتفق المتحاورون على ضرورة أن يتحدث المهندسون عن واقع نواديهم ويتحركون لاصلاحها والمحافظة على أصول نقابتهم وأن يخرجوا من حالة الاكتفاء بالشكوى ويتحركون بايجابية للتعبير عن رفضهم لأسلوب اهدار أموال نقابتهم والاهمال الذي تلاقيه نوادي المهندسين في جميع محافظات مصر وتوجيه نداء لجميع المهندسين المصريين أن يتحدث كل مهندس عن واقع نادي المهندسين بمحافظته ويرسل لزملائه معلومات صادقة وحقيقية عن نادي المحافظة حتى نتدارس كيف نستطيع مساندة جهود الاصلاح …

وانتهى اللقاء على اتفاق باستمراره كل خميس الساعة التاسعة والنصف حتى تتم متابعة جهود اصلاح نقابة المهندسين على كافة محاورها .

ولكم صادق الود والاحترام ،،،

مهندس عمرو عرجون