5 طرق للحماية من خطر اشعاعات هاتفك النقال , Cell phone radiation


(مهندس & مصرى) #1

[FONT=Arial][SIZE=3][COLOR=#000000][RIGHT][COLOR=#333333]



كذلك أصبحت التكنولوجيا ندَّا يُشهر سيفه على صانعها - الانسان - وانقلب السحر على الساحر!

فى الوقت الحاضر أتخذ خبراء الصحة مخاطر الاشعاع من الهواتف النقالة على محمل الجد. وتقارير منظمة الصحة العالمية (WHO:World Health Organization) تؤكد شكوك الكثير من الشعوب حول مخاطر التكنولوجيا اللاسلكية. فمع تلك المخاطر وأخبارها تم اتخاذ تدابير وقائية للحد من التعرض لإشعاع الهاتف النقال الخاص بك. والآن لا تنزعج عندما تبتعد بالساعات عن صديقك العزيز - هاتفك - .وهنا أكثر خمس طرق فعالية لتخفيف التعرض لتلك الاشعاعات من هاتفك الشخصى.

[CENTER]

[/center]
[COLOR=#B45F06]منظمة الصّحة العالمية هي واحدة من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة متخصصة في مجال الصحة. وقد أنشئت في 7 أبريل 1948. ومقرها الحالي في جنيف، سويسرا، وتديرها السيدةمارغريت تشان المنظمة .

[/color]



1- استخدم وضع تشغيل الطائرة AIRPLANE

[COLOR=#666666]معظم الناس لا يعرفون ما هو هذا الوضع ولكنه متوفر فى العديد من الهواتف الذكية كالأيفون وأظن أنه يوازى عمل وضع offline فى الهواتف المعتادة كمثال من شركة Nokia. عند تفعيل هذا الوضع يتم ايقاف خطر الاشعاع الصادر من هاتفك النقال أيضا! وحينها سيتم تعطيل جميع التطبيقات التى تحتاج اشارات لاسلكية مثل الواى فاى Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth وأنظمة تحديد المواقع GPS فى حين يمكنك تصفح ما بداخل هاتفك ولكن باستخدام طاقة أقل للتشغيل مع توقف الإرسال اللاسلكى.

[/color] [CENTER]

[/center]
2- حافظ على جواهر حياتك - عائلتك - !
نتساءل … ! أى مكان أكثر شيوعا لحمل الهاتف النقال؟ بالنسبة للسيدات عادة ما يكون فى محفظة المال ولكن الذكور عادة ما يحتفظون بهاتفهم فى الجيب الأمامى, ولكن عند البدء فى النظر بأن هاتفك النقال عبارة عن وسيلة اتصال هوائية تستقبل وترسل معلومات بطريقة مستمرة وهذا كله بالاشارات الاشعاعية اللاسلكية. فتخيل أنه بجيبك الأمامى ؟ فسيكون
[COLOR=#666666]الأمر أكثر خطورة حينها! وكذلك ان كان بالقرب من رأسك ولا سيما بجوار طفلك ! فالآن يجب عليك غلق الهاتف ان كان غير مستخدما فى لحظة احتفاظك به فى جيبك.

[/color]



3- لتهنأ بنوم عميق وصحى !

[COLOR=#666666]الكثير من الناس يُلازمون الفراش مع أجهزتهم النقالة, ولكن يعتقد الكثير من الخبراء أن هذه العادة لا تزعج نومك فقط بل تزداد مخاطرها على الصحة. فإذا كنت تنام فى المتوسط من 6 إلى 10 ساعات كل ليلة فى وجود هاتفك النقال داخل دائرة نصف قطرها 6 بوصة (15 سنتيمترا) فهذا بحد ذاته يفاقم التعرض بالضرر على صحتك بشكل سلبى. ولكن يجب عليك تشغيل وضع الطائرة الذى تكلمنا عليه من قبل. وبعض خبراء النوم أوصوا بازالة أى شىء الكترونى من غرفة النوم.

[/color]

[/color][/right]
[/color][/size][/font]


(مهندس & مصرى) #2

[SIZE=3][COLOR=#000000][COLOR=#333333]



4- استخدم الرسائل بدلا من الاتصال كلما أمكن ذلك

[COLOR=#666666]يبدو ان ارسال رسالة نصية لشخص ما من اصدقائك او عائلتك يتطلب القليل من قوة الاشارة اللاسلكية وأقل مما يتطلبة الاتصال بهم عدة دقائق.فكذلك تعتبر الرسائل النصية وسيلة لتجنب خطر الاشعاع من هاتفك.

[/color]



5- استخدم سماعات الأذن المانعة للمجالات الكهرومغناطيسية

[COLOR=#666666]حقيقة هذا النوع يوجد منه القليل فى السوق ولكن يتوقع أن هناك عملية توسع كبيرة بعد الأنباء عن أضرار التعرض لاشعاعات الاجهزة النقالة عبر الاذن.يعمل هذا النوع من السماعات مثل سماعات الطبيب بحيث تعمل على تحسين الهواء الحامل لنبضات الصوت بأنبوبة مجوفة لازالة الاشعاع الذى يمكن أن يصل الى رأسك. كما يتيح للمستخدم الاستماع إلى المكالمات الهاتفية دون استخدام الأسلاك.

[/color]

هناك شركة تعمل على تصنيع تلك السماعات وتدعوها باسم الأنبوب الأزرق ( blue tube ) أو حرة الاشعاع أى خالية من الاشعاع. والآن استخدم سماعة الأذن عند توفر ذلك أو استخدم مكبر الصوت وكن على بعد 5 أقدام (1.5 مترا)على الأقل من هاتفك.


لمعلومات أكثر عنها يمكنك زيارة موقعها الرسمى من هنا

من المعروف أن هواتف الأى فون وبلاك بيرى ولا سيما أندرويد تنتج كمية كبيرة ومدى أكبر من الترددات الكهرومغناطيسية التى بدورها خطرة للغاية وتسبب أورام المخ والصداع أو الصداع النصفى.
ومن الصورة السابقة نرى أن الأكثر تأثرا بهذه الموجات الصادرة من الهواتف النقالة هم الأقل عمرا (5سنوات) ونسبة الامتصاص لهذه الاشعاعات عبر قشرة الجمجمة حوالى 4.49 فى حين سمك قشرة جمجمة ذوى 5 سنوات حوالى 0.5 مم وهكذا كان اختراق تلك الآشعة أكبر وأسرع وهكذا على باقى الاعمار.

والأن أرمى هاتفك بعيدا كما فعلت أنا !
الكاتب : محمد جلال , مُدون عربى مصرى

# مصادر مُفيدة :
+ مخاطر اشعاعات الهاتف النقال على صحتك
+ طرق تقليل أخطار اشعاعات بطارية هاتفك النقال واضرارها على مختلف الأعمار
+ مصدر الأنبوبة الزرقاء لتقليل الاشعاع نحو الأذن blue tube headset مع طرق شرائها
+ الموقع الرسمى للأنبوب الأزرق
+ لزيارة مدونة lifebluetube للمزيد من مخاطر الاشعاع
+ منظمة الصحة العالمية
[/color][/color][/size]