Solidworks realview

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوه اعضاء المنتدى مستخدمي برنامج SOLIDWORK يوجد في هذا البرنامج خاصيه تدعى REALVIEW والتي تمكن المستخدم من مشاهدة الشكل الحقيقي للخامات والمواد المستخدمه في البرنامج كما في االصور:

المشكله ان هذه الخاصيه لا يمكن تفعيلها الا بوجود بطاقة رسوم تدعم هذه الخاصيه وهي نوعان اما (NVIDIA QUADRO )او (ATI FIREGL/ PRO) والرابط يوضح البطاقات المدعومه من البرنامج:
http://www.solidworks.com/sw/support/videocardtesting.html
المشكله ان هذه البطاقات غالية الثمن على الكثير من المستخدمين وخاصة في البيت ،لكن يوجد طريقه لتحويل بطاقة الرسوم العاديه GAMING CARD الى بطاقة WORKSTATION ومن خلا تجربتي الشخصيه هذه الطريقه تعمل مع NVIDIA و ati ، بانسبه للانفيديا يجب تحميل برنامج rivatuner من الرابط:
http://downloads.guru3d.com/download.php?det=163
حيث يمكن من خلال هذا البرنامج تحويل البطاقه الى workstation وذلك حسب نوع ال GPU الموازي فمثلا يمكن تحويل البطاقه NVIDIA 7600 GT الى QUADRO FX 560 فكلاهما يملك نفس المعالج وهو G73 . او NVIDIA 8600GTS الى QUADRO FX 1700 وكلاهما يملك المعالج G84 . وانا شخصياجربت البطاقتين واشتغلوا 100% مع وندوز XP و 7.ويمكن من هذا الموقع المقارنه ما بين بطاقات NVIDIA :
http://en.wikipedia.org/wiki/Comparison_of_NVIDIA_graphics_processing_units
كما يمكن الأستفاده من الشرح الموجود في هذا الموقع :
http://www.techarp.com/showarticle.aspx?artno=539
بالنسبه لل ATI لم تنجح معي الطريقه بواسطة هذا البرنامج ، ولكن عن طريق تنصيب ال DRIVER الموازي بعد مسح الأصلي واجبار النظام على اخذ التعريف الجديد نجحت هذه العمليه وانا حاليا استخدم البطاقه ATI 3870 مع برناج تعريف للبطاقه ATI FIREGL 7700 وكلاهما يحتوي على نفس وحدة المعالجه وهي RV670 XT . وهي تعمل بشكل رائع دون أي مشاكل على WINDOWS 7-32 والبرنامج بجميع نسخه يتعرف على البطاقه كبطاقة رسوم مدعومه ويوفر جميع خصائص ال REAL VIEW . وللمقارنه بين بطاقات ATI من الرابط:
http://en.wikipedia.org/wiki/Comparison_of_ATI_Graphics_Processing_Units

ارجو الفائده للجميع ، لأن هذه الخاصيه في ال SOLIDWORKS اكثر من رائعه وتضيف لمسه جماليه للاعمال على هذا البرنامج.

جزاكم الله خيراً وأهلاً ومرحباً بك أخي الكريم وفعلاً هذا طلب يتردد أحياناً من مستخدمي برنامج السوليدووركس. وأنا أتذكر أننا تلقينا استفساراً يحله هذا الموضوع من حوالي 8 أشهر.

السلام عليكم
نعم أخي أبو أنس أنا الذي طلب حل لهذا الموضوع منذ 8 أشهر
وهذا الموضوع بالنسبة لي مهم جداً جداً
وأنا الآن سعادتي كبيرة

الشكر كل الشكر لأخونا عمر حسان
ياعموري أنت أكثر من رائع أنا لما طلبت الحل كان عندي إحساس إني في برنامج موجود بعوضنا عن الكرت الغالي الثمن

مجدداً شكراً شكراً شكراً

السلام عليكم

من فضلك يابشمهندس عمر تكمل معانا معروفك وتأدملنا شرح بالصور طريقة تحويل كروت الشاشة
أصل الموضوع يبدو أنو مش سهل
يعني أنا مثلاً عندي كرت nVidia GeForce 9400 GT 1 GB
أعمل ايه وهل برنامج RivaTuner224 متوافق مع windows 7
ياريت حضرتك تأولنا أصل الحكاية دي مهمة جداً بالنسبة لي
ولك جزيل الشكر

تم مراسلة العضو لتنبيه للإجابة على سؤالك إن شاء الله.

السلام عليكم
اولا اود شكر الأستاذ ابو انس على الرد والنشاط ، واعتذر للاخ عزام على التاخر في الرد بسبب الأنشغال . بالنسبه لبرنامج الريفا تيونر فهو يعمل 100% على وندوز 7 وانا مجربه بالنسبه للكارت 9400GT من الناحيه النظريه المفروض انه موازي للكارت QUADRO FX380 ويمكنك تجربة هذا الشيء على الريفا تيونر ويمكن لهذا الرابط ان يساعدك على فهم الموضوع حيث يوجد به شرح للطريقه :
http://www.techarp.com/showarticle.aspx?artno=539&pgno=2
كما يمكنك البحث في النت عن الموضوع بالبحث عن SOFT MODE ، بالنسبة لي اعلى بطاقه جربت عليها هي 8600gts وحتى لا يحدث لبس لدى الأخوه الأعضاء الفكره تبقى تجريبيه وتحتمل النجاح او الفشل وفي حال لم تنجح لا يحدث اي ضرر او اي تغيير على النضام فما يتم التلاعب به هو برنامج التعريف بحيث تصبح البطاقه وهميا وكانه quadro او firegl وبالمناسبه هذه الطريقه حسب ملاحضتي لا تزيد في اداء البطاقه .فارجو من الأخ عزام ان يجرب ويخبرنا بالنتيجه كذلك جميع الأعضاء مع التمنيات بالنجاح للجميع.

السلام عليكم

للأسف لم تنجح العملية مع الكرت nVidia GeForce 9400 GT 1 GB
أو أنا لم أعرف كيف أطبق المراحل لأني مازلت سنة أولى تحويل كروت الشاشة ههههههههههههه
على كل الأحوال مشكور أخ عمر والشكر أيضاً لأبوأنس الغالي
رايح جرب التحويل على كرت الشاشة يلي عندي بالعمل لأنو غير يلي عندي بالمنزل

ولكم جزيل الشكر

جزاك الله خيرا

هل جربتها ونفعت؟

السلام عليكم
انا نزلت البرنامج ومش راضي يزبط معي او بصراحة ما عرفت اشتغل ع البرنامج

كيف بدي اعلمو؟ نفسي تزبط معي يعني جبت كرت شاشة قوي ونفسي افعل هالامر

السلام عليكم
أخي أحمد لقد أرفقت لك صور شرح مراحل تحويل كرت الشاشة + ملف txt
موجود به قائمة بكروت الشاشة وإلى أي نوع يمكن أن تتحول

وأنا بعد التجربة توصلت إلى النتيجة التالية :
يجب أن يكون كرت الشاشة الذي لديك يقبل أن يتحول إلى نوع Quadro
مثال لديك كرت شاشة nVidia GeForce 9400 GT 1 GB‏ تبحث بالقائمة إن كان الكرت المرادف له من نوع Quadro سوف تنجح عملية التحويل وإذا كان المرادف له من نوع آخر يعني GeForce ولكن بتردد مختلف مثل 8400 فلن تنجح عملية التحول
على كل الأحوال البرنامج يعطيك أنواع الكروت الذي يقبل كرت الشاشة الذي لديك التحول لها

كرت الشاشة اللي عندي مش موجود بالقائمة

شو اساوي؟

مو مشكلة
البرنامج تبع التحويل نفسه بيعطيك خيارات من القائمة يلي بتختار منها الكرت المراد التحويل له الأنواع التي يظهرها لك هي فقط التي تتناسب مع كرتك

طيب القائمة هذه ما ظهرت من الاساس

السلام عليكم
تفضل أخي أحمد

هذا شرح أول
لكيفة تحويل الكروت من قائمة أنواع الكروت التي يقبل
كرتنا من التحول لها

و هذا شرح ثاني

لكيفية رفع قوة كرت الشاشة الذي لدينا يدوياً

طيب هلأ راح نبدأ بكسر تردد كل شيء على حدا ال Core ثم ال Shader ثم ال memory
يمكن البعض يسال ليه ما سويت عملية الكسر من برنامج ATI مع ان البرنامج يتيح ذلك (لاحظ المؤشرات اللي في البرنامج)
الجواب ان معظم برامج الكسر تعتبر ال core وال shader شيء واحد فاذا زودت سرعة ال core تزيد معه سرعة ال shader تلقائيا في حين ان ممكن ال core يزيد بنسبة كبيرة وال shader لا
فتطر انك تخفض ال core عشان ال shader تصير في الحد المسموح
لكن مع برنامج ريفا تقدر تحدد تردد مختلف لل shader وتصير مالها علاقة بال core
** ملاحظة ** اذا كان كرتك قديم ( او كان كرتك من ATI ) فممكن ما تلقى ال shader وتلقى core و memory فقط (مو مشكلة نفذ الخطوات عادي )

اتوقع اغلب الكروت تتحمل اكثر من 50 mhz لكن احتياطا زودنا 50 مبدئيا
وراح نختبر ثبات الكرت على هذا التردد عن طريق الرجوع ل برنامج ATI ثم تضغط على Scan for Artifacts

((ملاحظة : مثل ما ذكرت سابقا اذا كان برنامج ATI لا يظهر درجة الحرارة فراقبها عن طريق برنامج GPU-Z ))

وهذه صورة لخطوط الصفرا اللي تطلع اذا الكرت تجاوز السرعة المسموحة (مو شرط خطوط ممكن نقاط او حتى اشكال كبيرة

طبعا مجرد ظهور ولو نقطة او نقطين صغار معنى هذا انك زودت
والمطلوب انك تنزل 10 mhz وتشوف اذا فيه النقاط هذه ولا لا

اذا خلصت الخطوة المبدئية وطلعت تمام (مثل ما ذكرت هذه غالبا تنجح)

ابدأ زود 10 من برنامج riva وشوف النتيجة في برنامج ati
اذا لقيت تمام زود 10 ثانية وهكذا
إلى أن توصل لحد معين مثلا 800 ولقيت برنامج ati يطلعلك اللون الاصفر نزل التردد ل 790 واذا لقيتها مستمرة نزلها بعد 780 وما اتوقع تستمر بعد تخفيض 20 mhz
وهكذا انت وصلت للحد الاقصى لكرت الشاشة

نفذ نفس الخطوات مع ال shader وال memory يعني اول شيء 50 ثم 10 ب 10

وهذه صورة للترددات الاصلية عندي

وهذه صورة الترددات المكسورة

اذا سويت كل ال 3 اشياء وزودتها الى اقصى حد ممكن للكرت تحمله

ساوي اختبار تاكيدي

بنفس الطريقة عن طريق برنامج ATI لكن خليه لفترة اطول ( لا تقل عن 5 دقائق)
وخلالها تاكد من استقرار درجة الحرارة وانها ما زادت عن ال 65
اذا زادت فعندك حلين اما انك توفر تبريد خارجي للكرت (يعني مروحة اضافية مثلا …)
او انك تزود سرعة المروحة بتاعت الكرت الحالية (طبعا اللي كرته ما فيه مروحة لازم يستخدم الحل الاول)
وتقدر تزود سرعة المروحة عن طريق برنامج ريفا ثم فتح نافذة الترددات :

(( ملاحظة : في كرتي السابق هذا كانت سرعة المروحة تزيد بشكل بسيط حتى عند اختيار 100 % لكن لا ينصح اطلاقا باختيار 100 % لأن صوتها راح يكون مزعج جدا وقد يعرضها للتلف …خلها على 50 % او 60 اذا كانت حرارة الكرت ترتفع فوق ال 60 ))

ثم اخيرا …:

(( ملاحظة : لا تحدد هذا الاختيار حتى تتأكد من ثبات الكرت على هذه الترددات … ويمكنك التأكد تماما بتشغيل لعبة ويستحسن ان يكون الجرافيكس بتاعها قوي وتشوف هل يوجد تعليق او خطوط او مربعات غريبة تظهر ام لا ))

وللتاكد من ان الترددات تم تغيرها فعلا استخدم برنامج GPU-Z وهذا هو الرابط لتحميله
http://www.mediafire.com/?cgk5yjzg22kj3pn
وهذا رابط آخر
http://www.mediafire.com/?8lsj0v8fnmb0445

لاحظ انها مختلفة عن اللي تحتها (اللي هي الترددات الاصلية )
اما اذا لقيتها نفسها او واحد منها ما تغير فمعنى كذا انك سويت شيء غلط عشان كذا ما انحفظ التردد الجديد
وراجع الخطوات مرة اخرى

لاتنسونا من الدعاء

اخوي عزام شكرا لك ما قصرت

واضح انو الغلط من عندي انا

لانو الايقونة رقم 2 ما بتظهر

هلا عيوني نحن بالخدمة

حد جرب البرنامج ده يا جماعة (في المرفقات)
المشكلة اني مش عارف اجربه علشان كارت الفبجا عندي Certified
اللي اعرفو انو ما بيشتغلش مع كروت الفيجا البيلت ان
لو حد جربو يا ريت يقولي رأيو

ايه يا جماعة لسا ما حدش جرب البرنامج مع انو جامد جدا وهيخلي كارت الشاشة ريل فيو
كل ده بكليك واحد بس