اريد المساعدة فى تحويل مولد كهرباء من ac ألي dc للاهمية

السلام عليكم

اريد المساعدة فى هذا النموذج لمولد الكهرباء

دينامو السيارة
وهو عبارة عن محور = الاكس الدخلى عليه ملف كهربي للتحكم في شدو المجال المغناطيسي وبالتالى كمية الكهرباء المنتجة
بالفولت والامبير

وهنا توجد قلبين من الحديد متدا خلين احدهما يمثل القطب الشمالى والاخر القطب الجنوبي وذالطك لتبديل الاقطاب لنحصل على تيار كهربي متردد AC
كما بالصورة

ويتم بعد ذالك تقويم التيار

ولكن ماريده عو الحصول مباشرة على تيار مستمر DC مباشرة عن طريق تثبيت اقطاب مغناطيسية من نوع واحد كلهم شمالي مثلا

مثل تلك الصورة

وهنا سيكون قطع المجال المغناطيسي للملفات بالزيادة والنقصان على شكل انصاف محنيات موجبة

فهل هنا ساحصل على التيار الكهربي المستمر DC ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا لكم

أخي الفاضل :
توجد شروط لتوليد التيار داخل ملف تحت تأثير مجال مغناطيسي … أهم هذه الشروط ان تكون حركة الملف عمودية على خطوط الفيض المغناطيسي الخارجة من القطب الشمالي متجهة للقطب الجنوبي …( المجال المغناطيسي عمودي على اتجاه حركة الملف )
وفي حالتك هذه ستجد ان المجال المغناطيسي موازي لحركة الملف … وبالتالي لن تتولد اي تيارات حثية داخل الملف …
هذا والله ولي التوفيق … وشكرا لمحاولة ابتكاراتك واجتهادك … ( )

شكرا جزيلا اخى الكريم على التوضيح

اريد ان تساعدوني على ايجاد موضوع ابحث عنه لمذكرة تخرجي:)

حتى تقوم بتحويل اشارة من التيار المستمر الى متناوب عليك بان تستعمل دارة فيه2 diode+resistence+generateurdc+condensateur

والله يا اخي انا هذا المشروع اعمل عليه من اربع سنوات ومتمثل باانتاج الكرباء بون اي فيول والحمد لله نجحت فكرتي وجربت العمل بها ميدانيا ولكن للاسف لا استطيع البوح بها حتى انني وبعد تجربتها فككت الاجهزه ولم اسمح لنفسي بانجاز المشروع لبيتي مخافة سرقة الفكره مع التحيه