أول كتاب باللغة العربية يشرح برنامج Autodesk Inventor

يُعتبر هذا الكتاب من أوّل الكتب التي تجمع بين اللغة العربية البسيطة والفائدة العلمية، مبتعداً بذلك عن الطريقة النمطيّة في تأليف الكتب المختصّة بالبرامج الهندسية ، وبالتالي البعد عن التعقيد في المصطلحات، بالإضافة إلى غِناه بالأمثلة التوضيحية والتطبيقية التي توصل الفكرة بأسهل الطرق.
هو أول كتاب عربي – في هذا المجال - تبدأ أغلب فصوله بمفاهيم ومبادئ عامة تغنيك عن الرجوع إلى المراجع العلمية لمعرفة ما يجري أمامك.
يبدأ الكتاب بتعليمك كيفية الرسم الثنائي البعد باستخدام الحاسب، ثم الرسم الثلاثي البعد، وبعد ذلك كيفية النمذجة الثلاثية البعد لبناء أجسام ثلاثية البعد، ثم كيفية تجميع النماذج ( تجميع قِطع آلة مثلاً )، ثم دراسة الإجهادات المؤثرة على الأجسام، ثم الدراسة الحركية للقطع المركبة و تأثير القوى.
عدد صفحات الكتاب : 1000 صفحة.
ويمكن اختصار فصول الكتاب بالبنود التالية :

  1. الرسم الثنائي البعد 2D Sketch .
  2. الرسم الثلاثي البعد 3D Sketch
  3. النمذجة الثلاثية البعد 3D Modeling .
  4. السطوح Surfaces .
  5. بيئة تجميع النماذج Assembly .
  6. بيئة الرسم والمساقط Drawing .
  7. بيئة العرض والمخطط الانفجاري Presentation
  8. بيئة أعمال الصاج Sheet Metal .
  9. بيئة أعمال اللحام Welding .
  10. بيئة تصميم الأنابيب Tube and Pipe .
  11. تحليل ودراسة الإجهادات Stress Analysis .
  12. تحليل الإجهادات للإطارات أو العوارض المعدنية Frame Analysis .
  13. مُسرّع التصميم Design Accelerator ( تصميم : البراغي ، ووسائل نقل القدرة مثل : الأعمدة ، المسننات ، السيور ، المحامل ، الخوابير ، المانعات ، الكامات ، والنوابض ) مع الحسابات التصميمية لكل عنصر .
  14. المحاكاة الديناميكية Dynamic Simulation

ملحوظة: هذا الكتاب غير مجاني وللشراء يرجى التواصل مع صفحة الفيسبوك المذكورة فى الاسفل

تحميل كتاب تعليم برنامج الأنفنتور ٢٠١٢

تعليم برنامج الأنفنتور ٢٠١٢.pdf (9.4% u)

بارك الله فيك مساهمة جيدة ونافعة . هل يوجد شرح لبرنامج انفنتور اصدار 2012 على هذا النحو . وجزاكم الله خيرا

سلمك الله أخي الكريم
معروف دائماً أن الإصدارات الجديدة أفضل و محسنة عن الإصدارات القديمة ، و هذا ليس مدحاً للإصدار الجديد 2014 ، فقد خبرت الإصدار 2012 حتى الإصدار 2015 ، ووجدت فروقاً واضحة ، ويمكنك معرفة ماهي الإضافات الجديدة ( Whats new ) للإصدارات بسهولة من الإنترنيت .
أما جوهريا فلا يتغير إلا شيء بسيييط ، لأن المبادئ الهندسية و الميكانيكية ثابتة ، فالتغييرات تطرأ على أشكال الأدوات و سهولة الوصول إليها مع إضافة بعض التحسينات .
فالعمل على الإصدار 2014 هو تقريباً نفسه مايتم على الإصدار 2012 ، مع تغيير بسيط في واجهة المستخدم ، و عند حصولك على هذا الكتاب ( انفنتور 2014 ) يمكنك بسهولة العمل ( و تطبيقه ) على الإصدار 2012 ، لأننا مادمنا نقول إنه هناك إضافات فهذا يعني أن شرح الإصدار 2012 موجود مسبقاً في هذا الكتاب .

شكرا لك اخي العزيز لردك العلمي والمتميز

يمكن للأخوة المهندسين و العاملين في المجال الصناعي متابعة صفحتنا على الفيس بوك والخاصة بكل جديد في برنامج أوتوديسك انفنتور Autodesk Inventor على الرابط التالي :
صفحة اوتوديسك انفنتور

لا أستطيع التحميل يقول يوجد مشكلة في الوقت !!

يمكنك التواصل مع صفحة الفيسبوك المذكورة فى الاعلي