ماهى cnc

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا طالبه فى الجامعه وطلب الدكتور عمل مشروع لماده الخوارزميات الجينيه
و رشح عده مواضيع
ومنها CNC
وانا لا اعرف عنها شئ
اتمنى ان تجيبوا عن اسئلتى
1-ماهىCNC machine اريد نبذه مختصره عنها??
2-ما افضل لغه لعمل خوارزميه لها??
وهل هناك اكواد جاهزه لها
اتمنى ان تساعدونى حتى استطيع اختيار الموضوع للمشروع
وشكرا

السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
ممكن بس تجاوبونى على
-ما افضل لغه لعمل خوارزميه لها??
وهل هناك اكواد جاهزه لها

وشكرا مقدما

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

العفو على عدم الاجابه ولاكني ليس لدي علم كافي بالموضوع فلذا ما حبيت أن انا اهرف بما لا اعرف
على اي حال بحسب ما اعلم * cnc هي اختصار ل cmputer numerical controlled يعني بدلا من التحكم الميكانيكي والجيرات و التحكم اليدوي و و و و اصبح التحكم بالات عن طريق الكمبيوتر هذا ما يقصد به numerically controlled machine او cnc وقد وجدت برامج لتصميم هذه الالات- قبل صناعتها - واسم البرنامج الذي يستخدم في التصميم computer -aided design or CAD ومن الاسم يفتهم انه التصميم عن طريق الكمبيوتر بدون الحاجه الى ورقه وقلم ورسم القرافات وحسابت القوانين و و و و و فكل هذه القوانين والاسس تدخل كخوارزميات الى السوفت وير المستخدم للبرمجه CAD او غيره -وهو بيدبر حاله بعدين, يحرق ولا يغرق- طبعا نوع الخوارزميات تعتمد على مجال التصميم فكلا يحتاج اكواد خاصه به

اما عن اللغات المستخدمه في عمليه التصميم فهي لغات البرمجه الاساسيه ولاكن باضافات معينه فمثلا لغه السي تستخدم لبرمجه المايكروكونترولز ولكن ب instruction set مختلفه عن ال standard C ونفس الشي CAD يمكن استخدام اللغات العاديه باضافه packages معينه الى لغه البرمجه او ما يسمى ب application programming interface بمعني ان للبرنامج كلاسات(جافا) واكواد مختلفه عن غيره

وما قراته مواخرا ان هناك لغه APT تستخدم لهذا الغرض وهذا رابطها وليس لدي اي خلفيه عنها ولها اكوادها الخاصه واكيد لن تذهب بعيدا فمفهوم البرمجه واحد وعقل الانسان البشري هو نفسه لم يتغير كثيرا
http://en.wikipedia.org/wiki/APT_programming_language

معلومه أضافيه : CAD softwares تحتاج الى معالجات قويه قادره على انجاز العمليات الحسابيه المعقده

هذا والله اعلم
تحياتي

مشكور اخوى عبد العزيز غالب
على المساعده