تصميم ماكنات cnc عمليا وعلميا


(hamzazayyad) #1

بصراحه موقع ممتاز ويحتوي على قدرات فده
لكن المشكله الوحيده هي ترتيب الموضوع فقط
كي نخرج من العمل الهاوي الى العمل الهندسي
فهل يمكن من الاخوه الافاضل الدين لهم خبره عمليه في هاد الموضوع مساعدتي بالخبرهالعمليه
حيت انني ساقوم بترتيب االاسئله حتى نحصل على موضوع علمي عملي يستفيد منه المهندسين اولا
لكن هدا يحتاج الى مساعدتكم!!!

والطريقه للاسئله ستكون بالعكس لخطوات التصميم
التي تبدا من
التصميم الميكانيكي بشقيه static and dynamic
التصميم الكهربائي
contorl algrithem

فادا كان الطريقه مناسبه للاخوه او ازا احد من الاخوه احب ان يغير الموضوع باسمه فليبدا

ولن نبدا سؤال اخر حتى يتم حصول نقاش بين اكتر من راي علمي عملي

فادا كان الموضوع يستحق البدا فالنبدا


(hamzazayyad) #2

السؤال الاول
سيكون عن البرامج الاسهل ودات الامكانيات الافضل حتى نحصل على تصميم ل cnc
فاكتر البرامج اراها انتشار على النت هي
kcam
mach3
turbocnc
pc nc

فما امكانيات هده البرامج ما امكن ومدى السهوله وما البيئه التي تعمل عليها البرامج)dos or windos)
ولن اسال اكتر حتى الاقي التجاوب منكم ما امكن

وبارك الله فيكم
وبارك الله فيكم


(hamzazayyad) #3

ArtCAM Pro
Download:

http://rapidshare.com/files/106285519/das330.part1.rar
http://rapidshare.com/files/106285486/das330.part2.rar
Password: gfx

//////////////////////////////////////////////////////
mach3

artsoftcontrols.com/artsoft/downloads/downloads.htm
www.artsoftcontrols.com/artsoft/downloads/downloads.htm

Mach3+lic.dat:


www.4shared.com/file/6736107/a850e03d/ma3.html

lic.dat (all version):


www.4shared.com/file/18954376/6a5608c8/Ma_online.html


(system) #4

أعتقد أن هذا التفكير منطقى جدا و بداية صحيحة .


(hamzazayyad) #5

نرجو من الاخوه المشاركه في الموضوع


(hamzazayyad) #6

لا حياه لمن تنادي

نرجوا من المشرفين اقفال الموضوع
وشكرا


(system) #7

بارك الله فيك وزادك الله من علمه فكرة ممتازة وباذن الله معاك خطوة بخطوة


(system) #8

رائى ان برنامج mech3 ممتاز جدا


(hamzazayyad) #9

شكرا للمهندس القدير عبد الظاهر بمشاركاته الجميلله التي تعودنا عليها
ونرجو من اصحاب الخبره في هدا المجال اثراء الموضوع اكتر فاكتر




(hamzazayyad) #10

برنامج ماك3 يعمل على بيئه الوندوز)windos))
وبالتالي ما يشاع عنه انه ابطا لانه الكمبيوتر العادي هو دو استخدام عام general purpose
بالمقارنه مع البرامج التي تعمل تحت بيئه الدوس (dos)
متل برنامج (turbocnc)على الرابط
http://www.dakeng.com/turbocnc.html


(hamzazayyad) #11

اما فيما يخص برنامج kcam فانني ارى في اكتر من موقع انه يتم التغير منه الى برنامج الماك3mach 3
فهل برنامج kcam بطيئ فعلا ام ان هنالك مشكله اخرى


(hamzazayyad) #12

الاخوه الافاضل هنا احاول ان اشير الى وجود الى اكتر من برنامج لنظام cnc وتحت بيئات مختلفه متل الدوس(dos)
ام الوندوز( windows)
ولكني اريد ان اصل الى برنامج على الاقل برنامج لنظام cnc
للدخول في شرح امكانياته كامل بمساعدتكم ايها الاخوه الافاضل
وبارك الله فيكم


(system) #13

السلام عليكم جميعا اخواتي الافاضل وكل عام وانتم بخير بحلول شهر الخير والبركات اعاده الله عليكم بالخير
اخوتي اتمني منكم المشاركات الجاده لهذا الموضع او بمعني ادق المشروع الجاد وهوا ماكينه التحكم الرقمي
كما اتضح لي ان هنا في هذا المنتدي كبار المهنديسن الذين لديهم الخبر الطويله في هذا المجال
ونريد الاستفاده من خبرتهم ونريد من صاحب الموضوع ان يسمح لنا بتطبيق اسم الموضوع
علميا وعمليا
نريد حتي نستفيد بالتنفيذ خطوه خطوه حتي نخرج في النهايه بحصيله وهي تصنع الاله
نريد من اخحواننا المشرفين والاعضاء من لهم الخبره بالتفااااعل معنا
حتي نقوم بتطبيق هذا الموضوع علي ارض الواقع
ولا نريد مشاااااااااااااركات مضمونها مشكوووووووووووووووووووورررر لائن هذه الكلما طلاما اتعبت اعصابي تجد موضع ومشاركاته 100صفحه وكلها مشكور مع انها عديمه الفائده نريد المشاركه منفعه ومشاركه بنائه
ارجوا من الاخوه تفهمي وياريد نبدء من الان وخصوصا شهر الخير قادم ونريد كما يقول المثل نسلي صيمنا بشيء مفيد
كل يوم احد الاخوه يقول نبده بالجزء الزي يعرفه حق المعرفه جزء ميكانيكي جزء الكتروني وهكذا وكلنا نمشي خطوه خطوه حتي نقوم بالتصميم ولو حتي تصميم نموزج صغير
وشكرا لاداره المنتدي ونرجوا من الاخوه التفاعل معنا والي الامام


(system) #14

بارك الله فيك هى طريقه مميزة ولكن اعتقد اننا فى البدايه لابد من معرفه تصميم الماكيه من اجزاء اولا وبعد ذلك نبحث عن البرنامج الامثل وارجو ان يتم تنفيذ ه\ا الطرقه باذن الله وارجوا الرد


(system) #15

مشاركة من مهندسين فاهمين جدا واتمنى ان اكون معكم على خطاكم وبارك الله فيكم


(system) #16

لابد من تحديد وظيفة الماكينة ومدى امكانيتها وبعد ذلك يتم تحديد أجزائها واى برنامج نعمل عليه


(روبوت الاسلام) #17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني جدا ان اجد هذا الموضوع مفتوح هنا في المنتدى وسأعمل جهدي على ان اكون احد الاشخاص الفاعلين على اتمام هذا المشروع ولكن يجب تحديد الاهداف بشكل واضح حتى تتضح اساليب المساعده وما هيتها؟

برأيي لو تم بناء ماكينى سي ان سي عامة اي تقوم بالحركة بالمستويات الثلاث بدون تحديد هدق معين وكل شخص يقوم بملائمتها حسب طلبه
على ان يكون المهم هو البرنامج والمبنى العام والحركة


(system) #18

انا اعمل فقط باستخدام برنامج ارت كام اعمالي كلها خشبية و اجد التمير فل استخدام ال 2d حيث يتميز بالسرعة و نعمومة النتيجة
الارت كام يعمل فقط مع ماكينات الثلاث محاور فبرجاء توضيح م هو المتميز بالنسبة لباقي البرامج و اين يتوفر كتب تعليمية لهم
مع جزيل الشكر