الرجاء مساعدتي في التصميم أو تحسين الأداءلآلة أتوماتكية ميكانيكةمهمتهاجعل ثقب في القطّار dripper

آلة أتوماتكية ميكانيكة مهمتهاجعل ثقب في القطّار dripper بسرعة400 ثقب في الدقيقة مع سرعة خرطوم تبلغ 80 م في الدقيقة
عند مرورالقطّارdripper يقع رصده بالحساس proximity sensor وعند ارتطامه بrotory encoder ليعطي هذا الاخير إشارة لservo motor للقيام بعملية الثقب( الرجاء النظر للمرفقات و رؤية الرسم التوضيحي)
فالرجاء مساعدتي في التصميم أو تحسين الأداء
شكرا جزيلا
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

أخي الكريم هذا مشروع هل حضرتك مستعد تشتغل فيه، وهل الموضوع لو هايكون فيه مقابل مادي هل مستعد ولا لأه حتى يمكنني مراسلة الأعضاء الذين أعرف أن لهم خبرة في هذا المجال.
أنا منتظر ردك ولو تأخرت عليك، معلش ابقى راسلني على الخاص.

الله يعينك يا أخي

السلام عليكم
اخي العزيز شكرا على الرد السريع
انا مستعد للإشتغال على هذا المشروع و بمقابل مادي و هذا وصف سريع للمشروع

هذا المشروع له شقان،شق يتعلق ببرمجة PLC-SiemensS7-200 او delta
و شق ثاني لتحسين التصميم الميكانيكي
شق ببرمجة PLC
punching servo motor 750w model:
أو ما يعا دله DELTA ECMA-C10807ES
Proximity sensor
Rorory Encoder
( الرجاء النظر للمرفقات و رؤية الرسم التوضيحي)
شق ثاني لتحسين التصميم الميكانيكي
حسب رأي يمكن تغير الثاقب المثبت مباشرة علي طرف servo motor بتصميم الميكانيكي أحسن أداء وأفضل دقة فمن الأ فكار وجدت
hypocycloidal gear
( الرجاء النظر للمرفقات و رؤية الرسم التوضيحي)
فالرجاء مساعدتي في طرح أفكاركم من أجل الوصول إلي الحل الأمثل
شكرا جزيلا

أخي الكريم
إن شاء الله جاري التواصل معك من أجل تكوين فريق عمل إن شاء الله.

الرجاء من سيادتكم الرد او محاولة المساعدة

يا حبيبي أنا أرسلت لك رسالة وأنت لم ترد علي، أنا اتفقت لك مع أحد الزملاء كان يعمل في مجال الهندسة العكسية وهو مستعد لعمل هذه الماكينة وكذلك لدينا أستاذ التحكم باستخدام سيمنز، وفي ذات الوقت لدينا أستاذ للنمذجة والمحاكاة باستخدام السوليدووركس وأنا كنت منتظر منك رد برسالة حتى نفتح مع بعضنا قناة للتواصل لأن المعلومات المتاحة حتى الآن لا تكفي لفهم هدف هذه الماكينة وأنا كنت عاوز أتكلم معاك شويه علشان أعرف آيه هو هدف الماكينة أصلاً لأن كلمة “قطار” مش واضحة مع شوية أسئلة لازم أي مصمم يسألهالك قبل ما يبدأ تصميمه، لأن ما فيش مايكنة بتصمم بمجرد طرح طلب في منتدى والدليل إن حضرتك طرحت طلبك ده في ثلاث منتديات على الأقل منهم “أكبر ملتقى عربي” ومع ذلك لم يتفاعل معك أحد إلا من خلال منتدى المهندس فقط لإننا نعمل هنا في مجموعة وندرك جداً إمكانيات كل عضو معنا، نعم قد لا يوجد من يحيط بالموضوع كلها علماً لكن يوجد من يدلك على من؟ سيعمل ماذا؟ ومن ثم إتمام المشروع من خلال “فريق عمل” منظم إن شاء الله
أرجو إنك ترد على الرسالة التي وصلتك مني حتى نكمل مسيرتنا إن شاء الله.

الله لا يحرمنا منك يا أبو أنس

السلام عليكم
اخي العزيز شكرا على الرد السريع
القطار = (dripper)
هو عبارة عن قطعة بلاستكية تلسق من داخل الخرطوم البلاستيكي وهي عبارة عن قطعة بلاستكية تجعل الضعط متساوي على طول الخرطوم الذي يستعمل لري قطرة قطرة
المنتج يكون في البداية بدون ثقب فالخرطوم يخرج من
بسرعة 100 متر في الدقيقة والمسافة الفاصلة بين القطار extruder
والقطار تختلف من 20 سم الى 100 سم

فمثلا إذا كانت المسافة هي 20 سم يجب إسستعمال 5 قطارات
فإذا كانت سرعة ال 100extruder متر /دقيقة —100*5=500 قطار بالدقيقة فالمكنة machine يجب ان تثقب على الأقل 500 ثقب /دقيقة
شكرا جزيلا
الملفات المرفقة

السلام عليكم أخي أبو أنس المصري
الرجاء من حضرتكم إخباري هل هناك من جد يد في خصوص تقدم في مراحل إنجاز المشروع مع العلم أني مهتم جدا ومستعد للتعاون وإنجاز المشروع وأني أمتلك الكثير من الفيديو والصور لشرح أكثر
فالرجاء الأتصال بي عبر المنتدى أو عبرskype
شكرا جزيلا

أخي الكريم أعتذر إليك التقصير في حق التواصل معك الفترة السابقة ولكن والله السبب هو كثرة مشاغلي هذه الفترة وانقطاع النت من البيت بسبب عطل فني عجزت الشركة حتى اللحظة عن إصلاحه، ولكن أبشر إن شاء الله يأتيك الرد قريباً

السلام عليكم اخى العزيز

انا المهندس بخيت حامد احمد , مهندس ميكانيكا قسم هندسة صناعية وانتاج ولدى خبرة جيدة فى مجال الهندسة العكسية , حيث قمت بعمل هندسة عكسية للعديد من الماكينات التى تعمل فى مجال البناء والتشيد والرخام وكذلك ماكينات تعبئة المياة المعدنية.

والمهم اننى اريد مساعدتك بقدر المستطاع للوصول الى تحقيق طلبك… انا اريد منك ارسال جميع المعلومات المتاحة لديك بخصوص هذة الماكينة بحيث اقوم بدراستها دراسه كافية وسوف اتابع معك كل التطورات بخصوص هذا الموضوع ونناقش وندرس كل المراحل خطوة خطوة ان شاء الله

أهلين يا هندسة
جيبت لك من الآخر أخونا ska 2010 أخونا بخيت هو الأخ الذي كلمتك عنه بخصوص التصميم الميكانيكي، وهو اليوم اشترك معنا في المنتدى بالفعل، وإن شاء الله بعد إنجاز الجزء الميكانيكي هناك أيضاً من يقوم بالتحكم إن شاء الله.

رجاء أن تقوم برفع ما لديك من معلومات مرة واحدة وإن شاء الله يتم إنجاز طلبك

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

تستعمل الألة كخرام خراطيم مياه قطرة قطرة وتتمثل العملية في خرم الخرطوم من الجانب الأعلى بعد خروجه من آلة السحب يدخل (الخرطوم+القطار) فيقع رصده عن طريقproximity sensor+encoder لحساب المسافة و سرعة السحب و تحديد مكان القطّار و إعطاء الأمر ل مع العلم انه يمكن التحكم في المسافة بين القطّار والقطّار عبرPLC من20صم الى 100 صم والثقّاب يتعيّن عليه ان يتحرك في ثلاث ابعاد X,Y,Z لكي يكون الثقّاب في المكان المحدد
خاصيات المكنة
سرعة الخرم :500 خرم /دقيقة
سرعة الخرطوم عند الدخول 100 متر/دقيقة
المسافة بين القطّار و القطّار 20 صم الى 100صم
نظام ميكانيكي بسيط لقيادة الخرطوم وعدم جعله يهتز ليكون في المكان المناسب حيث تنزل الأبرة و تقوم بالثقب في مكان المناسب
إستعمال encoder+proximity senesor يجعل من المكنة متزامنة مع سرعة دوان الservo motor وجعل الإبرة تثقب في المكان المناسب
وهناك ثلاثة انواع من التصاميم
التصميم الأمريكي
الرجاء رؤية المرفقات
التصميم الروسي
الرجاء رؤية المرفقات
التصميم الصيني
الرجاء رؤية المرفقات

فالرجاء إستعمال التصميم الأكثر دقة و سهل الإستعمال

شكرا جزيلا

لأي توضيح او استفسار الرجاء مراسلتي
شكرا للمساعدة
السلام عليكم و رحمته وبركاته

أخي الكريم
أنا وأخوك بخيت بناقش الموضوع وربنا ييسر الخير، بس لو عندك معلومات أكثر رجاء النشر

أخي أبو أنس المصري وأخي بخيت أنا ملم بالمشروع كفكرة فإن اردتما طرح أي اسئلة او اي استفسار فأنا موجود
فأنا الأن أنتظر منكم إستفساراتكم وأنا مستعد لو لزم الأمرالقدوم لمصر لبحث الموضوع
وشكرا

من أين أنت؟

السلام عليكم

اخى العزيز … اسف لانشغالى عنك بسبب انى مضغوط جدا فى العمل الان لاننى محمل بنسبة 200% وذلك بسبب سفر مهندس ايمن زميلى الى مصر وانا الان ماسك جميع شغله بالاضافه الى شغلى … لكن بالنسبه لموضوعك فهو ان شاء الله سهل وبسيط واننا سوف نعطيه جزء من وقتنا خلال المرحله القادمه ان شاء الله

انا الان بشتغل فى السعوديه بجدة … فمن اين انت وياريت تعرفنى بنفسك اكثر

شكرا جزيلا على الرد السريع أنا من تونس وأرجو ان يكون تعاوننامثمر

وشكرا