‪Event Based Motion‬‏

السلام عليكم

‪Event Based Motion‬‏

نظراً للطلب أكثر من مرة شرح لكيفية عمل هذا الموضوع
و لأنه نادر جداً على النت
أقدم لكم فيديو يشرح طريقة عمل ‪Event Based Motion‬‏
وهي طريقة إنشاء حركة لجزء إستناداً على حركة جزء آخر

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=hD4mgMSP_fI&feature=plcp

مع العلم أن لهذه الأداة خيارات وميزات أخرة غير الموجودة بالفيديو
نتكلم عنها لاحقاً إن شاء الله

ملفات نموذج الفارزة التي تم عليها الشرح بالفيديو تجدونها بالمرفقات

لا تنسونا من الدعاء

بارك الله فيك اخى الكريم

وجعل الله ثواب ذكاة علمك فى ميزان حسناتك

تحياااااااااااااتى وتقديرى

جزاك الله خيرا على هذا المجهود الرائع اخ عزام
وارى من الافضل لو امكن وضع صوت مع شرح بسيط لما تقوم بعمله

جزاك الله اخ عزام

موضوع الصوت له أسبابه التي تدفعني لعدم وضعه
من أهمها زيادة حجم الملف وسوء النت عندي
وكمان لكي لا تهرب الناس لما يسمعوا الصوت لأنهم رايحين يفكروا إنه فلم رعب وليس درس تعليمي
لذلك خلينا هيك أحسن

بصراحة فكرة الفيديوهات بدون صوت في السيارة الأودي أثبتت أنها فكرة رائعة، وتجبر المحاضر إنه يتعمد استخدام الماوس ببطئ وتنبيهه لتوضيح تسلسل الخطوات، وتصبح بعد ذلك مفيدة لكل البشرية على الإنترنت وليس فقط المتحدثين باللغة العربية.

بس يا عزام باشا أنا عارف صوتك :slight_smile: لا تخليني أحكي :).

انا تابعت الفيديو ولم استطيع مشاهدة ما تقوم به وخصوصا لصغر الحجم وهذه المشكلة يمكن حلها اذا قمت باستخدام خاصية الزوم اثناء التقاط الفيديو مع ايضا اظهار مؤشر الماوس كوجود علامة صفراء حوله لتوضيح اين الماوس وماذا تقوم بعمله

ولكن مازالت هناك صعوبة فى التتبع وهذا بسبب ان الفيديو غير مقسم لخطوات يعنى هناك صعوبة لو ستقوم بهذا العمل اثناء مشاهدة الفيديو ولكن مع الصوت يمكنك التتبع ولا داعى اصلا لمشاهدة الفيديو وسيكون التركيز اعلى وخصوصا ان الصوت يساعد على زيادة التركيز وتوضيح اكتر للفكرة لان الموضوع مش مجرد حاجة هتعملها وخلاص اكيد فى خيارات تحتاج لخبرة فى اختيارها وملاحظات يجب اعتبارها

واذا لم يمكن وضع الصوت مع انى اره مفيد جدا على الاقل يمكنك وضع نصوص على الشاشة توضح ما الخطوات التى تقوم بها او اى ملاحظات اخرى

جزاء الله خير الجزاء لكن الفيديو صغير جداً

لهذه الدرجة مع إني مراعي إن الفيديو بجودة جيدة بس لازم تذهب لموقع اليوتيوب وتختار جودة أعلى أثناء التحميل وليس بالتحميل المباشر من منتدانا
أنا حملت نفس الفيديو هذا بحجم 16 ميكا وأظن موجود جودة أعلى 22 ميكا

في هذه معك حق ممكن نركز على الزوم و النصوص
بس لازم تعرفوا حاجة مهمة النت عندي سرعته 256 كيلو يعني ربع ميكا يعني تخيلوا العمل الذي أقوم به كمشرف بربع ميكا

أخي محمود تقصد ايه بأن حجمه صغير

إذا كان قصدك الجودة يمكنك أن تتدخل إلى قناتي مكان وجود الفيديو وتحمله بجودة أعلى

أما إذا كان قصدك الشرح فأنا قلت سنتكلم عن هذه الميزة بشكل أوسع لاحقاً
والله يا جماعة لو تعرفوا بس النت عندنا كيف وضعه وبدون مبالغة
أصلاً لا أستطيع رفع الفيديو إلا عند إستخدامي لنظام الأندرويد ولقد إشتريت جهاز سامسونج خصوصي من أجل مواضيع المنتدى ورفع الفيديو
طبعاً أنا ماني عم مني أحد ولكن فقد لتعرفوا صعوبة الوضع والله على ما أقول شهيد …

انا ذهب لليوتيوب وعملته ملىء الشاشه وبرضه مازال الكلام صغير ومش شايف انت بتعمل ايه

وبالنسبة للحجم وموضوع الصوت, مش لازم تحكى قصص فيه انت فقط هتقول الخطوات اللى بتعملها او اى ملاحظات مرتبطة باللى بتعملى علشان تساعد على الفهم وبعدين اللى مش عاجبه صوتك او مش عايز صوت اصلا يبقى يقفل السماعات

والحكم مش هيكون كبير ولا حاجة انت عامل الفيديو تقريبا 8 دقائق يعنى لو حطيت ملف صوت معاه مش هتفرق كتير على الاقل هيزيد 2 او 3 ميجا كمان

ولو بتستخدم برنامج كام تيسيا مش لازم تعمله جوده عاليه اوى لان اللى عايز يشوف ويطبق الفيديو فى نفس الوقت هيشوفه فى نافذه صغيرة زى اللى فى اليوتيوب والبرنامج فيه اصلا حجم مخصص لموقع اليوتيوب ومع الزوم على الحاجات المهمة كل حاجة هتبقى ظاهرة

أنا لم أقصد خيار ملىء الشاشة هناك خيار (مزيد من خيارات الجودة ) موجود بأسفل الفيديو بموقع اليوتيوب أكيد إنت عارفه

وعلى كل الأحوال ولا يهمك أخ أحمد إن شاء الله نعمل بنصائحك بالمرات القادمة
أنا فاهم عليك لما نرفع حاجة مميزة لازم نراعي جودة المنتج لأنه ينعكس على صورة المنتدى

الاخ الكريم عزام
اولا نشكر لك جميعا مجهودك الواضح وحرصك على توصيل المعلومه من اقصر طريق وبأحسن صوره

بس فعلا فى هذا الفيديو هناك صعوبه فى رأيه ماتكتبه فى جدول التحريك وخاصه بدايه التحريك ونهايته

وايضا انت رافع النموذج وجدول التحريك كامل ولم تشرح كيف يتم مسح الجدول وعمل غيره بمعرفه المستخدم
لان مش كل الناس عارفه ده

ولو وضعت مثلا جدول word او excel فيه توضيح للمكتوب فى جدول الفيديو ويمكن رفعه وحده بعد رفع الفيديو

عموما لك كل الشكر والتقدير للمجهود الكبير الذى تقوم به

خلاص يا شباب أنا عندي كام فكرة إن شاء الله تساعد في الموضوع بأقل خسائر ممكنة، لأنه بأمانة ربنا احنا فحتنا عزام الفترة الماضية، وأنا كنت أكبر مقصر في حقه لأنني انشغلت جداً الفترة الماضية وشبه انسحبت من المنتدى لمدة لا تقل عن شهرين وسيبته شايل الجمل وما حمل لوحده. أنا أعتذر لعزام لأنني لم أساعده الفترة الماضية، وإن شاء الله سيكون في القريب تغيير نوعي كما أشرت سابقاً سيتم فيه تعديل أي قصور حادث نتيجة اعتمادنا الفترة السابقة على المجهود الفردي للأخ عزام.

أنا عندي 2 ميجا ومطلعه عنيا، وهو بيتكلم عن 256 كيلو وبتعدي على 50 كمين ونقطة فلترة، يعني كويس إنه بيعرف يحمل المنتدى أصلاً.

السلام عليكم اخى عزام
جزاك الله خيراً عما تفعله وانا اقصد الحجم وليس المدة

السلام عليكم

أخواني الكرام
أحمد الديب - محمد حامد - محمود عثمان (SolidFace)

لا تقوموا بتحميل الفيديو من المنتدى مباشرتاً
إذهبوا إلى قناتي على اليوتيوب وقوموا بتحديد أعلى خيار للجودة
مثل ماهو واضح بالصورة التالية :

بعد أن تختاروا الجودة 480 وتقوموا بتحميل الفيديو ستلاحظون بأن حجم الفيديو المحمل 22 ميكا وهو واضح وبجودة جيدة ويمكن مشاهدة مؤشر الماوس والأرقام التي أقوم بإدخالها بكل الأريحية إن شاء الله

انا عملت كده ولم ارى الارقام او الخيارات
الحل لهذه المشكلة كما ذكرت سابقا هو استخدام الزوم او تكتب بعض الملاحظات على الفيديو لما تقوم بعمله او اضافة الصوت والذى ارى هو الافضل ويرضى جميع الاطراف

رب العالمين بعتلنا مين يطبق علينا نفس الديمقراطية يلي بنطبقها أنا وأبو أنس على الأعضاء حكمتك يارب خلاص ياعم … سلّمنا

أبشر خيراً إن شاء الله

الف شكر على مجهودك العظيم والى الافضل ان شاء الله

رائع جداً جداً و فعلاً فيديو نادر