أحتاج لمساعدة في دائرة جهاز انذار للسيارة تدعم خاصية ال gsm

السلام عليكم
لقد نصحني الأخوة باللجوء الى قسمكم فأرجو أنا أجد ضالتي عندكم ان شاء الله فانا أريد أن أبني جهاز انذار للسيارة ولكن هذه المرة بخاصية الGSM هل يعرف أحدكم دائرة بخصوص هذا الموضوع خصوصا أن قضية ال GSM أو ارسال رسائل sms للهاتف قد حللتها بقطعة تسمى(( Rtu 5010 )) قادرة على ارسال هذه الرسائل ولكن لم اتمكن من تكوين الدائرة المناسبة لهذا الجهاز مع جهاز الإنذار مع السنسورات طبعا
خلاصة الموضوع أني أريد دائرة متكامة لجهاز انذار للحماية من السرقة للسيارات مع دائرة الريموت كنترول لهذه الدائرة
أرجوكم ساعدوني يا أخواني ويا أهل الخبرة
أنا في انتظار الردود

وين الردود يا جماعة

يا جماعة ببوس ايديكم حد يساعدني

يعني يا جماعة باختصار انا اريد الدائر التالية :

1. دائرة الإنذار المحلي
  2. دائرة المرسل
  3. دائرة المستقبل

أنا في انتظار الردود

شو يا اخوان حد يساعدني

يا اخي صغر هالطلب شوية ,
بدك يعني نعملك مشروع كامل متكامل
اشتغل في المشروع واطلب مساعدة في جزئية

الحمد لله رب العالمين أني وجدت أحداً يقول لي كلمة أشكرك صديقي على ردك وفعلاً أريد مساعدة في هذه الدائرة
أصدقائي الأعزاء لقد بحث طويلاً عن دائرة إنذار وبعد جهد وجدت هذه الدائرة كما في الصورة التالية

الصورة بإختصار تعبر عن دائرة تنتج ثلاث أصوات مختلفة لأجهزة الإنذار فواحدة تكون مثل صوت انذار سيارة الإسعاف وأخرى مثل سيارة الشرطة وأخرى صوت سيارة الإطفاء ولكن ما واجهني هو كالتالي :

1. عند تطبيقي للدائرة للأسف لم تعمل ولا أدري لماذا ؟؟؟؟

2. عند رسمي للدائرة على برنامج Proteus 7 Professional أيضا لم تعمل وربما يكون خطأ مني لقلة خبرتي بهذا البرنامج

3. أرجو منكم أن تعملوا على تصليح الدائرة إذا فيها خلل وأن تساعدوني في جعلها بالوجه الكامل

4. وأطلب منكم رجاءً إذا تم معرفة الخلل أن ترسموا الدائرة على برنامج Proteus 7 Professional وأن ترفقوا ملف الدائرة لأفتحها عندي على البرنامج

5. بالنسبة لل switchs فأنا أريد استبدالها لأن هذه ال switchs يدوية فلا نستطيع التحول إلى دائرة أخرى إلا عن طريق ال switchs ولكن هدفي هو جعل هذه الدوائر تعمل متتابعة وراء بعضها عند إطلاق الإنذار فمثلاً تعمل دائرة صوت سيارة الإسعاف 20 ثانية ثم تليها اتوماتيكياً صوت سيارة الشرطة 20 ثم تليها مباشرة صوت سيارة الإطفاء لمدة 20 ثانية وهكذا دون أن نتدخل نحن يدويا لتغيير الدوائر فسؤالي هو ما هي القطعة المناسبة التي ستعمل هذا العمل وتحل مكان الswitchs

أرجو أن تكونوا قد فهمتم قصدي وأرجو منكم أن تقرؤوا النقاط كلها

أنا في انتظار إجاباتكم الشافية والوافية وها هي صورة الدائرة وتحتها شرح باللغة الإنجليزية عنها :

The circuit described here can create three different ‘US-style’ siren sounds: police, ambulance and fire engine. The desired sound can be selected using switch S1. The circuit can be used in toys (such as model vehicles), as part of an alarm system, and in many other applications. For use in a toy, a BC337 is an adequate device for driver T5, since it is capable of directly driving a 200mW (8Ω) loudspeaker. In this case the current consumption from a 9 V power supply is around 140 mA. If a louder sound is required, a BD136 is recommended: this can drive a 5W
(8Ω) loudspeaker

[RIGHT]

The current consumption from a 12 V supply will then be about 180mA. If still more volume is desired, then T5 (a BD136) can be used as a first driver stage, and a 15W (8Ω) loudspeaker can be connected via output transistor T6. Here an AD162 or an MJ2955 can be used, which, for continuous operation, must be provided with cooling. The peak current consumption of the circuit will now be about 500mA with a 12V power supply. Capacitor C1 is not required for battery operation[/right]

أنا في انتظار ردودكم الطيبة

ايه رايك تستبدل الدايرة ديه ببيك وترانسيستور وشوية مقاومات
وكده بتتحكم بكل نغمات الصوت وترتيبهم وانا فهمت انو حضرتك هتستعمل البيك في المشروع يعني هتتريح

أشكرك يا صديقي ولكن معرفة في برمجة البيك هي (0) اذا كنت تعرف برمجة البيك ليخرج الثلاث أصوات فأرجو منك أن ترفق الكود في المشاركة لنجربه ونوع البيك أو رقمه أنا في انتظارك