تطبيق "Here" من نوكيا خدمة خرائط جديدة


(صدى السنين) #1

[CENTER][SIZE=5][COLOR=red]تزامن إطلاق شركة نوكيا لتطبيق خرائطها الجديد “Here” لأجهزة آيفون وآيباد مع حساب شركة أبل لتكلفة إخفاق تجربة خرائطها في شهر أيلول(سبتمبر) الماضي.
تسمح خدمة الخرائط المرتكزة على المواقع للمستخدمين بتخزين الخرائط لعرضها في فترات عدم الاتصال بالانترنت والحصول على طرق النقل العامة، وهي الآلية التي كان يفتقر إليها تطبيق الخرائط من أبل، ويضم كذلك ميزة الملاحة بالتوجيهات الصوتية. وسبق لنوكيا أن أعلنت في وقت سابق أنها ستطلق ذلك التطبيق عما قريب، لكن قليلين هم من كانوا يتوقعون أن توافق عليه أبل بتلك السرعة. وفي تدوين له على شبكة الانترنت، قال متحدث باسم شركة نوكيا إن منتجات الخرائط تعتبر جزءً لا يتجزأ من مستقبل شركة الاتصالات الفنلندية ووسيلة أساسية يحاولون التواجد من خلالها بقوة.

ويتميز ذلك التطبيق الجديد بالقدرة على تخزين الأماكن ومجموعات الأماكن على الهواتف أو الحواسيب اللوحية وبداخل الحسابات للخاصة بنوكيا، كما أنه يسمح بإتمام عملية تحديد الأماكن خطوة بخطوة لمسارات المارة واتجاهات القيادة للمركبات. ومن المتوقع، وفقاً لما ذكرته صحيفة التلغراف البريطانية، أن يدخل تطبيق نوكيا في منافسة مع تطبيق الخرائط الجديد من غوغل لنظام التشغيل iOS، الذي يخضع حالياً لمرحلة الاختبار النهائي قبل تقديمه للموافقة ليتم توزيعه عن طريق آي تيونز.
[/color][/size]



[/center]