اختبار سرعة تشغيل البرمجيات الشرهة للموارد .. Kohjinsha SH8


#1

اختبار سرعة تشغيل البرمجيات الشرهة للموارد … Kohjinsha SH8

لا تنسى مراجعة التغطية الحصرية الكاملة للحاسب المحمول فائق الصغر Kohjinsha SH8

كنت قد وعدت ردا على استفسارات البعض حول صلاحية الحاسبات المحمولة فائق الصغر للتعامل مع العمليات المعقدة و البرامج الشرهة للموارد و الذاكرة مثلها في ذلك مثل الحاسبات المحمولة التقليدية و المكتبية, و قد وعدت حينها بأن أجري اختبار و تجربة لسرعة الحاسب و قدرته على التعامل مع هذة النوعية من البرمجيات و في وقتها لم أكن أدري ما يمكنني الحصول عليه فلم أكن قد جربت فعليا هذة النوعية من البرمجيات.

بأي حال اليوم وفيت لكم بوعدي, هنا تجدون استعراض فيديو أقوم فيه بتجربة برنامج الAdobe Photoshop CS3 و هو ما يعد أحد أكثر البرامج شراهة للذاكرة و الموارد. واقع الأمر نتيجة التجربة جاءت مذهلة لي بشكل شخصي:

- البرنامج استلزم 13 ثانية فقط ليبدأ العمل بشكل كامل و هو ما يعد زمن قياسي لم أكن أتوقعه بالنسبة لهذة الفئة من الحاسبات التي هي من الأصل غير معدة لهذة الأغراض ذات الاحتياج الشره للموارد

- التعامل مع البرنامج بعد ذلك جاء سلس و مثالي و دون تأخير أو ثقل في الاستجابة

كذلك قمت بعد ذلك بتجربة برنامج Movie Maker الذي يأتي مدمجا مع Windows VISTA و رغما من كونه ليس من نوعية البرامج الشرهة للموارد إلا أنه يمثل لي وسيلة التعامل مع الأفلام و تعديلها و إنتاجها مما يعني أن الحاسب يصلح بكل سلاسة لإنتاج و تعديل الصور و الأفلام و هي الأغراض التي تطلب قدرة عالية للحاسب و استهلاك كبير للموارد و قد تمكن من إنجاز المهمة بنجاح.

خرجت من هذة التجربة بدرجة كبيرة من الرضى و بأداء لم أكن أتوقعه لكنه بدون أدنى شك أسعدني كثيرا … إذ أنه بعد هذا الاختبار توصلت الى أن هذا الحاسب تحديدا يصلح فعليا لكل الاستخدامات تقريبا. بكل تأكيد قد يختلف الأمر من حاسب لحاسب حيث أن الKohjinsha SH8 يعد من أعلى الحاسبات في فئته من حيث المواصفات الفنية لكن على الأقل هذا هو الحال مع أحد الحاسبات التي تنتمي الى فئة الUMPC و هو شئ مرضي للغاية.
استعراض الفيديو للتجربة التي أجريتها تجدونه هنا …

[عودة](file:///C:/Documents%20and%20Settings/My%20Computer/Desktop/technology%20magazine/index.mht)

(محمد حمدى ناصف) #2




بارك الله فيك


[FONT=Simplified Arabic][size=4][COLOR=#000080]ودى واحترامى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته[/color][/size][/font]