الى msh2003

هادا هو الشكل المبدئي بحيث كل تغير في potntiomrtre يرفقه تغير في شدة الكمون- la tention - و هاذا التغيير يكتب في -afficheur numerique- كما في الشكل
عفوا على الغة انا دراساتي كلها بالفرنسية

ممكن اكون فهمت شوي عليكي

انتي بدك ادخلي قيمه تماثليه ( analog ) من خلال المقاومه المتغيره وتعرضي هاي القيمه على شاشة LCD او Seven segment display
اذا كان هاد قصدك انا ممكن اساعدك بلغة mikroc او mikrobasic

نعم هذا بالتحديد ما اريده جزاك الله خيرا ة لكن ليس لدي فكرة علي اللغتين انا أعرف لغة السي الخاصة ببرمجة البيك فانا اعمل ب MPLAB و- CMPILATEUR C- CCS

هذا هو المطلوب Seven segment display و مرة اخرى ألف شكرررررر :slight_smile:

على فكره لغة ال mikroc سهله جدا وفي داخل مكتبات كثيره بتحل اي مشاكل بس صراحه اللغه الي بتحكي عنها ما بعرفها وحتى قليلين الي بعرفوها واذا قررتي تعمل ب mikroc او mikrobaisc انا جاهز :slight_smile:
وهاد الي بدك اياه مع lcd

يا الله شكلو جميلل بارك الله فيك رجعتلي النفس افففففففففف طيب راح أعمل بالميكروسي و أن شاء الله راح تساعدنيي

thank youuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu:)

اذا بالميكروسي انا جاهز لاي مساعده :wink:

جزاك الله خيرا راح أعمل بنصيحتك و ابرمج بالغة الميكروسي لكن أريد امثلة أو دروس و كيفية التنصيب و كيفية التعامل مع مختلف نوافذه
و أرجو ارفاق الصورة بملفها الحقيقي لانه عندي برنامج بروتس لكي أستطيع رؤية القيم المعطاة و تتوضح الصورة بشكل جيد ان شاء الله

في كتاب بشرح لغة الميكروسي وكيفية التعامل معها وهاد اللينك تاعه
http://www.4shared.com/file/1l1hD2BH/NewnesAdvancedPICMicrocontroll.html

وبالنسبه للدائره موجوده في المرفقات والبروتوس الاصدار 7.7

جاري التنفيذذذذذذ

مشكلة عندي protus7 ???

انتي عندك 7.7 ؟؟

أنا حاليا اقوم برسم الدائرة و في ما يخص البرنامج أرجو ان تبعثه مع شرح اذا امكن لاني أقوم بفتحه في mplab لأتمكن من تنفيذ امور كثيرة و كمعلومة ال ccs لا يختلف كثيرا عن الميكرو سي فلاثنان عبارة عن compilateur c و اعتذر كثيرا على أسئلتي و طلباتي الكثيرة

لا عندي PROTUS7 هكذا مكتوب لهاذا لم اتمكن من فتح الملف

بعثتلك برنامج البرتوس والميكروس برساله …

عفوا وين يمكن اشوفهم???

بكون موجود بالمنتدى فوق على الشمال " مرحبا المستغفرة "
تحتها “الرسائل الخاصه” ادخلي عليها

وجدتهممممممممممممممممم

هههههههههههههههههههههه مبروك