بــــــرامج ال Plc

الى كل المهندسين الاجلاء التحية الخالدة من الله عليكم ورحمة البارئ وبركتة
انا مهندس كهربائي من خريجي جامعة السودان 2004 اعمل في المملكة العربية السعودية (جـــدة)
املت في طلب المساعدة منكم عسى ان اجد من يدلني الى النور
في جامعة السودان درسنا برنامج ال PLC بطريقة مبسطة جدا وذلك لعدم الحوجة العامة في السودان لذلك البرنامج الا ما ندر ولكنني تمنيت ان ادرسة جيدا ولذلك اطلب منكم راجيا ان تدلونني على اي معهد او جامعة في هذا البلد العظيم ببيت الله ثم باهلة يدرس هذا البرنامج وتكون شهادتة معترفة داخليا وخارجيا
ولكم جزيل الشكر والعرفان

صديقي الفاضل
أولا أنت لم تدرس الPLC بشكل مفصل لعدم احتياج بلادكم له بشدة بل لأن طبيعة الدراسة النظرية الأكاديمية تختلف عن الحياة العملية في معظم بلداننا العربية للأسف
هناك العديد من الأماكن والمعاهد التقنية في السعودية والتي يمكنها أن تفيدك
استعن بدليل التليفون وحاول مراسلة شركات مثل schneider وغيرها بالسعودية وبالتأكيد ستصل إلى ماتريد إن شاء الله

أخى الفاضل
نعم أنا لم ادرس الp.l.c نهائيا ولكن بحكم عملى واحتكاكى به اصبحت أعرف عنه الكثير بجانب الدورات التى ازالت الرهبه منه

السلام عليكم . انا محمد رمضان من ليبيا .اريد منهج كامل على الplc

انا اول مشاركة ليبيا فى المنتدى .الرجاء المساعدة

إذا ممكن معلومات عن التحكم الصناعي وصيانة الاعطال

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
انا ايضا اريد معلومات عن الplc
وشكرااا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الرجاء ارسال كتاب عن كيفية تعلم plc بشكل مفصل وبكل المستويات,وكتاب لتعلم لغة البرمجة
c++ , وكتاب لتعلم أتوكاد من 2002 ولغاية 2006
ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم يا جماعة على فكرة plc كلنا لية بنخاف منة مع انة اسهل من الكنترول العادى عموما الى الاخ اللى عاوز مكان يدرس فية هذا المجال ممكن فى معهد السلزيان الايطالى او الدونبسكو هناك هستفيد بجد . والله الموفق

جزاك الله خيرا

بارك الله فيك

بارك الله فيك وجزاك عنا خير الجزاء

اعمل في مجال ال Plcفي المانيامنذ13عاما واستطيع المساعده في ذالك .شكراً

انا طالب بالفرقه الرابعه كلية التعليم الصناعى قسم تحكم الى اريد دورات فى plc افيدونى بأفضل مكان للالتحاق به

:sm135:

الحمدالله انامبرمج plc درجه اولى متخصص في siemens s7300 وملحقاته مثل human machine interface و nets هذه الخبره لم تاتي في يوم او سنه انما بعد 15 عاما الى جانب انني فني كهرباء صناعيه اعمل في المدينه النوره يمكنني ان اقدم دورات في plc وبالذات في siemens s7 . هاتف 0567205273

السلام عليكم أولا
بجد ياجماعة اللي عايز يستفيد عمليا من ال plcممكن يروح معهد السالزيان الايطالي “دون بوسكو” وشهادتة معترف بها داخل وخارج البلاد وصدقوني موش هتندموا
بس لازم يكون عندك خلفية كبيرة عن التحكم الالي
سلااااااااااااااااااااام

Anyone can help me to access S7 200 memory using Visual Basic

nas 7elween awy

ايها الاخوة الرجاء المساعدة لا الاحباط