Problem in mold design

problem to do the footprint and the core of this part

[CENTER]أخي سهيل

هل مشكلتك بكيفية إضافة كور لقالب هذا النموذج
إذا كان الجواب نعم

مبدئياً شاهد هذا الفيديو

//youtu.be/http://www.youtube.com/watch?v=3cwI9l-6Jb4
[/center]

شكراً أخي
المشكلة في الحقيقة في الأشكال الجانبية .الكور الجانبي

[SIZE=“4”][COLOR=“DarkGreen”][CENTER]

يعني أخي أنت عملت الـ Core & Cavity وبعدين صار عندك مشكله بالـSide core ؟

ام أنًّك لم تستطع عمل ذلك بسبب الأشكال الجانبيٍّة ؟

مثل هذه القطعه يصعب على البرنامج أن يستطيع فصل سطوحها
إلى Core & Cavity بشكل آلي, أي بدون تدخل يدوي من المصمِّم
وبالتالي, أطن أنَّ عمل الـ Core & Cavity قد يسبب لك مشكله قبل أن
تفكر بالـ Side core.

انا أطلت الكلام ,أعتذر, لكني فعلت ذلك فقط كمحاوله لاستيضاح سؤالك

[/center][/color][/size]

بالظبط أخي لم اتوصل حتى لفعل cavity & core
أنا في إنتظار مساعدة الأخ Azzam Ghost

[CENTER]كلام الأخ عماد صحيح 100%

أدوات المولد الأوتوماتيكية لم تستطع تنفيذ القالب
حتى بعد تحديد الــ Core & Cavity بشكل يدوي لذلك اضطررت لتنفيذ القالب يدوي بشكل كامل

و لقد تم تجربة القالب و الناتج صحيح 100%

تحميل
[/center]

شكراً أخي عزام وبارك الله فيك وفي جميع ألمشاركين في هاذا المنتدى المحترف عمل رائع

هلا عيوني
لا شكر على واجب

سلام أخي عزام لو سمحت حسب نظريتك لماذا لا يكون cavity قطعة واحدة ، هل لذالك علاقة بتغيير اللاطراف الجانبية فقط في حالة إرتداء المادة؟ إذا كانت هذه الحالة فكيف سيقع تثبيت هذه الأطراف في القالب

[CENTER]و عليكم السلام

هناك أكثر من فكرة لطريقة تصميم الأطراف الجانبية و أتوقع بأن هذه الطريقة هي الأسهل و الله أعلم

أما بخصوص طريقة تثبيت هذه الأطراف
أيضاً هناك عدة طرق هذه واحدة منها

[/center]

إذا سمحتولي أتدخل حابب أقول أنه الفكره اللي اقترحها مشرفنا الكبير عزام صحيحه تمام

وممكن أيضاً أن تكون فكرتك أخ soutun صحيحه, يعني ممكن أن تكون الـ Cavity قطعه واحده, ولكن عندها تصبح مهمة تشكيل التجاويف الجانبيَّه على الـ Core وذلك كما في الشكل التالي

[/center][/color][/size]

أخي عماد نحن بنتشرف لما بتدخل معنا بالنقاش
مشان نستفاد من خبرتك و تزيدنا من علمك

أنا حابب آخد رأيك
بعد ما وصلت لنفس نتيجة صورك السابقة صار دور إني أعمل الأكوار الجانبية و بما أن الفجوات الجانبية عددها من الجهة الطولية أربعة و من الجهة العرضية ثلاث فهذا يعني سينتج معنا 14 كور للقالب
لذلك لقيت إني إجمع فجوات الجهة الواحدة بكور واحد وبهذه الطريقة يكون القالب مختصر قدر المستطاع

فهل طريقتي لها نتائج سلبية عند تنفيذ المنتج

الله يزيدك شرف يا معلم

الخبره والعلم عندك أخي عزام, ومنحتاج بس تتكرم علينا.

بالطريقه اللي وضعت لها صور بمشاركتي الأخيره, ما في داعي للـ Side Cores بالـ Cavity

والسبب اللي قلتلي عليه بظن أنه خطأ بسيط بالرسم من أخونا soutun

هذا القالب الذي توصلت له.

مع ملاحظة أنَّ الـ Core في هذه الحاله يمكن تجزئته إلى قسمين رئيسيين لسهولة
التشغيل والتوفير بالمعدن, هما البلاطه المحيطه بالكور واللتي يجب ان تحتوي على
تجويف يُثَبَّت فيه الكور.

[/center][/color][/size]

شكراً لكم اخواني الحقيقة النقاش معكم مفيد جداً…في الأول كان الحل الأقرب هو كما بين لنا الأخ عماد في الصورتين ولكن حين رأيت عمل الأخ عزام وجدت أنه الأحسن على المدى البعيد للقالب لأنه أثناء العمل سيكون هناك إحتكاك friction للأكوار الجانبية وفي حالة وجود مشكلة في أحد الجهات نغير القطعة المعنية فقط وبذلك نربح سهولة في الصيانة وفي المادة والوقت
المعذرة أطلت عليكم لأني متأكد أني اتحدث مع الأشخاص المناسبين

شكراً أخ عماد مشاركتك طبعاً مفيدة وتهمنا ، هل من الممكن من فضلك أن تحمل لنا الملف

فعلاً أنا قلت بأنه لابد من الكور الجانبي بناءً على الفجوة الواضحة بالصورة التالية

هذه الفجوة عرضها من الأسفل أكبر من الأعلى في هذه الحالة يجب عمل كور جانبي حتماً

أما إذا كان هذا الفارق بالفجوة هو خطأ بالرسم فليس بحاجة لكور جانبي و قالب الأستاذ عماد أفضل نموذج

أجل هو خطأ في الرسم لم انتبه له

سلام اخواني من فضلكم كيف استطيع أن افصل بين cavity و-core في هذا المستوى من هذا المثال يعني أريد أن يكون core قطعة أو ملف منفصل عن cavity و-cavity كذلك وجازاكم الله خيراً

Right-click على السوليد في مجلد Solid Bodies ثم اختر Insert into new part لوضعه في ملف جديد, ثم اختر اسماً ومكاناً للملف الجديد.

وهذه العمليه بارامتريك, بمعنى أن أي تغيير في هذا الملف سينعكس آلياً في الملف الجديد
كما يمكنك إضافة فيتشرز جديده في الملف الجديد دون أن يتأثر الملف القديم, وأظن أن هذا يناسب غايتك
من وضعه في ملف مستقل.

[/center][/color][/size]