ما هي خطوات توصيلات مرحل مزدوج ( relay ) من اجل تقوية انوار السياره ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
ارجو ان توضحو لي بارك الله فيكم :
طريقة وخطوات توصيلات اسلاك المرحل من اجل تقوية اضواء السياره , لان الاضواء ضعيفه .
السياره سوزوكي بالينو .
بانتظار ردكم بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اريد معرفة الشرح التفصيلى لدائرة تبريد المراوح لسيارة دايو لانوس موديل 2005مع الرسم

افيدونى

[SIZE=3]السلام عليكم بعد التحية اريد معرفة الشرح التفصيلى لدائرة تبريد مراوح لسيارة دايو لانوس موديل 2005 مع الرسم التوضيحى افيدونى

[/size]

[SIZE=4][COLOR=Blue][B]ان شاء الله الاخوه المتخصصين والعارفين لن يقصرو ,
بانتظار الردود … بانتظار التفاعل من اجل تقديم الفائده والنفع ,
يعني كنت اتوقع السرعه بتقديم الحل والردود وخاصه في مثل هذا المنتدى المتخصص بكهرباء السيارات .

بانتظار توضيحكم باركالله فيكم
فليكن ماتقدموه من باب الحصول على الاجر والثواب من الله
[/b][/color][/size]

يعني التقويه عن طريق الريلي فقط دون تغير المصباح جميل والله

اين الطريقه لم اجدها ارجو ارسالها
wabdelhalem@yahoo.com

يرجى التوضيح عبر هذا المنتدى بارك الله فيكم بانتظار الشرح , ليبقى العضو على اتصال مع المنتدى ان شاء الله

لاأظن أنه بالإمكان تقوية الإنارة بمجرد زيادة حاكمة( RELAY ) فقط ؟؟؟؟؟!!!

مشكور عزيزي ,
لكن ياليت طريقة التوصسل مع الشكر

اخي الكريم اولا يجب ان تتأكد من وصول الشصي جيدا للاضواء لانة غالبا ما يكون منه

اما طريقة شبك الريلية

بنحضر ريلية

فنقوم بقص الخط الواصل من ايد الاضواء الاضواء فنقوم بوصل الخط من ايد الاضواء الى سوكة رقم 85 على الريلية اما الخط الواصل الى الاضواء فنقوم بوصلة مع سوكة رقم 87 ونقوم بوصل موجب مباشرة من البطارية الى سوكة رقم 30 ونقوم بوصل سوكة رقم 86 بسالب البطارية

وانشاء الله سوف تضيء الاضواء بقوة

وأكد على ان يجب فحص سالب الاضواء يجب ان يكون قوي

بارك الله فيك اخي المشرف على التوضيح , ولو انه بعد فتره , حيث كنت اتوقع ان اجد الاجابه والرد السريعين في هذا الموقع المتخصص , لكن مش مهم لعله خير , طيب :
1- كيف يمكن معرفة السلك القادم من يد او مفتاح الاضواء ؟؟
2- الثلاثة اسلاك الموصله بالضوء وهي : احمر , ازرق , احمر مع اسود ,
ماهي وظيفة كل سلك ومن اين مصدر الاسلاك والى اين اين يذهبن ؟؟
3- طيب اخي وماذا مع الضوء العالي ؟؟؟؟
بانتظار سريع توضيحك بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي المشرف على التوضيح , ولو انه بعد فتره , حيث كنت اتوقع ان اجد الاجابه والرد السريعين في هذا الموقع المتخصص , لكن مش مهم لعله خير , طيب :
1- كيف يمكن معرفة السلك القادم من يد او مفتاح الاضواء ؟؟
2- الثلاثة اسلاك الموصله بالضوء وهي : احمر , ازرق , احمر مع اسود ,
ماهي وظيفة كل سلك ومن اين مصدر الاسلاك والى اين اين يذهبن ؟؟
3- طيب اخي وماذا مع الضوء العالي ؟؟؟؟
بانتظار سريع توضيحك بارك الله فيك

هو عبارة عن تركيب الريلي كقاطع وموصل للتيار الواصل للمصابيح الأماميه بعد تغذيته بمصدر تيار قوى ومباشر من البطاريه ولذالك يفضل تركيبه بالقرب من البطاريه ويعمل عن طريق وصول إشاره له من مفتاح الاضاءة تعمل على تشغيله ليقوم الريلى بتوصيل الكهرباء للمصابيح وتكون من الصدر الباشر للريلى .
وعليه تكون خطوات التركيب كما يلى:-
1- يثبت الريلى فى مكان يقترب أو يتوسط كل من البطاريه والأسلاك الموصله للمصابح الماميه .
2- توصيل واير لايقل عن سمك (5ملم ) من الكبل الموجب للبطاريه إلى مصدر تغذيه الريلى والذى يوجد عليه رمز رقم (30) أورمز حرف ( +B ) .
3- قطع الأسلاك الموصله للمصابيح بالقرب من الريلي وتطويلها لتصل الى اليلى مع تركيب النهايات الموصله المناسبه ( كلبس أو ترمل ) .
4- توصيل السلك القادم من مفتاح الأنوار الأماميه ( العالى ) الى أحد طرفى ملف الريلى الأول ( يوجد إثنين ملف للريلى إحداهم للعالى والآخر للواطى أو المنخفض ) وغالبا يرمز له برقم ( 15) اما الطرف الأخر للملف يثبت مع الريلى فى جسم السيار ة ( - ) .
5- يظل طرف مخرج من الريلى يوصل به السلك الواصل الى الصابيح الأماميه .
ملاحظات :-
1- مراعاة نوع الشارة القادمه من مفتاح الأنوار + أو - فإذا كانت سالبه فإن الطرف الثانى لملف الريلى لايثثبت مع الجسم بل يغذى ب + .
2- يفضل إعطاء بيانات كافيه عن نوع الريلى والموز الكهربائيه الموجوده عليه لتسهيل عمليه الشح عن ذالك .
3- معرفه نوع الإشارة الخارجه من مفتاح الأنوار ( + - ) لإختصار الشرح.

[CENTER]السلام عليكم

شكراً اخي نسسسور

هذه صورة لي بعض الر
[/center]

شكرا اخى على المعلومات القيمة
هل نفس الرالية يقوم بفصل البطارية عند اكتمال شحنها.

بدون فارق