كبف تبني ملفات الاعدادset up - تعرف على البرنامج insta

بسم الله الرحمن الرحيم

تعرف على البرنامج install shield

مما لايخفى على احد ممن عمل في مجال البرمجة ويناء التطبيقات ان البرنامج يمر بعدة مراحل:

1-التأكد من عدم وجود تطبيق جاهز مشابه للذي تريد تصميمه وبنائه لانه لا سبب لتتعب نفسك وكما يقال:
إبدأ من حيث انتهى الاخرين
ولكن في حال اذا اردت ان تصنع شيئا ً جديدا ً فـ ( والله يا اخي اني اشجعك ).

2-التصميم الاولي والنظري لاي تطبيق يراد بنائه
تحديد الاعمال والمهام المطلوب من هذا البرنامج,

3-تصميك الواجهات والقوائم.

4-كتابة الاكواد والتعليقات التي تساعد المبرمج على تذكرالغرض من الاجراءات والاسطر البرمجية.

5-فحص البرنامج وعمل debug له لكشف الاخطاء ومعالجتها .

6-ترجمة التطبيق .

7-توزيع التطبيق…وهذا كما يقال عمدة المقصود حيث يتم تجميع الملفات بانواعها ورزمها لغرض توزيعه ونشره على الزبائن

وان كانت لغات البرمجة الحديثة المسماة ( لغات البرمجة المرئية ) كلغة الفيجيوال بيسك , والفيجيوال c هناك برامج تقوم باعداد ورزم كافة الملفات المصدرية التي تستعمل في البرنامج كالايقونات والصور وملفات الصوت وغيرها …
وتتيح هذه الادوات للمستخدم الخيارات الضرورية من حيث اسم التطبيق النهائي ورقم الاصدار والدليل الافتراضي Path لتنزيل البرنامج على جهاز الزبائن وغيرها من الامور…

####################################

وعذرا من الاخوة المبرمجين ان كنا نخوض في موضوع هو اختصاصهم ولكننا ننقل الفكرة عن المرحلة التي خضناها في هذا الميدان ومنهم نستفيد …
ولكننا احببنا ان ندلي بدلونا على حسب طول الفترة التي قضيناها

هذا واحببت ان اجعل ما سبق ذكره مقدمة للكتاب الذي ارفقه :

sssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

كتاب * كيف تبني ملفات الاعداد ( set up ) وتنصب برامجك على اجهزة الزبائن *

وهذا الكتاب وجدته في احد المنتديات وأحببت ان انقله وهو عن البرنامج install_shield وهو برنامج معروف لدى أهل الصنعة
وكثير من المستخدمين لدى قيامهم بتنصيب البرامج المعتبرة ومن انتاج الشركات المتخصصة للبرمجيات اقول انهم يرون اسم هذا البرنامج يظهر في بداية عملية التنصيب ولقد قمت بتنصيب احد البرامج لكي اعرض واجهة التنصيب الاولية التي يقوم بها البرنامج install shield وكما مبين ادناه في الصورة:

واتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم وان يستفيد منه الاخوة من زوار هذا المنتدى ولا ادعي لنفسي ماليس لها وانما هو من باب نشر المعرفة فلا بئس بذلك …
وكما جاء في معنى الحديث الشريف انه قد يكون حامل الفقه يحمله الى من هو افقه منه …وان الله يدخل الجنة بالسهم ( الذي يرمى به عن القوس ) كل من اعان على صنعه

هذا وليذكرنا اخا في ظهر الغيب بدعوة لنا ولكل المسلمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذَكَرْتُ أني إذ الأحبابُ قد رحلوا

يوماً سأرحلُ إن الموعدَاقتربا

ما أشبَهَ الموتَ إن قارنتَ بالسفرِ

وأوحشَالدارَمنها الولفُ قد ذهبا

شكرا لك اخى كريم على هذا المجهود
وبانتظار المزيد

بارك الله فيك و زادك الله علماً

شكراً لكم اخي المهندس ورحال حول العالم
ومنكم نستفيد ان شاء الله

جزاك الله خيرا بشمهندس كريم موضوع مفيد جدا
انا عن نفسي بعرف اعمل ملف exe بس من الvisual studio نفسه لكن عمري ما استخدمت برامج خارجيه انا هاشوف الكتاب ان شاء الله لانه اكيد هايكون كتاب مفيد وخصوصا للمبتدائين في البرمجه لان المبرمج مش بيحس بشغله غير لما يعمل حاجه يقدر ينقلها بكل سهوله علي اي كمبيوتر ويقدر يتعامل معها من غير اي اكواد او مشاكل في عمليه debug لانه احيانا كانت بتحصل معايا ان البرنامج يكون شغال علي كمبيوتر ومرضاش يشتلغ علي التاني وده ليها طبعا اسباب كتير

بارك الله فيكم وشكرا على المرور
ومن ابسط الاسباب اللي تخلي البرنامج يعمل على حاسبة ولا يعمل على اخرى هو نوع العتاد اي المكونات المادية وانا جربت برنامج خاص بنظام الافراد ( موظفي الدائرة والعاملين فيها ) معمول بالبرنامج فيجوال فوكس برو كان يعمل على حاسبة بنتيوم 3 ( معالج 1 جيجابايت) ولا يعمل على حاسبة ذات مواصفات اقل …
وكلامكم ذهب ان اسباب عمل البرنامج وعدم عمله على الحاسبات المختلفة كثيرة والافضل التاكد من مكونات البرنامج ونوعها وغيرها من الامور

مشكورين على المرور بالموضوع ووفقكم الله

بارك الله فيكم وشكرا على المرور
ومن ابسط الاسباب اللي تخلي البرنامج يعمل على حاسبة ولا يعمل على اخرى هو نوع العتاد اي المكونات المادية وانا جربت برنامج خاص بنظام الافراد ( موظفي الدائرة والعاملين فيها ) معمول بالبرنامج فيجوال فوكس برو كان يعمل على حاسبة بنتيوم 3 ( معالج 1 جيجا) ولا يعمل على حاسبة ذات مواصفات اقل …
وكلامكم ذهب ان اسباب عمل البرنامج وعدم عمله على الحاسبات المختلفة كثيرة والافضل التاكد من مكونات البرنامج ونوعها وغيرها من الامور البرمجية

مشكورين على المرور بالموضوع ووفقكم الله

يشرفني الانضمام اليكم

اهلا بيك معنا في المنتدي ونتمني ان تشارك معنا دائما

شكرا لك اخى كريم

مشكووووووووووووووووووور

فين الكتاب