Solidworks, Nx, and Catia


(ahmed raaft) #1

دلوقتى ياجماعه فى مجموعهة من زميلى فى الماجستير بياكدولى ان catia and NX افضل من السوليدوركس ويصنفونه ان فئة ثانية فهل هذا صحيح ومالرد الصحيح عليهم بالعلم انى لم اعمل على كاتيا او البرانامج الأخر


(م.أحمد عايش) #2

بالنسبة لكاتيا فهو افضل البرامج على الاطلاق

بالنسبة لبرنامج NX فهو قوي ولكن لا يكون اقوى من SOLIDWORKS وسأزودك بفيدوهات مقارنة بينهم جميعا


(أبو أنس المصري) #3

شوف يا أحمد الموضوع يحتاج إلى ما يمسى value engineering بمعنى أننا نحدد مدى الفائدة المحصلة مقارنة بالتكلفة المدفوعة وهل هي تفوقها أم تقل عنها.
يعني آيه برده، فيه مثلاً مرة كان هناك خبير من شركة سوليدووركس بيشرح إمكانيات SolidWorks Simulation في حسابات FEA وناس سألته إن برنامج ANSYS أفضل وأقوى من برنامجكم، فكانت الإجابة منه في منتهى الحكمة وقال الفروق بين ANSYS وبين برنامجنا لن تحتاج إليها في حياتك العملية ولا يحتاج إليها إلا القليلون النادرون من المراكز البحثية.

نفس الموضوع وببساطة إذا كان يونيجرافيكس أو كاتيا أفضل فلماذا لم يشتهروا شهرة السوليدووركس؟ ولماذا كل الإحصائيات المطروحة على كل مواقع النت تؤكد على أن سوليدووركس هو الأوسع انتشاراً؟ قصة إن برنامج سوليدووركس برنامج “درجة تانية” هذه لا يقولها إلا جاهل بإمكانيات البرنامج واعذرني أن أقول مثل هذه الكلمة مع احترامي الشديد لشخص من قالها لك، نعم برنامج كاتيا أفضل في موديول أعمال السطوح ولكننا كم مرة نحتاج لأعمال السطوح ولا نجد ما نبحث عنه غير موجود في برنامج السوليدووركس؟ كم مرة؟ على فكرة برنامج كاتيا وبرنامج سوليدووركس من إنتاج شركة أم واحدة، يعني إللي عملوا كاتيا هم إللي عملوا سوليدووركس، بس عملوا سوليدووركس لينتشر بين كل المهندسين وعملوا كاتيا لبعض الناس ودليل فرق سعر البرنامجين يؤكد كلامي، يعني بالضبط الفرق بينهم الفرق بين السيارة أفالون والسيارة ليكزس وكلاهما من إنتاج شركة تويوتا المالكة أيضاً لشركة ليكزس.
أما برنامج يونيجرافيسك وللعلم فمنذ سبع سنوات قد كنت حصلت على شهادة مستخدم لهذا البرنامج من الشركة الأم نفسها بس خليني أقول لك أن هذا البرناج في الأساس لم يكن الهدف منه أن ينتشر وكان أصلاً مبرمج لهدف واحد فقط وهو تصنيع الطائرات، والبرنامج قوي في إمكانية الاتصال بأنظمة التصنيع CAM

ولكن لايزال أن الأقوى والأفضل والأوسع انتشاراً والأكثر خدمة لكل المجالات ولم يقوى في مجال على حساب مجال آخر هو برنامج السوليدووركس والذي يخدمك في أعمال السطوح والأعمال الميكانيكية وأعمال الكهرباء وأعمال شبكات الموائع والتصنيع بالحاسب وحسابات FEA وعمل الكاتالوجات والأعمال الإنشائية وكل شئ، بالطبع هو برنامج السوليدووركس.

لابد أن ننبته أنه لايكون مقياساً ابداً أن صعوبة البرنامج لابد أن تتمخض عن أنه متميز عن غيره، بل سهولة البرنامج كثيراً ما تكون دليلاً على ذكاء مبرمجه.

وانت مغمض عينك برنامج السوليدووركس هو الأفضل بكثير جداً من كل البرامج والدليل بينك وبين أي مخالف لك في الرأي هو الإنترنت والتصويتات الموجودة، ابحث بالعربي أو بالإنجليزي أو أي لغة تانية لن تجد منافساً الآن على الإطلاق وأتحدى لبرنامج السوليدووركس، ولو هناك أي شركة جريئة على منافسة السوليدووركس فلتطرح وبصراحة ووضح تصويتا على موقعها وتدرج إعلانات في جوجل تدعو الكل للتصويت ولايكون الكلمات الدلالية للإعلان هو اسم برنامجها بل اسم كل البرامج الموجودة حتى يرى الكل الإعلان وليس فقط فئة مستخدمي برامجهم وأنا أقول لك لن ينافس السوليدووركس أحد.

أنا شخصياً حتى الآن رأيت شركة نرويجية تصمم الأوناش العلوية باستخدام سوليدووركس، وشركة أخرى إيطالية تستخدمه في تصميم ربوتات التصنيع فأي مجال أعقد من ذلك.


(ahmed raaft) #4

شكرآ ليك جدآ ياأبو انس المصرى على هذة الكلام المفيد وايضا للمهندس سوليدوركس


(م.أحمد عايش) #5

الله يحييك اخوي

شكرا لابو انس ع الاجابة الشافية


(system) #6

ايوة كدة يا ابوانس ايه الرد الجامد دة


(amksah) #7

كلامك منطقى يا ابو انس.وشئ جميل ان يكون الشخص مقتنع ومحب للبرنامج هذا مفيد