تصميم محرك سيارة يعمل بدون وقود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا المهندس اشرف غطاس خريج هندسة المنصورة 2007 عندى فكرة ياريت تقدروها فى عمل محرك سيارة تعمل بالبخار بدون استخدام اى وقود ( سولار او بنزين ) واكيد ده اهم شىء بيضر الناس اللى بتشترى العربيات فى ظل الظروف السياسية المتغيرة فى العالم وارتفاع اسعار الوقود بصورة رهيبة.
بالرغم ان الفكرة بسيطة جدا الا انى اتمنى ان تلقى استحسان منكم , وعلى المشرفين على المنتدى اذا وجدوها فكرة رائعة ان يساعدونى فيها بافكارهم اللامعة حتى تظهر للنور ويصبح اختراع مفيد للبشرية كلها .
الموضوع مازال مفتوحا وسوف اعرض الفكرة على المنتدى ان شاء الله فى المرة القادمة ان شاء الله تعالى .
ارجو الرد حتى يعطينى قوة دافعة لتكميل بحثى ، ولكم جزيل الشكر .

مهندس أشرف غطاس

انا سفيان <عضو جديد> اشجعك على هذه الفكره الرائعة وارجو ان تنجح فكرتك

نتمنالك التوفيق مع التشجيع القلبى

استمر ربنا يوفققك

تولد
بخار = يعنى اضافة طاقة

وانت تقول لن تسخدم ( سولار - بنزين )

نرجو توضح الفكرة

واللة ولى التوفيق

يعطيك العافيه ويوفقك ربنا

بس فعلا كيف تقول تستخدم بخار وتريد تسير بدون >> وقود << !!!

يمكن قصدك تقلل التلوث مثلا ؟

ارجو الافاده

اخوك المصرى >> من طنطا جاركم

شي جميل جدا, سيرو ا والمولى يرعاكم

ممكن جدا

تسخين بلميكوويف ينتج بخار

وكهربت الميكروويف ناتجه من دوران العجل اذا عملنا عمليه عكسيه لانتاج الطاقه باستخدام مواتير شحن وحركه السياره الالى تكون عن طريق بطريات

بس بردوا مش فاهم اذاي

ونصيحه مني ليك لو بجد نجحت قدمها مشروع في الجامعه وربنا يوفقنا ويوفقك

هناك نظرية علمية تقول ان الطاقة لا تفنى و لاتستحدث من عدم نرجوا ايضاح ما هو نوع الطاقة اللذي ستسدخدمه وشكرا على الفكرة

اخي الكريم انا معاك قلبا وقالبا لانجاز هاذا المشرع
اخيالكريم اسمح لي اجيب عاى الاعضاء الذين يسألون عن كيف يمكن ان تعمل السياراة على البخار فانها بحاجة للوقد؟
اخي الكريم ان الفكرة او الهدف هو عمل المحرك عن طريق البخار وايجاد او بالاحرى تصميم محرك يعمل بالبخار اقصد بطاقة الضغط الناتجة من البخار فان محرك المركبة الذي يعمل على الوقود فهو مصنوع من مادة صلبة اقصد مادة ثقيلة اي يجب تصميم محرك بمكن تحويل طاقة البخار لطاقة حركة حيث اذا صممنا محرك المركبة كما هو للعمل على طاقة البخار فان الطاقة الناتجة تضيع في مقاومة الاجزاء الداخيلة
اما كيفية تحويل الماء الى بخار فان هنالك طرق عديدة فمثلا في المحركات التي تعمل على الوقد يجب ان يكون هناك بطارية وسلف لادارة المحرك لضغط الوقود ومن ثم الانفجار حتى يدور محرك المركبة

ولا يسعني في الاخر ان اقول لك بالتوفيق فاذا كنت تملك معلومات كافية فانا كما قلت لك في البداية انا معاك قلبا وقالبا وبالتوفيق انشاء الله

alf shoker

ممكن ان تكون ناجحة و لكن المشكلة تكمن بالتحكم في الضغط… توكل على الله و نحن معك

توكل على الله

الله يوفقك يا اشرف ويهديك لتلك الفكرة واحكيلك انو ما في شي مستحيل وانو مع التجربة انشالله تتوصل الى هاد الشي واحكيلك انو اديسون عمل تجربة الكهرباء الفين مرة ولم يزهق او يياس بل تابع وانا بفيدك بانك تذهب للموسوعة التكنلوجية وافيها عن الاله البخارية واتاكد كن مع الله يهديك للفكرة
وعلى مثال ذلك الساعة الميكانيكية تتحرك بدون اي طاقة من وقود او ما شابه

لو الفكرة دى كفاءتها عالية هتكون حدث عظيم ربنا يوفقك لكن الموضوع مش سهل وعايز مجهود منك

بس ازاى تولد البخار بدون استخدام وقود (هل قصد بتسخين المياه لكن ذلك سيكون غير مجدى)ارجو التوضيح

اخي الكريم ارجو منك ان تبدأ بهذا المشروع العظيم وانا انشاء الله سوف اساعدك واقدم لك جميع الكتب التي تحتاجها وباذن الله ستنجح اذا كافحت وصبرت ولم تيئس انشاء الله ستنجح
بالتوفيق
والله ولي التوفيق

ياريت اتعرف عليك يا باش مهندس انا فى هندسة المنصورة واحب السيارات وممكن افيدك بس ياريت نتعرف اكتر على بعض حتى تعم الفائده اكثر وده ايميلى
masteratam@yahoo.com

[CENTER][SIZE=4][B][COLOR=Red]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجو من الزملاء الافاضل زيارة الرابط التالى

http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?p=139919#post139919
[/color][/b][/size][/center]

يــــــــا ريت احنا منتظرينك بفارغ الصـــــــــــــــــــــــــبر