تابع عمل محرك يعمل بالبخار بدون طاقة


(اشرف غطاس) #1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب اشكر جميع المهندسين الذين قاموا بالرد والذين لم يردوا والان سوف ابدا بشرح اولى للفكرة وارجو منكم الردود والاستغسارات لتنجح هذه الفكرة وشكرا لكم مرة اخرى .

ثانيا المهندس الذى قال كيف سيتم توليد البخار بدون وقود ( سولار او بنزين ) هذه هى الفكرة تبدا من هنا وهذا هو بيت القصيد كما يقولون ، فنحن سوف نستخدم البطارية فى هذا الموضوع .

الشـــــــــــــرح

المعروف ان بطارية السيارة تتراوح مابين 6- 24 فولت ثم يتم استخدام transformer رافع للجهد ،ولن يرفع الجهد كثيرا كما فى محركات الاشعال بالبنزين لذلك لن يكلفنا كثيرا،يرفع الجهد حتى 220 فولت كما هو موجود بالمنازل .
بعد ذلك سوف نقوم باستخدام هذا الجهد وتوصيله بelectric heater هذا السخان يقوم بتسخين المياة لتحويلها الى بخار .

هذه كانت الاجابة على سؤال المهندس العضو .

ان شاء الله قريبا جدا سوف يكون هناك حصريا على هذا المنتدى العظيم الفكرة كاملة عن هذا المحرك وسيتم نشرها كالاتى :

1- كيفية توليد البخار وهذا هو ماذكرناه سابقا
2- الغلاية (vessel ) ، ولن تكون غلاية كما فى المحطات البخارية ولكن سيكون لها خصائص اخرى ،
3- التربينة ، وهذه التربينة هى التى سوف تحدد مقدار الH.P.الناتج من المحرك ،
4- تخزين الطاقة المتولدة
5- التحكم فى المحرك لزيادة السرعة او تقليلها

ارجوكم هذا المحرك فعلا حقيقة اقوم بدراستها حاليا فارجو العون والاستفسارات حتى يتسنى لهذه الفكرة ان تخرج للنور ، كما ارجو من المشرفين القائمين على هذا المنتدى اذا كانوا يعرفون طريقة لاحفظ بها حقى فى هذا البحث او ايصالى باى احد لاخراجها للنور ان يتصل بى عبر هذا المنتدى وشكرا .


(elsokary2010) #2

أنها حقاً فكرة جديدة ورائعة ولكن ألا ترى أن الأمر سيكون معقد إلى حد ما من وجود ( غلاية - توربينة - مولد )
يجب التفكير جيداً فى هذه الغلاية مهما تكن خصائصها
كذلك التفكير فى درجة حرارة البخار وما سوف تخرجة السيارة من بعض البخار الساخن الذى سيؤدى إلى رفع درجة الحرارة
رجاء أخذ ذلك فى أعتبارك ولكن هذه فكرة حقاً أكثر من رائعة جداً
أنا طالب فى بكالوريوس هندسة هذا العام شبين الكوم
المعذرة إذا كان كلامى به أخطاء علمية

(medostar198) #3

مهما كانت الحرارة الناتجة عن الهيتر اللذى يعمل ببطارية لن تكون كافية لانتاج كمية بخار كافية
ثم لسة ناقص طرنبة لرفع ضغط المياه قبل دخولها الغلاية