بمناسبة مولد السيد احمد البدوى


#1

ولكم الخيار !


[COLOR=#000099][FONT=Simplified Arabic] [CENTER][CENTER][COLOR=#000099][FONT=Simplified Arabic]


الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآل بيته ومن والاه وبعد
فإن كاتب هذا المقال إستمع إلى حوار بين رجلين ينقله إلى حضراتكم كما هو دون إبداء رأى أو وجهة نظر فهذا متروك للساده القراء و الحوار كما يلى :
الرجل يسأل صاحبه فى سياره أجره قائلاً : إلى أين أنت ذاهب ؟
قال صاحبه أنا ذاهب لحضور المولد بتاع السيد البدوى
فقال الرجل يا أخى إن هذه الموالد حرام و حضورها كفر فقال الآخر هون عليك وفهمنى
فبادر فقيه الميكروباص قائلاً : لأن الذين يذهبون إلى السيد البدوى و غيره ليحضروا موالدهم ينسبون إليهم الألوهيه و يعظمونهم ويجعلون لهم قداسه
فقال الرجل إسمعنى كما سمعتك و قد أثار ذلك فضول بقية الركاب فقد وجدوا ماده تهون عليهم مشقة السفر و تسليهم و تفتح لهم المجال للمشاركه فقالوا للرجل تفضل
قال أولاً من حيث إدعاء الألوهيه إلى صاحب المولد فهذا أمر مضحك فلم يضحك الركاب قالوا أضحكنا فقال أنا أقول أنه مولد يعنى إحتفال بشخص ولد والإله لايلد و لا يولد و هذه عقيدة المسلم فكيف يكون السيد البدوى إلهاً و قد ولد من أبويين ؟ هنا ضحك الركاب و قالوا يا أخى أسلوبك بسيط جداً و لكنه وصل إلينا بسرعه
ثم قال فقيه الميكروباص فماذا إذن عن التعظيم الذى لا يجوز إلا لله فقال صاحبنا هذه أيضاً بسيطه أنا معك أن التعظيم لله و هناك تعظيم لبعض خلق الله بإذن الله و هو ما يسمى بتعظيم شعائر الله
" و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب "
و شعائر الله قد تكون جماداً كالصفا و المروه
" إن الصفا و المروة من شعائر الله "
و قد تكون حيواناً
" والبدن جعلناها لكم من شعائر الله "
فلماذا نستغرب أن تكون شعائر الله من الإنسان لا سيما إذا كان نبياً أو ولياً أو مسلماً عادياً و هنا تدخل الركاب و قالوا هذا شىء جميل فماذا عن القداسه التى لا تنبغى إلا لله ؟
قال صاحبنا أنا معكم و لكن ما قولكم فى قول الله تعالى لسيدنا موسى " إخلع نعليك إنك فى الوادى المقدس طوى " و هنا نظروا جميعاً إلى الرجل الفقيه و قالوا إن كلام صاحبك سهل لين مقنع و نحن جميعاً لا مأخذ لنا عليه فما رأيك
قال " الفقيه " أنا لم أقتنع بكلمه واحده مما قال فضربوا كفاً بكف و قالوا سبحان الله
و قال السائق صدق الله العظيم إذ يقول " و ما تغنى الآيات و النذر عن قوم لا يؤمنون "
ثم وجه كلامه إلى الرجل الزائر و قال " إنك لا تهدى من أحببت و لكن الله يهدى من يشاء "
أعزائى القراء هذا ما جرى فى الحوار إذا صحت التسميه و لكم الخيار إلى أى الرأيين تميلون
و لا حول و لا قوة إلا بالله .
From: Walid El-Salamony <wmas78@hotmail.com> 

قال رسول الله صلى الله علية وسلم (فيما معناه) "لا تشد الرحال إلا لثلاث مساجد : المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى"
فلا يجوز السفر بالخصوص لأي مسجد سواها للصلاة فما بال لزيارة قبر
قال تعالى "اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله"
أغلب من يذهبون لقبور الأولياء يسألونهم ويتوسلون بهم ويسألونهم العون والخير وهذا حرام لقول رسول الله " إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله"
الولي الصالح أو المسلم المخلص فقط نسألهم الدعاء وهم أحياء يسمعوننا ويردون علينا ويستثنى من ذلك رسول الله فقط دون قياس أي شخص عليه لقوله صلى الله علية وسلم (فيما معناه) "أن صلاتنا علية تبلغه له الملائكة وخاصه في يوم الجمعة"
من الشرك تقديم القرابين لغير الله ، ومن يذهبون للأضرحة يقدمون الأموال والهدايا وحتى إن كانت بنية إعمار المسجد في باب للتيه والزيغ لمن يجهلون أحكام الدين
محبة آل البيت وأولياء الله واجبة أحياءا وأمواتا وليس من المحبة الطواف بقبورهم أو إعطائهم خواص ليست لهم فالقدرة لله وحدة والأحياء قدرتهم محدودة فما بال بالأموات الذين لا يملكون لأنفسهم شيئا.
بنائ المساجد على القبور حرام شرعا بالنص الصحيح. وأما الدفن بمسجد فيجب أن يكون بالجهه المخالفة للقبلة حتى لا تكون صلاة المسلمين بهذا المسجد للقبر.
فأنا أعتبر أنه على أقل تقدير أن الموالد شبهه ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينة
وقد قرأت أن الشيخ الشعراوي رحمة الله ترك الصلاة بالمساجد التي بها قبور

[/font][/color][/center][/center]
[/font][/color]


(ش.م.أ) #2

السلام عليكم
شكرا علي الموضوع الشيق دة انا كل ما اعرفه عن المولد وما كنت اهتم به عند قدوم اي مولد هو مظاهرالاحتفال فقط وما يكون في المولد من اشيائ طيبة ولا افكر في من هو الشخص ولكن هذا الحوار يعطي نفس تفسير انما الاعمال بالنيات الذي اعمل به كثيرا
اما عن موضوع القبور فلا احبذ اطلاقازيارتها زكل صلتي بها هي قراءة الاذكار الخاصة بالمرور عليها فقط
شكرا مرة اخرى علي الموضوع


(فرح999) #3

السلام عليكم ورحمة الله اما بعد فعن موضوع الموالد احب ان اقول انها تعبير بسيط عن حب آل بيت رسول الله ولكن ربما جهل بعض البسطاء من الناس بالامور الدينية وعدم توجيههم الى الطريق السليم هو ما اعطاهم الفهم الخاطيء عن زيارة هذه القبور وانا واحدة من الناس احب جدا زيارة المساجد التي بها قبور اولياء الله لانني اجد هناك راحة نفسية بالدعاء الى الله تعالى هناك


(المدلهم) #4

خضتني يا راجل

افتكرتك حتنصحنا و تمدحلنا في الموالد ^^

بارك الله فيكم

يا ريت يا جماعة كلو يقرا في العقيدة …اللي هيا أساس الدين…عشان يحصن نفسه ضد حاجات زي دي

أي خدمة أنا موجود

و السلام عليكم


(عباده) #5

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله هل تعلمون لماذ تجرء الكفره علي سب النبي صلي الله عليه وسلم
اول الأسباب ان المسلمين استهانو بسنة النبي صلي الله عليه وسلم وفيها الترياق من كل داء بفضل الله
موضوع المساجد التي تحتوي مقابر حسمها النبي صلي الله عليه وسلم فقال (( لعن الله اليهود والنصاري اتخذو قبور انبيائهم و اوليائهم مساجد …)) او كما قال صلي الله عليه وسلم اي انهم ملعونين لهذا السبب فلماذا نخالف نهي النبي وندعي الراحه النفسية وغيرها في معصية الله ورسوله
ارجعو الي كتب السنه وكتب العقيده ففيها الردود اشافيه القاطعة للشك فقد كمل الدين علي عهد النبي و لاتوجد ثغرة لمتجرء ليضيف علي الدين شئ فاتقو الله ويعلمكم الله
ارجو من الله لنا ولكم الهداية والتوفيق