قال والعسل يا شيخ!

[SIZE=5][CENTER][CENTER]قال والعسل يا شيخ

يحكىأن رجلا كان يتمشى في أدغال إفريقيا حيث الطبيعة الخلابة وحيث تنبت الأشجار الطويلة، بحكم موقعها في خط الاستواء وكان يتمتع بمنظر الأشجار وهي تحجب أشعة الشمس من شدة كثافتها ، ويستمتع بتغريد العصافير ويستنشق عبير الزهور التي تنتج منها الروائح الزكية .
وبينما هو مستمتع بتلك المناظر
[/center]

[CENTER]
[/center]
سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح والتفت الرجل إلى الخلف وإذا به يرى أسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوهومن شدة الجوع الذي الم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .
أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءهوعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة فقفز الرجل قفزة قوية فإذا هو في البئر وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماءوأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر وعندما أخذ أنفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسدوإذا به يسمع صوت زئير ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئروفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعباناذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل وبدءا يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرينوأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشمالا بداخل البئر وأخذ يصدم بجوانب البئروفيما هو يصطدم أحس بشيء رطب ولزجضرب بمرفقهواذا بذالك الشيء عسل النحل تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ لعقة وكرر ذلك

[CENTER][CENTER] ومن شدة حلاوة العسل نسي الموقف الذي هو فيه وفجأة استيقظ الرجل من النوم فقد كان حلما مزعجا[B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=navy] [COLOR=navy][FONT=Arial][B]!!!

[/b][/font][/color][/color][/size][/font][/b]وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلموذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحك الشيخ وقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟ قال الرجل: لا .قال له الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموتوالبئر الذي به الثعبان هو قبركوالحبل الذي تتعلق به هو عمرك[/center]

والفأرين الأبيض والأسود هما الليل والنهار يقصون من عمرك [/center]

[CENTER]قال : والعسل يا شيخ ؟؟

قال هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب[/center]

[/size][/center]

جميلة كما عودتينا دائما بارك الله فيكي

فعلا سمسم تعودنا منك على مواضيعك القيمه التى افتقدناه منذو فتره
نتمنى ان نرى مواضيعك ومشاركات كما كنتى

اشكركم من كل قلبي على مروركم
جزاكم الله خيرا على كلامكم واهتمامكم
والشكر ممدود لك اخي المهندس محمود على ردك الطيب
بارك الله فيكم دائما

مشاركه طيبه
لكن للأسف العسل جعلنا ننسى الاسد والثعبان والفئران

شكرا على مرورك الكريم