ثلاجات الامونيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا من سيدتكم المساعده (1) كيفية عمل ثلاجات الامونيا (2) صيانة ثلاجات الامونيا وبالاخص المنى بار

[RIGHT]يستخدم نظام التبريد المتقطع كلوريد الكالسيوم (Ca CL3)- وهو في الحالة الصلبة- كمادة ماصّة، والأمونيا (NH3[FONT=‘Times New Roman’,‘serif’][COLOR=#000000]) كمائع تبريد، وتنقسم دورة التبريد إلى جزأين:

1-عند تسخين كلوريد الكالسيوم الصلب والمشبع بالأمونيا تتبخر الأمونيا، ويسري البخار خلال المكثف ([/color][/font]Condenser)؛ حيث تقل درجة حرارتها، وتتحول الأمونيا من الصورة الغازية إلى الصورة السائلة، ويتم تجميع هذا السائل في خزان (Reservoir[FONT=‘Times New Roman’,‘serif’][COLOR=#000000]).

2-أما الجزء الثاني من الدائرة فيبدأ عند وضع الخزان داخل المكان المراد تبريده؛ حيث يمتص سائل الأمونيا الحرارة من الوسط المحيط به، ويتحول بهذه الحرارة المكتسبة من سائل إلى بخار يسري إلى المصاص؛ حيث يمتصه كلوريد الكالسيوم، وبالتسخين تدور الدائرة مرة أخرى.

[/color][/font][FONT=‘Times New Roman’,‘serif’]

[COLOR=#000000]والدائرة السابق توضيحها- كما هو واضح- تعمل بطريقة متقطعة، وهو ما يجعلها منخفضة الكفاءة؛ ولهذا توجد دوائر تبريد بالامتصاص أخرى تعمل بشكل مستمر، وتُستخدم بالفعل في الصناعة، ولكنها معقدة التركيب.

وكما هو واضح أيضًا أن دوائر التبريد بالامتصاص لا تحتوي على أي أجزاء متحركة تحتاج إلى الكهرباء، بل إن العنصر الرئيسي للحركة هو الحرارة.

ومن عيوب دوائر التبريد بالامتصاص أن كفاءتها منخفضة ومعقدة التركيب وكبيرة في الحجم، ولكن العيب الأهم هو وجود غاز الأمونيا أو النشادر ([/color][/font]NH3[FONT=‘Times New Roman’,‘serif’])، وهو غاز سام، وهو ما يتطلب شروطًا خاصة من احتياطات الأمن أثناء التشغيل

[/font][/right]

عايز منك بعد اذنك صور لهذه الدوائر والسلام عليكم

عايز منك بعد اذنك صور لهذه الدوائر والسلام عليكم

بسرعة علشان عندى امتحان غدا

الى ادارة منتدى المهندس تحيه طيبه وبعد اقدم هذه الشكوى لسيادتكم للتصرف مع عضو جديد بهذا المنتدى تطاول على بالسب وانا كنت على استعداد ان ارد عليه ولكنى رفضت ان انزل الى هذا المستوى المتدنى من الاخلاق واحتراما منى للمنتدى والساده اعضاء المنتدى المحترمين وللاداره حريه التصرف (ملحوظه) اسم العضو (micho) واسمى انا (mimoampir) وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من فضلكم ممكن تساعدونى …؟
انا مادة البحث اللى بشتغل عليها وموقفة تخرجى عن الثلاجة الشمسية ودورة التبريد بالامتصاص عايزة اوصل لمجموعة من الابحاث والصور اللى ممكن تساعدنى عربى وانجليزى بجد انا مش عارفة اتصرف
شكرا جزيلا… جزاكم الله خيرا
jeam_2006@yahoo.com

كيفية صيانة ثلاجات المني بار
1–ثلاجة الامنيا من المعلومات الخاطئة انه يمكن اعادة شجنها
2–طريقة تحزين ثلاجات المني بار بان توضع مقلوبه
3–اذا كانة الثلاجه لاتعمل بعد التاكد من ان الهيتر سليم ومن نفس الموديل توضع مقلوبه ونقوم بالدق الخفيف جداعلي خزان التبريد الداخلي والانابيب الموصله لخزان الموجود مع الهيتر وتترك ثلاثة او اربع ايام ثم يعاد تشغيلها مع مراعة لن تلاحظ التاثير وقتى ولاكن بعد يوم او اثنين

ياريت لو فى صور يكون افضل
ولك منى جزيل الشكر

شكرا مع كل التقدير

شكرا على المجهود الرائع واتمنى عرض معلومات اكثر عن التبريد بالامتصاص

ارجو منك المذيد اخي المحترم

:a29:

:a39:

جزاك الله خير