سوال يحتاج الي اجابة

الاخوة الافاضل
في محركات الديزل عندما ينفذ الوقود ويدخل الهواء الي طلمبة الحقن يودي الي تعطيل عمل الطلمبة فياتري ما هو السبب العلمي لذلك

بسم الله الرحمن الرحيم
الفرق الرئيسى بين محركات الجازولين و الديزل هو عدم وجود شمعات لإحتراق و الأعتماد على الضغط الموجودفى أسطوانة المحرك- أقصد ضغط الهواء الناتج من شوط الضغط و أيضا الاعتماد على ضغط ضخ الديزل داخل الأسطوانة الذى يقارب 200 بار تقريبا فاذا وجد هواء داخل منظومة الحقن تسبب ذلك فى نقص الضغط المطلوب لإتمام عملية الإحتراق هذا و الله اعلم