العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض


(nacerb2007) #1

ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علمية كثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر ، يزداد التهيج العصبي والتوتر النفسي إلى درجة بالغة !

يقول الدكتور ليبر عالم النفس بميامي في الولايات المتحدة : " إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشري والدورة القمرية وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى الحوادث وذوي النـزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي " .

يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التي تسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض .

وأصبح من المعروف أن للقمر في دورته تأثيرا على السلوك الإنساني وعلى الحالة المزاجية ، وهناك حالات تسمى :الجنون القمري حيث يبلغ الاضطراب في السلوك الإنساني أقصى مداه في الأيام التي يكون القمر فيها بدرا ( في الأيام البيض) و تزداد فيه النرفزة والميل إلى الشيء من العنف والرد الشديد وهكذا.

وقد أمرالرسول صلى الله عليه وسلم الصحابة بصيام هذه الأيام. فما أحكمه وأعلمه بأسرار النفس وأسرار تكوينها و أخلاطها وهرموناتها.


(ابوعبدالله احمد) #2

جزاك الله خيرا


(system) #3

أخي الحبيب ما تفضلت به ربما هو جزء من اسرار هذا الدين العظيم و لا شك أن ما لم نعرفه بعد أعظم بكثير


(mohamed) #4

هذه بعض حكم الصوم وسائر العبادات …ولكن يجب أن تكون النيه هى طاعة الله ورسوله وليس أى شىء آخر…ولذلك يجب أن لاننبهر بهذه ألأبحاث لأننا لسنا متشككين فى ديننا ولكن إيماننا أعمق من ذلك بكثيرسواء علمنا الحكمه من العبادات أولم نعلم فنحن نؤمن بالله وننفذ فرائضه من دون أى شىء آخر… وشكرا لك أخى العزيز…