تعرفوا وبسرعة على اسوا رجل في نظر النساء‏ , من هو ؟!


(memo-eng) #1

[right]الرجال بجميع جنسياتهم ودون استثناء بهم الرومانسي وبهم العطوف وبهم البليد وبهم الكريه ، وبهم القاسي وبهم التافه الخ الخ واتفه هؤلاء الرجال واسواهم.
ذلك الذي يهين امرأة ويتلذذ بذلك وأقسى من هذا كلّه ان كانت تلك زوجته

يا أيها الرجل ، وكلامي لك وحدك ؟ !
الزوج الأخ العم الخال الولد
المراة مهما كانت صعبة فهي في النهاية رقيقة , رقيقة المشاعر ومرهفة الاحساس بها من الحب ما لو وزّع على قلوب الرجال لكفاهم !! كائن خلقه الله جميل وحنون ولطيف ورائع ، لم يخلقه إلا لك.
نعم تصوّر ذلك ، المرأة لم يخلقها الله إلا لك يا آدمي قد تمر تلك المرأة بحالات ضعف وتتقلب مع تقلب الزمان والمكان .
وقد تتأثر بما يصيبها من حزن او هم او قلق فتبحث عن ملاذ وعن صدر لترتمي عليه تلتفت يمنة ويسارى ، فلا تجد سواك ايها الزوج تريد منك ان تحييها ان تعطيها قوّه لتستمر بعطائها وتوهجها قد تنزل منها دمعة ، ايّاك ان تستقبل تلك الدمعة بضحكة واستهزاء إياك ان تقول عن دموعها هي دموع التماسيح ، إيّاك ثم إيّاك.
إيّاك ان تقول انه زيف وتمثيل إياك ، فإن تلك الدمعة صادقة ، بها وجعها وبها المها وبها حبها وبها كرامتها ايّاك ان تسقط تلك الدمعة من عينها ، فلا تهتز ولا تتحرك .
ايّاك ثمّ ايّاك
لا تعبث بمشاعرها ،، او تستخف بألمها ،، او تبتعد عن حزن عيناها الذي راح ينظر إليك
إياك ان تتركها مع دمعها ، دون ان تبكي معها ولو بقبلة او بضمّة او بكلمة تعيد لها صلابتها
او حتّى تتباكا لها
إياك ثم إياك
اجعلها تتوسد على صدرك حتى تكتفي
حتى تنتشي
حتى تبتسم
حتّى تعود انثى
أياك ان تمد يدها تتلمس صدرك ،، فلا تجدك … إيّاك ثمّ إيّاك
هنا فقط كن اجمل رجل ، هنا فقط كن اروع زوج
هنا فقط كن قوّتها كن نورها كن ضحكتها كن سعادتها
إلمسها وامسح على رأسها ، هنا قبّلها كأروع عاشق هنا كن اروع ما تكون
إياك ان ترتمي عليك ولا تشعر بك
إيّاك ثم إيّاك
إياك ان لا تجد عطفك هنا
إياك ان لا تجد يداك الحانيتان هنا
إياك ان لا تجدك هنا
إيّاك ، فإنها لن تعود إليك ، ستهجر صدرك
ستهجر قبلك ، ستهجر رجولتك ، لن تراك بعدها رجلا ابدا
سوف تتذكر دموعها وبسمتك
سوف تتذكر ألمها وسطوتك
سوف تتذكر ضعفها وسخريتك
إيّاك ان تراك لاشي
فإنك مهما فعلت بعدها فأنت لا شيء
أتريد ان تكون بحياة إمرأة لا شي
إياك أن تتجاهلها فتذهب رجولتك
وتكون أحقر رجل في نظر الرجال.

منقووول.[/right]


(I-ensan) #2

المراءة اخت وام زوجة وأبنة فيهم جميع ما تقولين والزوجة اكثر من ذلك ولكن عن من عن الزوجة المتدينة المخلصة الحنون المطيعة الذي اذا نظر اليه سرته واذا امرها اطاعته وان غاب عنه حفظته الزوجة المرحة الهادئة المنظمة وليست الزوجة التي تتبع سياسة اليهود وهي سياسة النفس الطويل ليست الزوجة التي تريد منه ان يبقى معها في البيت حتى بدون عمل الزوجة المنظمة والمرتبة والتي تساعد زوجها فهي تستيقظ الفجر للصلاة وتوقظ زوجها للصلاة وعندما يرجع تكون قد حضرت له فطوره وحمامه وملابسه وليست الزوجة التي قد نامت الفجر لتستيقظ ثاني العصر وعندما يرجع من عمله يجدها بلبس نومها ولم تحضر له غذائه

الزوجة التي تدعوا زوجها للنزهة في سبيل الله وليست الزوجة التي تريد المظاهر والخروج وربما استطاع او ساعده اسرافها في والعياذبالله ان ينظر الى المال الحرام


كلامك جميل وازيد بأنهم احلى ما الكون ولكن اذا اجتمعت الصفات اعلاه بل لمراءة احن مما نتصور المراءة الصالحة هي م علامات سعادة الدنيا

الزوجة الصالجة تؤدي الى الجنة والزوجة النكدية تؤدي جحيم في الدنيا

كما ايضا لا انيى دور الرجل في ذلك فيجب ان يظفر بذات الدين

ولكل اخت من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

ولكن فتاة اليوم التي قد اختارت المال او المظهر هو اول شوطها لو صدقت نيتها في طلب الزوج الصالح لاعطاها الله اياه ولم تأخذ او لم يأخذ الشاب بقول الله تعالي وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿32﴾
وللحديث بقية

(memo-eng) #3

الاخ
I- INSAN

السلام عليكم

شكرا على مرورك الكريم واود اعلامك باني رجل ولست امرأه لانك خاطبتني ب (( تقولين )) وحاول استخدام الفاظ تصلح لان تستخدم للذكر والانثى لكي لاتقع في الحرج او تسبب حرج للآخرين .
وثانيهما حتى المرأه التي خلاف ماذكرت لايصلح ان نتعامل معها بالضرب ابتداءا بل ان هذا العلاج خاص لمن نخاف نشوزها وحتى الناشز يكون ذلك من العلاج ماقبل الاخير (( واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن واضربوهن … الايه )).
بعدها الحكمين .
والضرب ينبغي ان يكون للتاديب ونتجنب فيه مواطن الزينه كالوجه (( ولاتضرب الوجه ولاتقبح )) ولايكون الضرب شديدا بعصا او بغيرها بحيث يترك اثا مستديما او يعطل عمل احد الاعضاء.
هذا هو الادب النبوي والشرعي مع الناشز وكما يقولون آخر علاج الكي والناشز (( هي من تترفع على الزوج وتحتقره وتعصي الاوامر وتتمرد على الطاعه )).
ولانعتقد انه بعد كل مانسمع ونرى من التثقيف المكتوب والمقروء والمشاهد والمسموع ان هناك عدد كبير من النساء ينطبق عليهن هذا الوصف .
فالواجب ان نتقي الله بنسائنا اما كانت او اختا او بنتا او زوجه .
واذكر نفسي والجميع بقوله صلى الله عليه وسلم (( رفقا بالقوارير ياانجشه )) وانجشه هذا هو حادي الابل بدأ بالحداء وهو مايشبه الغناء
فبدأت النساء تطرب فخشي عليهن النبي صلى الله عليه وسلم فقال مقالته تلك .
والقاروره هي الزجاجه اي ان المرأه شفافه ورقيقه بحيث اي شيء يؤثر فيها وهنيئا لمن استطاع ان ينفذ اليها برقه وعذوبه لابقسوه وعنف.


(I-ensan) #4

عفوا اخي الكريم انا قد وجهت كلامي لمن كتبت الموضوع ولم يأتي بذهني بأن من يقول هذا الكلام رجل فأنت تلاحظ من استرسال الكاتبة انها اخت وليست رجل

ثم من ذكر الضرب واللهي اني لاجد الراجل اشد تفاهة اذا مدد يده على امرأته

اكرمكم اكرمكم لاهله وانا اكرمكم لاهلي كمل قال رسول الله صلى الله وسلم

وجزاك الله خير الموضوع