ساعدوني في اختيار افضل تخصص ماجستير للهندسة المعمارية

السلام عليكم

اتمنى من جميع الاعضاء الادلاء بافضل تخصص ماجستير هندسة معمارية للدراسة في كندا ان شاءالله و باسرع وقت لانه و في خلال اسبوعين بالكثير يجب علي تحديد تخصص لجلب القبول من الجامعات …

و لكن اولا اريد ان اوضح بعض الامور لاخذها في الاعتبار …

1- المشكله الاولى : و التي في نظري تعتبر الاهم … عامل القدرة على احتمال و استيعاب مجال الدراسة !!

ابحث على شيء بالتحديد يتعلق بهوايتي الا و هي الرسم و الالوان !!.. لا اريد ان اتخصص في شيء لا احب ان ادرس فيه !!.. و اريد ان اعرف ماهي التخصصات التي تساعدني في الربط ما بين هوايتي و التخصصات المحددة الموجوده

2- المشكلة الثانية : ماهي احتياجات العمل حاليا في مجال الهندسة المعمارية

بمعنى ايضا لا اريد ان اتخصص في شيء معين و اتخرج ثم افاجأ بانه لا يوجد اي مكان يقبل بشهادتي للعمل و كسب الرزق !!.. و الذي اعاني منه حاليا حيث بانني تخرجت منذ سنتين في الهندسة المعمارية و التصميم البيئي و لم اجد المكان المناسب الذي استطيع فيه بتنمية مهاراتي في مجال العمارة !!..

و منذ سنتين الى الان باعمل في شركة مقاولات انشائية للبتروكيماويات و التعدين !! و الذي لا يستفيد منها فقط الا الهندسة الميكانيكيه و الهندسة المدنية !!.. و لا يوجد فيها اي مجال للتصميم !!..

3- المشكلة الثالثة : عامل الخبرة في العمل !!..

لا املك اي خبرة في مجال الهندسة المعمارية التي تساعدني في تحديد التخصصات المطلوبة للماجستير و متطلبات سوق العمل الحالية او حتى بعد 5 سنوات لكي استطيع العمل مستقبلا !!..

فاريد تحديدا الموجودين في المملكة العربية السعودية الادلاء بارائهم حول متطلبات العمل ( و الذي يجمع مابينه و بين هوايتي ) و لا يمنع الاخوان العرب ايضا بالادلاء بارائهم …

و هذه هي التخصصات المتاحة لي بدراستها فقط و ارجو من الاعضاء اختيار افضل تخصص موجود …

Architecture
Architecture and town planning
Environmental design
Landscape architecture
Regional planning
Town and community planning

و انا متاسف جدا على الاطالة و ذلك فقط لتوضيح الامور و اتمنى بان تساعدونني باقرب وقت لانني احس بانني ضائع في وقت زمني لا يسمح لي بالتفكير مطولا !!!..

و جزاكم الله خيرا .

26 زائر و لا عضو قام بالرد على الموضوع !!!

ما هذا البخل الذي انتم عليه !!!

وضع تخصص واحد على الاقل سوف لن يؤخر في وقتك !!!

مرحبا … قرأت مشكلتك وأنصحك بتخصص landscape architecture خاصة انك تهوى الرسم والإلوان
اتمنى لك التوفيق

شكرا على ردك و بانتظار المزيد من الاراء …

سلام عليكم
ممكن تختار التخصص
(نظربة تصميم معماري)

مرحبا ايها الاخ اعرف انت تحتاج مساعده الناس انا ايضا محتاجتها ولكن لا احد اعطاني رايه اعرف حثقل عليك بس ممكن تنطيني انت رايك لان ماكو غيرك ممكن يساعدني ومتعرف شكد رايك حيساعدني اني طالبه كملت بكلوريا وحايره باي كليه ادخل صيدله او هندسه معماري فحضرتك برايك اي واحد منهم افضل كمستقبل للبنيه واني اشوف المعماري كمستقبل احسن خاصه بدول الخليج والدول الاجنبيه ممكن تنطيني رايك مشكور اخي
ولو اقدر اساعدك وانطيك راي مكان بخلت عليك ولكن مااعرف هذه التخصصات

اهلين اختي ساره

و الله من وجهة نظري الهندسة المعمارية افضل … لست ادافع عنها بسبب انها تخصصي … و لكن الاحظ اغلب كلية العمارة بنات و ايضا هذا التخصص يعتمد الى الموهبه للرسم بشكل جدا كبير !!.

فاذا كنتي تحبين الرسم و الخيال و الالوان و الديكورات و التصميم و التخطيط و العمل على لوحة معينة لساعات طويلة تصل الى ايام فسوف يكون هذا التخصص ممتعا جدا … اما غير ذلك فلا تجربيه ابدا !!..

و لكن ليكن في معلومك ربما سوف لن يحالفك الحظ بايجاد عمل مناسب من بعد التخرج و ربما ستعملي مثل المهندس المدني !!

اي سيكون مجال العمل في المواقع تحت الشمس و التراب و الانشاء !! … و لكن لو استطعتي ان تجدي عمل في مجال العمارة سوف تكون جدا ممتعة …

اما بالنسبة للصيدلة فاعذريني لعدم معرفتي بهذا القسم سوى انهم يعملون بعد ذلك في الصيديليات !!! و ربما مجال الدراسة اصعب و يحتاج الى مذاكرة دائمة و اختبارات !!.. اما العمارة نظرياتها قليله نوعا ما و اغلب الامتحانات لا تحتاج الى مذاكرة و انما الى التصميم …

و ربنا يوفقك ان شاءالله …

اولأ الله يوفقك في اختيار التخصص المناسب لدراسة الماجستير . أما بالنسبه لي لا أقدر أدلك على تخصص معين بذاته لأني لسه طالب هندسه عماره وهذا الكلام كبيرعلينا
اللي أطلبه منك وأتمناه بماأنك خريج هندسه عماره المراجع التي تفيدني في دراستي ويستحب تكون باللغه العربيه . ولك مني جزيل الشكر

ما تزعفش ( لا تزعل) علينا آسفين على التأخير و أنا شخصيا أنصحك [ان تتخصص في مجال architecture and town planning
أو " التاريخ النقدي للهندسة المعمارية"
l’histoire critique de l’architecture" نا عندي مراجع عنها و أقدر أفيدك بس المراجع بالفرنساوي و يقدر يفيدك في موضوع
architecture and town planning

انشاء الله اخترت التخصص المناسب لدراستك . ويعطيك العافيه على المراجع التي أخترتها . ولكن كيف احصل عليها
وشكـــــــــــــــــــــرررراااا.

التحكم البيئى الافضل بالنسبة اليك