الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى


(المهندس عبد الرحمان) #1

السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم
لا اعرف كيف ابدأ حديثي لكن سأبدأ بقول
سبحان الله
ساتحدث عن الشاب خلدون سنجاب
ان كنتم قد سمعتم به اظنكم قد سمعتم به او شاهدتموه في برنامج الاستاد عمرو خالد{ صناع الحياة} لقد رايته عندما زاره الاستاد عمرو خالد و تحدث عنه في برنامجه كمثل حي للامل و الحياة و التفاؤول .بعد هده السنوات ظننت انه قد توفي نظرا لحالته, لأفاجأ مؤخرا عندما رأيته في قناة الجزيرة فرحت كثيرا ,رغم تعاطفي معه الا انه يشعرني بنعمة الصحة و ايضا يشعرني بالتفاؤول .
انه انسان يبعث للفرح و الحزن معا.
لقد اطلت عليكم . خلدون سنجاب شاب سوري معاق اعاقة كلية بعد ان اصيب في حادث باصابة مستديمة بالنخاع الشوكي مما تسبب قي شلل رباعي فاصبح معتمدا على التنقس الصناعي . حياة خلدون لم تقف عند هدا الحادث بل استمر بالعمل و تحقيق النجاح في حياتة رغم شلله الرباعي .بعد الحادث دخل كلية الهندسة الالكترونية لتعلقه بالالكترونيات و الحاسوب, و الان هويعمل في شركة إعلامية ترفيهية وتعليمية للأطفال وقناة SpaceToon الفضائية . بسبب اعاقته يجد خلدون صعوبة كبيرة في استعمال الكمبيوتر لدلك حصل عن طريق اصدقائه المهندسين في المجال نفسه على شاشة عرض كريستالية. والتي وضعت فوق رأسه . وهي مريحة أكثر بكثير .كما تم اختراع فأرة خصيصة له من قبل اصدقائه يستعملها بواسطة لسانه و شفته السفلى.
خلدون رغم ابتلائه فالابتسامة لا تفارقه ابدا و لا يكف عن العمل ابدا و هدا لايمانه بربه. و يردد دائما قوله :
فالحياة لا تنتهي بالبلاء طالما أن هنالك عقلا سليما وقلبا مؤمنا ولسانا ذاكرا وصديقا صدوقا وأملا برحمة الله في الدنيا والآخرة, والحمد لله رب العالمين.
لا اجد تعليقا اقوله بعد الدي قاله خلدون , كل ما اود قوله هو ان خلدون لديه موقعه الخاص على الانترنت اضعه رهن اشارة كل من يود معرفة المزيد عنه.
http://www.sinjab.com/a_index.htm


(hicroo) #2

قال رسول الله صلي عليه و سلم : نعمتان مغبون فيهما أبن أدم الصحة و الفراغ