ملا حة بحرية

يمكن ان يكون مجال الملاحة او هذا الاختصاص هو الاكثر تداولا عبر مواقع الانترنت ولكن ما قد يجعل الانسان ناقم هو ان يبحث في جميع المواقع الاجنبية وفي النهايه قد لا يرى اي من هذه المواضيع موجودا بالمجان لذلك سا احاول وبعون الله وبكل ما اوتيت من قوة ان اكون سند الشبان الجدد في هذا الاختصاص واتمنى ان تكون هذه الصرخة لكل من هو ملم في هذا الاختصاص او على الاقل لديه بعد مقاطع الفديو او الصور التي تكون عون كبير لنا في دراستنا ونكون له من الشاكرين

بعد هذه المقدمة من التوسل للشباب والمهندسين العرب ئود الاكمال في موضوعي الاوهو الملاحة الساحلية وساحاول بشكل مستمر اضافة المواضيع التي تستطيع اغناء معرفتنا المهم شباب انا اليوم اعتبروني تعارف ومن بكرا بدي بلش بنشر المواضيع بللغة العربية والانكليزية مع الشرح الوافي

مشكور حبيبي يا ريت لو عندك حاجة تخص دراسة أحد أنظمة الإتصالات على السفينة بــــــــــــــــــــــــــــــــس بالعربي
مشكور

[ارجوك لو سمحت معاك اخوك ماكس انا عايز اقدم فى الاكاديميه البحريه بالاسكندريه وكنت عايز هى بتقبل طلبه الازهر ولا لأ وبتاخد من مجموع كام وهل لها اختبارات وما هى مصاريفها هل يشترط ان اتعلم السباحه قبل الدخول مع العم بأنى اريد ان ادخل قسم ملاحه بحريةارجو الرد السريع للضرورة (شكــــــــــــــــــــــرا)

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
اخوكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم محمود انا خريج ثانوى عام ادبى وعايز ادخل معهد الدراسات البحرية التابع للاكاديمية البحرية بس خايف ادخله لان مش عارف نظام الشغل بعد كده سهل ولا لا بالنسبه للبحرى فلو حد عارف حاجه عن هذا المعهد او نظام الشغل بعد كده اويعرف حد كان فى هذا المعهد وخلص والله يعرفنى وجزاكم الله خير:)

انا كنت عاوز اسأل على انى الميعاد فاتنى فى التقدم ورقى رترشيحى الاكاديمية البحرية وعاوز اعرف اعمل اية ؟ها يوجد تقدم من الترم التانى ؟ وانا نفسى اكون فى قسم الملاحة وعاوز اسأل على الشغل انا هشتغل اية لمل اخلص دراسة و هشتغل هنا ولا فى اوربا؟ ارجوا الرد بسرعة انا حاسس انى عاطل مع الملاحظة انا كنت فى ازهر وى معايا شهادة ثانوية ازهرة وشكرا

لدي معرفة طفيفة في كل من الخرائط البحرية والأشارات الضوئية والراديو والبوصلة والتلسكوب والسونار والمد والجزر البحري و معرفة الاتجاهات بالنجوم وقراءة الضغط الجوي وشي عن حالات البحر والسحب واتجاه الرياح ونوعها
وشي بسيط ايضا عن العلامات البحرية والأضواء البحرية ورموزها وتحديد وقت الأبحار والرجوع والتارقت وشي عن الضباب والتصرف وشي عن انقاذ الغريق مان اوفر بورد وشي عن منع التصادم بين السفن او الواسطات البحرية وبالصرحة كنت ملم بها كلها حتى انواع الحبال والعقد باختلافها حتى الأعلام البحرية ومعانيها الفا برافو وحصل لي ظرف انساني كل ذلك
ارجوا ان تبداء معي والأخوة منذ البداية
يعني لوابغى اتعلم من البداية ابداء من الأمن والسلامة بصــــــــــراحة ماني عارف