جامعة الملك سعود توقع ثلاث اتفاقيات مع جامعة ليدز بالمملكة المتحدة


(eexee2006) #1

في إطار سعي جامعة الملك سعود إلى تفعيل الشراكة العلمية مع بيوتالخبرة العالمية في مجالات نوعية متخصصة، قام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتورعبدالله بن عبدالرحمن العثمان والوفد المرافق له والمكون من الدكتور فهد بن سليمانالشايع والدكتور يوسف بن عبدالرحمن الشميمري والدكتور صالح بن عبدالله العبدالكريمبزيارة جامعة ليدز بالمملكة المتحدة ، حيث تمت زيارة مرافق الجامعة ومنها مركزتعليم العلوم والرياضيات ومعامل أبحاث النانو ، والاجتماع مع نائب رئيس الجامعةالأستاذ الدكتور مايكل آرثر ووكلائه وعمداء الكليات. وفي الزيارة وقعت الجامعة ثلاثاتفاقيات خدمات مع جامعة ليدز في المملكة المتحدة.
وتتعلق الاتفاقية الأولى بينالطرفين بالتعاون في تقديم برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية وتطويره، بمايتضمن مشروع تخرج يقدمه الطالب من خلال دراسته في جامعة ليدز، وكذلك عقد الدوراتالتدريبية لأعضاء هيئة التدريس والمعلمين. وسيبدأ تطبيق البرنامج في العام القادم 1429/1430 هـ ويستمر لمدة خمس سنوات لمرحلته الأولى.
وتركز الاتفاقية الثانية على التعاون بين الجامعتين في مجالاتالتطوير المهني والأبحاث المشتركة، وتسهيل التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس والباحثينوالأساتذة الزائرين وتسهيل قبول عدد من الطلاب في مراحل مختلفة في جامعة ليدز، معالتركيز على البرامج النوعية التي ينخرط فيها الطلاب، وبناء برامج تدريبية متنوعةتستهدف التعليم العالي.

أما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بالتعاون بين مركز التميز لتطويرتعليم العلوم والرياضيات في جامعة الملك سعود ومركز تعليم العلوم والرياضيات فيجامعة ليدز، حيث تشمل اتفاقية التعاون العمل البحثي المشترك وتقديم الاستشاراتالأكاديمية والعلمية للمركز والأشراف على طلاب الدراسات العليا والدورات التدريبيةللباحثين في مجالات تعليم العلوم والرياضيات والتعاون في أبحاث ما بعد الدكتوراهوإجراء البحوث المشتركة في مجالات عمل المركز.

وجامعة ليدز هي إحدى الجامعات العريقة في بريطانيا ،حيث تعتبر الجامعة من الجامعات العشر الأوائل على المستوى البحثي من بين 174 مؤسسة تعليمية حسب آخر تصنيف للتقويم البحثي (RAE) وحصلت على المعدل الكامل (5 من 5) ، كما تعتبر جامعة ليدز أحد مراكز التميز في المملكة المتحدة


(eexee2006) #2

رابط موقع الجامعه
http://www.ksu.edu.sa