المستشفيات مكتظة بالجرحى وغزة تواري الشهداء على عجل


(mohannd) #1

[CENTER]
أدى تصاعد القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين وتوالي سقوط الشهداء والمصابين السبت إلى اكتظاظ مستشفيات شمال قطاع غزة بأعداد كبيرة من الجرحى والشهداء. وحذر أطباء ومصادر صحية من كارثة جراء النقص الهائل في الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب استمرار الحصار الذي يمنع دخول الاحتياجات اللازمة إلى القطاع.
وعجزت ثلاجات الموتى -التي تعطل بعضها بسبب الحصار- عن استيعاب أعداد الشهداء المتصاعدة، مما اضطر أهل غزة إلى الإسراع في دفن أبنائهم الشهداء دون استيفاء إجراءات مراسم التشييع، كما دفع تصاعد أعداد الجرحى إدارة المتشفيات إلى تحويل غرف الولادة وبعض الحجر الأخرى إلى غرف للعمليات.
وبسبب تلك الأحوال اضطرت إدارة مستشفى دار الشفاء وهو أكبر مستشفيات قطاع غزة إلى أن تطلب عبر الإذاعات المحلية من الأطباء والممرضين ومن لديه خبرة في إسعاف المصابين التوجه إلى المستشفى للمساعدة في إنقاذ حياة الجرحى.
وأفاد مدير العلاقات العامة بمستشفى الشفاء بغزة رائد العريني أن الجرحى وجثث الشهداء استمروا في التوافد بأعداد كبيرة، وأشار إلى وصول مئات المصابين والجرحى الذين لم يجدوا فراشا وأسرة يستلقون عليها بسبب امتلاء الغرف بالمصابين.
وأكد العريني في حديث للجزيرة نت أن إدارة المستشفى اضطرت إلى تحويل العديد من المصابين إلى المستشفيات والعيادات الصحية المجاورة, ونقل معظم حالات المصابين التي تحتاج إجراء عمليات جراحية عاجلة إلى المستشفى
[FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=3][COLOR=blue]
الخاص بولادة النساء, واستخدام غرف أخرى لتقديم الإسعافات الضرورية للمصابين.

نقص المستلزمات
أطفال غزة طالهم العدوان الإسرائيلي
فسقط بعضهم بين شهيد وجريح (الجزيرة نت) [/color][/size][/font]
[FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=3][COLOR=blue]وحذر العريني من خطورة الأوضاع الصحية بالمستشفى جراء النقص الكبير في المستلزمات الطبية وخاصة الأدوية الخاصة بإجراء العمليات الجراحية العاجلة المتمثلة في مثبتات العظام والشاش والقطن الطبي وخيوط الجراحة.

وأضاف أن غرف العمليات الجراحية بالمستشفى لم تتوقف عن العمل طيلة يوم السبت وأن كثيرا من المصابين ما زالوا ينتظرون أدوارهم لإجراء العمليات اللازمة. [/color][/size][/font]
[FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=3][COLOR=blue]من جهته قال الدكتور ضياء الخزندار رئيس قسم العظام بمستشفى “دار السلام” بغزة, إن حجم المصابين الذين وصلوا قسم العظام مخيف وخطير للغاية, ووصف إصابات الجرحى بأنها قاتلة.

وأفاد الخزندار في تصريحات للجزيرة نت أن غرف العمليات بالمستشفى أصبحت غير قادرة على استيعاب المزيد من المصابين، مشيرا إلى أن غرف العمليات الجراحية لم تقف حتى اللحظة عن العمل جراء تزايد أعداد الجرحى. [/color][/size][/font]
[FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=3][COLOR=blue]

كارثة صحية
بدوره أشار خالد راضي الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة بغزة, إلى أن الوضع الصحي لمستشفيات القطاع ينذر بكارثة صحية وذلك للعجز الكبير التي تعانيه معظم المستشفيات التي لم تعد قادرة على تقديم الخدمات الطبية جراء النقص الهائل في الأدوية والمستلزمات الطبية.

ناشدت دار الشفاء كل من لديه خبرة
في الإسعاف التوجه لإنقاذ الجرحى (الجزيرة نت)
وقال راضي في حديث للجزيرة نت, إن الوضع الصحي بالقطاع يمر بحالة استهداف واستنزاف مباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي, تزامنا مع الحصار المفروض على غزة, والذي يمنع دخول كافة الاحتياجات الطبية من أدوية وقطع غيار إلى جانب الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.[/color][/size][/font]
وأوضح أن المستشفيات بشمال غزة “امتلأت عن بكرة أبيها بالمصابين الذين وصلت أعدادهم إلى أكثر من 70 شهيدا، ونحو 200 مصاب منذ الأربعاء أكثر من نصفهم من الأطفال”.

[/center]


(مهندس الحب) #2

لا اله الا الله محمد روسول لله ربنا ينصرهم
اللهم ازح الغمة عن الامة يا رب العالمين


(Baraaa) #3

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه والف اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
منكم يا عرب
يا من تخليتم عن شعب كامل يموت ليلا ونهار!!!
يموت قصفا واجتياحا وحصارا وجوعاو…
وما زال الصمت الاسلامي والعربي سيد الموقف
الى متى لا ادرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله لو دعيتم لاحتفال لهابطة لكان الامر اهم بالنسبة لكم
تموت غزة وتمون فلسطين ما يعنيكم هذا
معكم حق لان المحرمات والتوافه وسفاسف الامور الهتكم
ماذا ستجيبون الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عار عليكم صمتكم عااااااااااااااااااااااار
حسبنا الله وانت النعم الوكيل فيكم

(mohannd) #4

برجاء ترك العرب فيما هم فيه الان لان هناك مشاكل وقضايا اهم واعوص من فلسطين اللى بتتكلمى عليها وراهم تصويت فى ستار اكاديمى و تحشيش و سنيما وافلام و كورة بصراحة كده انتى بتحمليهم اكتر من الطاقة وكما ترين فكل القضايا التى ذكرتها اهم من فلسطين بكثيييييييييييييير الا نتفق فى ذلك؟


(mohannd) #5

امين يا رب


(Baraaa) #6

صدقت والله اخي صدقت
والله عار علينا هذا الصمت .
والاجدر بنا ان نوقع اللوم على من كتب بهويته مسلم وهو في الحقيقة لا يمت للاسلام بصلة
معك حق فهؤلاء مشغولون بالحفلات وانشاء الفضائيات لعرض افلامهم الهابطة ومسلسلاتهم الخليعة
والله لو اكن فلسطينيا لوددت ان اكون فلسطينا
انا لله وانا اليه راجعون
عار عليكم والف عار يا…
وما يهون علينا هو عزاء الله لنا
ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان شاء الله