لو عندك اي سؤال عن المكيفات المنزلية اتفضل

اسف علي التأخير انا بحضر File بة جميع انوع قدرات التكييف مع المساحة المناسبة
اسف علي التأخير
ارجو منكم الدعاء

جزاك الله خيرا اخ محمد
وياريت لو عندك حاجه مبسطة عن التحكم فى التكييف وتركيب الكرته

انا معاية الان التحكم في كل من
كارير , ويونوين اير

تحب تعرف التحكم في حد منهم

اخى الفاضل نوع الجهاز Samsung
موديل
Aqt24a2re

جزاك الله خيرا يا محمد
بس انا كان قصدى فكرة عامة عن التحكم
يعنى فكرة مبسطة
يعنى ذى ال block Diagram
وجزاك الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Samsung SH24TA6D / AQT24A5RE

الاخ العزيز محمد عبد الفتاح لدى مشكلة مع مكيف نوع سامسونج قوة 24 وموديل AQT24A5RE المشكلة ان هذا المكيف كنت قد ركبته منذ سنتيين ويعمل بكفاءة عاليا جدا

ولكن الفترة الماضية كان به عطل عندما تشغل المكيف يعمل لمدة سبع او ثمان ثوانى م يفصل فى وضع ستاند باى وقد احضرت احدهم لتصليح المكيف ولم يعرف العطل وقد قال انه

ربما تكون الكرتة الداخلية وقمنا بفكها ونقلناها الى مهندس الكترونات وعندما قام بفحصها لم يجد اى عطل بها حسب قوله والحل الوحيد كان تغير الكرتة لوحدة اخرى صينية حيث

ان الاولى لم تكن متوفرة وقد عمل المكيف ولكن هناك شيئين ان كفائته ليست مثل السايق فهل توثر تغيير الكرتة على الكفاءة فى التبريد واذا كان لا فما السبب وثانيا اثناء النهار

يعمل المكيف بشكل متواصل ولكن فترة الليل يعمل مدة ساعو ونصف ثم يفصل ويعود للعمل بع 20 دقيقة فما السبب هل هو ضعف فى التيار الكهربائى ام ماذا الرجاء افادتى فى

الرد على الاسئلة وكيف يمكننى حل المشكلة هذه ومرفق صور توضع الكرتة القديمة والجديدة والمكيف والموديل…
صورة 1 المكيف الوحدة الداخلية والخارجية
صورة 2 بيانات المكييف وموديله
صورة 3 الكرتة الداخلية والريموت القديمة
صورة 4 الكرتة الجديدة والريموت الجديد
اخوكم حسام من ليبيا
وصلات لنفس نوع المكيف ومواصفاته:

الاولى هى المواصفات والثانية للكرتة الجديدة التى تم وضعها للمكيف

سؤالي عن براد الماء وهو (ما هي المشكلة او العطل اذا لوحظ انجماد الانبوب الشعري في البراد) جزاك الله خيرا جزاك الله خيرا جزاك الله خيرا

بعد السلام عليكم اداة الأنتشار تقع تحت اي ضغط

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عضو جديد اود ان اسئل سؤال وارجو الرد السريع لو تكرمت انا اسمى محمد مساعد فنى تبريد وتكييف اريد معرفه شىء عن التكييف الشباك س1 يوجد غرفه حوالى 3.5×2 وبها شباك قبلى وهى غرفه شديده الحراره واريد تركيب تكييف بها علما انى ذكرت انها بها شباك قبلى فقط فما هو المكان المفضل بالغرفه ارجو الرد اذا سمحت وانا منتظر
:slight_smile:

أخي الكريم محمدالشوربجى أهلاً بك أخاً وعضواً فعالاً في منتدانا العظيم ان شاء الله …
بانسبة لسؤالك المكان المفضل لتركيب جهاز تكييف هواء - شبّاك ؟؟؟؟ في غرفة قبلية بها شباك …
عادة توضع اجهزة تكييف الهواء بالقرب من المصدر الحراري الخارجي قدر الامكان … حتى نتجنب الشعور بالصدمة الحرارية ( تيارات الحمل الباردة والساخنة ) …
فغرفتك بها جدار خارجي وبها نافذة … اذاً الجهاز يوضع على الجدار الخارجي …
اذا كانت مساحة النافذة تتيح لك وضع جهاز التكييف فيعمل الاجراء اللازم ويوضع …
والا يوضع في الجدار بعد عمل الحفرة اللازمة لذلك …
وشكراً …

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد السلام ارجو ان تد لني على ما يفيدني كفني في مجال التكييف
ولكم جزيل الشكر

الاخ العزيز محمد عبد الفتاح
سؤالي يتعلق بشحن الضواغط الدورانية rotary compressorsفي المكيفات
حيث اني قد قرأت في احد منشورات شركة تكمسه انه من الضروري الشحن من جانب السائل (الضغط العالي ) - هل هناك مشكلة اذا قمت بشحن الضاغط الدوراني من ناحية السحب ( الضغط المنخفض ) .
شكرا مقدما
بهاء الدين حسن

ارجو منك التوضيح ؟؟

وازي ضغط عالي ويكون سائل ؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو التوضيح

الاخ العزيز محمد عبد الفتاح
ردا على استفسارك : ازاي ضغط عالي وسائل ؟؟ ماهي الحالة التي يخرج بها الفريون من المكثف - اليس يكون ضغط عالي وسائل ؟؟؟؟!!!- ام ماذا يكون بالضبط - افادك الله .وشكرا على كل حال
بهاء

اخي الفاضل كلامك صحيح بالنسبة ليكون الضغط عالي وهو سائل ودة كلام مظبوط 100% ومفهوش نقاش بس من ناحية خروج المكثف

ولاكن سؤالك اخي الفاضل وهو شحن ومن المعروف ان الشحن بيكون من الضاغط وليس من اي جزء اخر
انظر الي كلامك ستلاحظ انك كاتب جانب السائل الضغط العالي , وانت سيدي الفاضل تتكلم عن الشحن

ملاحظة :-
يقوم الضاغط بسحب غاز مركب التبريد ذو درجة حرارة منخفضة وضغط منخفض ثم يقوم بطردة من ناحية خط الطرد ويكون غاز ذو درجة حرارة عالية وضغط عالي .

أرجو من ايضاح السؤال استاذي الفاضل
وتقبل تحياتي
محمد عبد الفتاح سيد

السلام عليكم
كيف اختار افضل مكيف مع الاهتمام على توفير الطاقة ؟؟؟
اي كيفية اختيار مكيف جيد وذا تبريد جيد ولكن بأقل طاقة كهربائية مستنفذة
وسؤال اخر هل كل الشركات حق التكييف تنتج مكيفات ابو طن مثلا بنفس الطاقة الكهربائية المستهلكة ام لا "؟ ارجو التوضيح
وشكرا جزيلا

يوجد لديا حل لهزه المشكله

اخي عمان كل ما قل سحب الامبير قلت تكلفة الكهرباء
وهذة ثوابت لكل قدرة ضاغط الامبير الخاص بها

واي استفسار انا في الخدمة

الأخ محمد وجميع الأخوة الكرام عندي سؤال فني واتمنا ان احصل على الجواب ما هي القوانين اللتي تحكم العلاقة بين الأجزاء الرئيسية في وحدة التبريد حجم او قوة الضاغط مع حجم او سعة المكثف مع طول وقطر الماسورة الشعرية مع حجم المبخر مع التصميم العام للوحدة ؟ سؤال صعب و انتظر الأجابة