كهرباء السيارات القديمه والحديثه


(system) #1

[SIZE=5]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضافة لما سبق ان قلته في الموضوع
كيف يمكن أن تقوم بتقويه كهرباء السيارات
…أزيد عليه … بالنسبه لدينمو المولد لسيارات القديمه فهو كما ذكرت لايوجد احسن وافضل من دينمو GMC المسمى ACDILCO
حيث أنه سهل الصيانه …ويقوم بتغذية السياره بالكهرباء بقوة 100 أمبت
كما أنه سهل التركيب ويصلح بأن يركب لجميع انواع السيارات مهما كانت صنعتها فقط يعدل الكرسي الدينمو الذي يكون عليه ويشبك السلك الأعلى الخارج من الكتاوت بالكهربا الرئيسي لسياره الموجب مع الكهرباء الموجب القادم من البطاريه الذي يشبك بالدينمو لتغذيته بالكهرباء بصفه مستمره وهو يشبك بالسلك الموجب القادم من المشط الخاص بالدينمو
أما السلك الأخر الخارج من الكتاوت فلاأهميه له إلا لأيضاح الشحن حيث يوصل باللمبه التي في طبلون السياره
وعندما يوجد امبير بالسياره فليس له داعي لتوصيله حيث الأمبير يوضح مستوى شحن الدينمو بأستمرار عند تشغيل السياره وعندما او ينقص مستوى الشحن فهذا دليل على عطل في الدينمو

هذا اهم مايتعلق بالدينمو في السيارات

اما الديركو و الكويل فا بالنسبه لسيارات اليابنيه والألمانيه فالكويل عباره عن اسطوانه دائريه ملفوف بها اسلك ومعباه بالزيت لتبريد… وهذه الكويلات تكون مفيده لتبريده …

أما الأمريكي فهو فالأكويل عباره …عن أسلاك ملفوف بوسط غطى ايلاك البوادي ولا يوجد به زيت لتبريده حيث انه عباره عن دائره كهربائيه مدعومه
بمغناطيس مسنن ثمانيت أسنان حسب عددة السرندلات والأسطونات وهو الكتروني ويقوم بانتاج الشراره عندا دوران المحرك وشرارته قويه جداً
…وسوف أقوم بأكمل البقيه بعد .يوم أويومين …

وتحياتي لكم

الأيسي 2008

[/size]


(manasrah) #2

اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة وننتظر منك المزيد