ايش ادرس هندسة معماريه او كهربائيه

السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
حبيت اسألكم بس سؤال بسيط انا الحين ادرس في كندا ادرس لغه بعد اربع شهور ان شاء الله بدخل للجامعه ومحتار ايش ادرس تخصصي الحين هندسة كهربائيه بس بصراحه انا كان ود ادرس هندسة معماريه بس قالو لي لازم يكون عندك خيال وبصراحه انا ما احس نفسي عندي خيال مره اذا فيكم تساعدوني الله يجزاكم خير وتعلموني كيف دراسة الهندسة المعماريه والله يخليكم ابغى الرد بأقرب وقت عشان انا لازم اكتب التخصص حقي اليومين هاذ عشان اقدم على الجامعه والي عنده خلفية كيف دراسة الهندسة المعماريه في كندا وايش الاحسن المعماريه او الكهرباية ويعطيكم الف عافيه

انا بدرس هندسة كهربائية و انا شايفها حلوة كتير كتير بس اكيد عارفين انها صعبة كتير فشو اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا أدرس هندسة معمارية وهيا رائعة كثير وليست صعبة ولا تخف منها وأنصحك باختيارها

انا ادرس هندسة معماريه هى حلوة كتيير وممتعة بس متعبة جسديا وماديا وبالنسبة للتخيل مش لاذم يكون كتير ممكن يكون بسيط وانت تنميى بالتمرين بس مهم انه يكون موجود

السلام عليكم… أنا أدرس عمارةوهي حلوة بس متعبة أحيانا يعني ما فيها دلع بالمرة, أنصحك كهربا أريح ل راسك

انا ادرس هندسه الكترونيات واتصالات والكهرباء معانا بطول الدراسه وعملت بعض الابحاث في الهندسه المعماريه وهي بصراحه تحتاج خيال او ما اسميه 3D- thinking وهذا النوع من التفكير عادي وهناك ما يسمى visual thinking لو رزقت بهذا النوع من التفكير بامكانك تدرس وتفهم اي شي ولا شي عندك يكون صعب نهائيا وبالمناسبه اي هندسه تحتاج الي خيال واسع اذا اردت ان تبدع اما اذا اردت ان تتجاوز الاختبارت فهذا شيء اخر طبعا هذا الكلام من ناحيه الخيال وما خيال

من ناحيه صعوبه الدراسه بكل أمانه لا يوجد صعب نهائيا وهما في نفس الدرجه تقريبا ولاكن استطيع ان اقول لك ان بساطه الهندسه الكهربائيه في كثره المراجع وتوافرها يعني البحث بيكون اسهل الا اذا كنت قادر على توفير اي مراجع بنفسك او كنت في جامعه متخصصه بالهندسه المعماريه او مهتمه بها اكثر من غيرها

الشي الثالث هي توجهك هل اكاديمي ام عملي واحب اوضح لك ان الهندسه المعماريه ليست ما نراها فحسب فلو استطعت ان تبدع فيها فمستقبلها عجيب جدا وقد ذهلت عندما بحثت عن بعض التصاميم الفريده والعالميه و حاول تسال المهندسين(السابقين) في قسم الهندسه المعماريه

بالنسبه للدراسه في كندا او غير كندا انت داخل على دارسه جامعيه اكاديميه (نو مور اسكول) يعني تسعين في الميه على راس الطالب والمعماريه بيكون كله فوق راسك اكثر من الكهربائيه فانصحك اخي ان هذا اخر شي تفكر فيه

النقطه الاهم ركعتين استخاره وتوكل على الله
وما خاب من استخار وما ندم من استشار
(مقوله حسنه وليس حديث)

وفقك الله الى ما فيه الخير والصلاح

تحياتي