توصيلات موتور غسالة فل اتوماتيك

تحياتي للجميع
ارجو مساعدتي في معرفة اطراف توصيل موتور غسالة اندست
الموتور موديل 940N21.01 INDESCO
الموتور به 6 اطراف ويعمل بسرعتين
اريد ان اعرف كيف استطيع توصيله مباشرة بدون وجوده في الغسالة
اقصد انا اريد ان استخدمه موتور فقط بسرعتين ولا اعرف اي الاطراف للسرعة البطيئة وايهما للسريعة وكذلك كيف يلف يمين ويسار
ارجو مساعدتي
وشكرا

إعجاب واحد (1)

ربي يوفقك و تجد من يساعدك

شكرا اخي خالد ياريت حد يرد ويفيدني

شكلك حاب تعمل مشروع حلو بالماتور,
نصيحتي الك ابحث عن معلومات للشركة المصنعة بواسطة الغوغل ممكن تلاقي كل الي بدك اياه,
او على الاقل تعرف اكم فولت باخد الماتور عشان ما تحرقه,وبعدين استعمل محول مناسب وجرب كل سلكين لحال وبالتجربة بتعرف الاسلاك (هذا اقتراحي)
او استنى رد افضل والله ييسر امرك

شكرا اخي محمد على اهتمامك
اكيد بدي اعمل فيه مشروع حلو !!!
وعلشان ما تحتار في مشروعي الحلو كتيييييير
انا متزوج وعندي 5 اطفال … عقبالك
لكن زوجتي مرضت ولا تستطيع الحركة و نحن بغزة وكما تعرف حصار خانق
الغسالة عطلت والعطل باللوحة و غير موجود قطع غيار لها حتى لو كانت بسعر اعلى شوية ولو اني رح يكون صعب علي لكن غير موجود

كل الحكاية انا كنت رح اشغل الموتور بطريقة شبه الية ببرنامج واحد فقط
وحتى استطيع تنفيذ اي برنامج لابد ان يعمل الموتور مباشر وليس عبر اللوحة

مررت على معظم فنيي الغسالات لايعرفوا كيف يعمل او بيتخابثوا الله اعلم
لا استطيع التجربة فيه خوفا من خرابه هو الاخر و تصبح المشكلة اثنين
للاسف لم اجد اي واحد من معارفي عنده نفس الغسالة كنت قمت بقياس الفولت من مداخل الموثور لكي اعرف الاطراف واعرف طريق ابتدائي لتنفيذ مشروعي البديل

وشكرا لك اخي على صبرك
ومعذرة لمن ضايقناه واعتقد اني ربما سوف اصنع شيء خارق
على الاقل هو بالنسبة لي مهم جدا وخطير لحالي الحالية فقط

ياريت حد يساعدني ياشباب
مشكووووووووووورين

أنا مشكلتي مثل مشكلتك ولم أعثر علي أحد يساعدني من سنتين ولا أحد للأسف يعرف من الفنيين ( الصنايعي اللي طابين يعمله من دون علم ) و أبحث الأن في المواقع الأنجليزية ولأني لا أجيد الأنجليزية سوف أخذ وقت طويل لترجمة والبحث

إن شاء الله نجد ما نبحث عنه لنعطيه لمن لا يعرف

وشكراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردا على سؤالك
لابد لوجود جهاز قياس المقاومه (الافوميتر)وذلك لمعرفة الاطراف الخاصه بالسرعتين والىك الطريقه
اول شىء تقوم بكتابة الالوان وترقيمها
فى الغالب المحركات اما 5 اطراف او 7 اطراف ثوف نتعامل مع الخمس اطراف
نقوم بالترقيم 1-2-3-4-5
ثم نكتب
1+2=
1+3=
1+4=
1+5=
2+3=
2+4=
2+5=
3+4=
3+5=
4+5=
ثم نقوم بقياس المقاومه بين طرفين كل معادله ونكت الناتج امامهاسنجد ما يلى
1+2=12اوم
1+3=30اوم
1+4=40
1+5=40
2+3=42
2+4=52
2+5=52
3+4=70
3+5=70
4+5=80
وبالنظر للقيم السابقه نلاحظ التالى ان اقل قيمتين هما خاصين بملفات السرعه العاليه وهما 1+2&1+3
والقيمه الاقل فيهما هى تخص تشغيل السرعه العاليه والكبيره تخص ملفات تقويم السرعه العاليهوبالتالى فان الطرف رقم 1 هو المشترك فى الملفات جميعااى انه ياخذ تيار مباشر اما الطرفين الاخرين ياخذ كل منهما طرف من المكثف ويكون الطرف الاقل مقاومه يشترك معه الطرف الاخر للتيار اى ان
1 كهرباء مباشر
2 كهرباء + مكثف
3 مكثف فقط
وهكذا يعمل المحرك بالسرعه العاليه
وبالرجوع للقيم مره اخرى نجد ان
1+4
1+5
قيمهم متساويه مما يدل على انهم اطراف السرعه البطيئه
يوصل التيار المباشر للطرف 1
4 طرف مكثف
5الطرف الاخر للمكثف
اما طرف التيار الاخر فعند توصيله ب4 يعطى اتجاه وعند توصيله ب 5 يعطى الاتجاه الاخر
ملحوضه
لاتقم بتوصيل المكثف الا مع كل طرفين على حده سواء 2&3
او 4&5
والله الموفق
امل المحركات ذات ال7 اطراف فعند قياس الاوم نجد انه يوجد طرفين المقاومه بينهم صفر ولا توجد اى مقاومه بينهم وبين اى اطراف اخرى هذين الطرفين يخصون اطراف الاوفر للود ومن المممكن تجاهلهم تماما عند التعامل مع المحرك خارج الغساله

الف شكر يا اخي وسوف اشتري افوميتر واجرب لك خالص شكري اخوك د دكتور \ مجدي

الموتورخارج منة 6اطراف اذاكان يعمل عن طريق كارت هناك طرفين للشربون وأربعة أطراف للمخدات التوصيل يتم بالتوالى هكذا طرف من المخدات الى طرف من الشربون وطرف الشربون الاخر مع طرف المخدة الاخرى سيبقى طرفان واحد من المخدة اليمين والاخر من المخدة الشمال هما اللذان ستصلان بالتيار العمومى والشمال واليمين عن طريق عكس طرفى الشربون مع المخدات والسرعة العالية تجيىء عن طريق زيادة تردد التيار من الكارت مع العلم أن هذا النوع من الموتورات لايركب معة مكثف تقويم***هذا اذاكان الموتور شربون اما اذاكان قفص سنجابى فكما شرح الاخ احمد السويدى فى الرد ال اعلى وارجو التواصل معي لأننى احب فلسطين وأهلها وأدعو لهم بالنصر والعزة *** وشكرا والله الموفق

إعجاب واحد (1)

موضوع مهم

اخي العزيز الرابط دا فيه اللي انت تريده