التنمية المحلية» تستخدم «كود مصري» للمعاقين في اشتراطات البناء لأول مرة


#1

[SIZE=5]التنمية المحلية» تستخدم «كود مصري» للمعاقين في اشتراطات البناء لأول مرة

كتب عبدالحكيم الأسواني ١٣/٢/٢٠٠٨[/size]

قررت وزارة التنمية المحلية لأول مرة استخدام الكود المصري في تقييم الفراغات الخارجية والمباني لاستخدام المعاقين في اشتراطات البناء في جميع المحافظات.

وقال اللواء عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، إنه يجري التنسيق مع وزارة الإسكان والبناء، والأمانة العامة للإدارة المحلية لإعداد دورات تدريبية في مركز التنمية المحلية في سقارة لرؤساء الوحدات المحلية والمهندسين العاملين في الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية ومديريات الإسكان في المحافظات لشرح الكود، وتعريفهم بسبل التأكد من تطبيقه في تراخيص المباني قبل إصدارها.

وأكد المحجوب أنه تم إرسال الكود إلي جميع المحافظات لتعميمه علي جميع الإدارات الهندسية في الوحدات المحلية وإلزامهم بضرورة تطبيقه علي جميع التراخيص.

من ناحية أخري، يعقد المحجوب عدة اجتماعات مع المحافظين لمناقشة رؤية الوزارة في تطبيق اللامركزية المالية والإدارية في المحافظات، والاستماع إلي رؤية المحافظين والاستفادة منها في دعم اللامركزية.

وأكد المحجوب أن الوزارة بصدد وضع خطة عمل تتسم بالتدرج في التنفيذ سواء بين القطاعات أو بين الوحدات المحلية لتحقيق اللامركزية، بما يمكن المجتمع من تحقيق المكاسب المرجوة منها، بحيث تتشكل خريطة نظام الإدارة المحلية المستقبلي علي نحو تطوري تدريجي.

وأشار المحجوب إلي تطوير البرنامج الزمني لتحقيق اللامركزية من خلال تفعيل عدة أسس، أهمها أن يتحقق للمجالس بمستوياتها المحلية الثلاثة كامل الصلاحيات من أجل تفعيل دورها الرقابي علي الأجهزة التنفيذية في مستوياتها، كما يكفل القانون للمجالس الشعبية صلاحيات في إنشاء أوعية تمويل محلية من أجل تفعيل الموارد الذاتية المحلية