رسام جديد يريد المساعدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا رسام اجيد استخدام برنامج الاتوكاد 2d ولكن لم اقتحم سوق العمل بعد ارجو افادتي

بطبيعة عمل الرسامين وهل يجب ان يكون لديهم خلفية (هندسية ) وهل يرسم الرسام

من غير المهندسين بناء على معطيات معينة انا كل ما استطيع التوصل اليه هو اعادة

رسم الرسومات للفلل او الاشكال المعمارية وخلافه التي اقوم بتنزيلها من على انت

اخبروني بالله عليكم هل هذا كافي وجزاكم الله خيرا

انا بصراحة اول مرة اشوف رسام اتوكاد مش مهندس
لكن اعتقد انك لو بتنقل او بتعيد رسم لوحات ورقية مفيش مشكلة بس لابد يكون فى مهندس بيراجع اللوحات ويعتمدها

السلام عليكم
بالنسبة للرسم الهندسي اكيد في امور لازم يتكون عندك خبرة فيها بس لما تكون بترسم لمهندس ما في مشكلة لانو رح يحكيلك ل كان في اخطاء بس غالبا المهندس ما بحب يضل يشيك ورا الرسام مشان هيك ادرس مشاريع جاهزة و بفترة قليلة بتسير امورك تمام طبعا لازم تكون الهمة عالية و حبة حبة الامور بتسير احسن و الله يوفقك

السلام عليكم
أرجو لك التوفيق في سوق العمل
يجب أن تتعب على نفسك و تتعرف على المعلومات الهندسية و شروط المخططات الهندسية و كيفية إخراجها بالشكل النهائي المطلوب
و مش غلط لو تسأل المهندس لأنه هو اللي بصمم و انت اللي بترسم
مع أمنياتي لك بالتوفيق
و أنا جاهزة لأي مساعدة

السلام عليكم جميعا
مفيش مشكلة إنك رسام أنا برده رسام مش مهندس وشغال في مكتب هندسي وإنت مش أول واحد دا فيه كثيرون غيرنا أنا إتعلمت قرص الأوتوكاد علي يد رسام مش مهندس وهو أعطي قرصات أوتوكاد لمهندسين كثيرون وأعرف الكثيرون مش مهندسين وعملهم تعليم الأوتوكاد للمهندسين + عملهم ( الرسم الهندسي ) ولكن لا بد أن نتعلم من المهندسين لكي ننمي أنفسنا

السلام عليكم جميعا
مفيش مشكلة إنك رسام أنا برده رسام مش مهندس وشغال في مكتب هندسي وإنت مش أول واحد دا فيه كثيرون غيرنا أنا إتعلمت قرص الأوتوكاد علي يد رسام مش مهندس وهو أعطي قرصات أوتوكاد لمهندسين كثيرون وأعرف الكثيرون مش مهندسين وعملهم تعليم الأوتوكاد للمهندسين + عملهم ( الرسم الهندسي ) ولكن لا بد أن نتعلم من المهندسين لكي ننمي أنفسنا وربنا يوفقك ويوفق الجميع

جزاكم اله خيرا جميعا ولو تكرمتم انا برسم بلا اي توجيه لاني لا عمل في مكتب هندسي ولا ارسم حتى لحسابي الخاص من المنزل او ماشابه فلا اعلم بداية الطريق فعلا انا مشوش جدا لا عرف هل اتجه لرسم الكهرباء مثلا او مخططات معمارية او اي مجال ابدا به او كيف استقي معلوماتي الهندسية ما هي الماسقط ؟ كيف تكون المعطيات التي تترجم الى مشروع يتم رسمه … هل أطمع ان اكون صديق لكم ؟…هل تساعدونني ؟ جزاكم الله خيرا

السلام عليكم جميعا
من كلامك يا أخينا أنك ممارس وهاوي الرسم بنفس الوقت ممكن بطور نفسك و تسأل بعض الاخوة المهندسين عشان تتطور أكثر وأكثر عشان تبقى زميل ومساعد مهندس…مع أمنياتي لك بالتوفيق

السلام عليكم
أخي حالي حالك أنا مثلك مش مهندس و لكن الحمدلله عليك ببعض الأمور
التجربة أساس النجاح ( عليك بمعاودة نفسك على مخالطة المهندسين ميدانيا أي هناك قواعد الهندسية ومعمارية التقيد بها ومعرفتها بالكتب التقنية وخصوصا تفاصيل ومراحل الإنجاز )

شيئ آخر أخي ليس المهندس في غنى عنك ولست في غنى عنه كل يتمم الآخر و أهم شيئ لك هو التركيز على تفاصيل القنية للإنجاز
ولا تنسى أن الخبرة مفتاح الطريق و بالتوفيق إنشاء الله و إن إحتجت مساعد عليك بالمراسلة

[size=4][COLOR=Magenta][B]يااخوانا انا برده نفسى حال اخينا لسه واخد قرص اوتوكاد واريد انا ابدا باستخدامه فى مجال العمل

ولكن لا اعرف من اين ابدا . وكيف ابحث عن عمل به

جزاكم الله خيرا لو احد افادنا بكيفيه البحث عن عمل بقرص الاوتوكاد [/b][/color][/size]