مبارك يصدر تعليمات ابعلاج المخرج يوسف شاهين على نفقة لدولة شىء مؤلم


(mohannd) #1

انقل الخبر كما اتى مع التحفظ على جمل المدح لهذا الفاسد جوزيف شاهين ملك المجون والاباحيةواليكم الخبر
القاهرة - أصدر الرئيس حسنى مبارك تعليماته الاثنين بعلاج المخرج يوسف شاهين على نفقة الدولة تقديرا لإسهامه المتميز فى صناعة السينما المصرية.
كما وجه الرئيس مبارك وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى إلى متابعة علاج الفنان المصرى فى فرنسا وإحاطته بالرعاية اللازمة، معربا عن تمنياته بأن يتجاوز الأزمة الصحية التى تعرض لها الاثنين، حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.
كان المخرج العالمى يوسف شاهين غادر القاهرة صباح الاثنين متوجها الى باريس على متن طائرة المانية خاصة مجهزة طبيا (اسعاف طائر) لاستكمال علاجه بالمستشفى الامريكى بالعاصمة الفرنسية وذلك إثر إصابته بنزيف حاد بالمخ.
كان شاهين قد اصيب الاحد بصورة مفاجئة بنزيف حاد فى المخ نقل على إثره إلى مستشفى الشروق لتلقى العلاج، واستدعت حالته سرعة نقله الى باريس فى أقل من 48 ساعة من وقت اصابته حسب توصية الاطباء لاستكمال العلاج بعد ان ساءت حالته .
[SIZE=4]وقد وصل شاهين فى حالة غيبوبة الى مطار القاهرة داخل سيارة اسعاف مجهزة “رعاية مركزية” يرافقه الطبيب اشرف عبدالستار … وما ان وصلت الطائرة الالمانية الى مطار القاهرة قادمة من فرانكفورت توجه اثنان من الاطباء الالمان - كانا على متنها - الى سيارة الاسعاف المنتظرة على مدرج المطار لتولى مسئولية الاشراف الطبى على المخرج العالمى طوال فترة الرحلة وحتى تسليمه الى المستشفى الامريكى بباريس .

وقد قامت شركة وادى النيل للخدمات بتقديم الخدمة الارضية للطائرة الالمانية، وهى من طراز(ليرجيت - 5)، منذ لحظة هبوطها بمطار القاهرة وحتى اقلاعها الساعة الحادية عشرة والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، وخصصت الشركة فريقا من العاملين بها لهذا الغرض برئاسة محمد بهجت مدير الشركة وعضوية على ذكى مرسى وعادل بدر ومنى ثابت.[/size]
ترافق الفنان العالمى طوال رحلته علاجه السيده ماريان الياس خورى (كريمة شقيقته).
وكان فى وداعه بالمطار عدد من الفنانين وأفراد اسرته منهم الفنانة حنان ترك والمخرج خالد يوسف الذى قال فى تصريح له بالمطار أنه تمت الاستعانة بطائرة ألمانيه مجهزة طبيا نظرا لصعوبة وصول طائرة مجهزة طبيا مباشرة من فرنسا قبل مرور 48 ساعة على اصابة المخرج العالمى شاهين حسب توصية الاطباء.
وقامت شركة ميناء القاهرة الجوى بتخصيص صالون لاستقبال مودعى يوسف شاهين وذلك وسط تأمين وتسهيل الاجراءات من قبل شرطة مطار القاهرة ممثلة فى ادارتى تأمين الركاب والجوازات.
كان المخرج خالد يوسف، قال فى اتصال هاتفى بالتلفزيون المصرى من داخل سيارة الإسعاف التى أقلت شاهين إلى المطار، إن تحسنا طفيفا طرأ على الحالة الصحية للمخرج العالمى، وإنه بدأ يستجيب - بشكل جزئى - للمؤثرات الخارجية.
وأضاف يوسف، الذى عمل مساعدا لشاهين لفترة طويلة، أن حالته" ما زالت حرجة والنزيف لم يتوقف، وهناك تحسن طفيف طرأ على حالته من يوم الاحد ، مشيرا إلى أن الطبيب الذى أرسلت إليه التقارير الصحية لشاهين فى باريس أكد إمكانية التعامل مع حالته والإعتناء بها.
وولد يوسف شاهين فى عام 1926 بالاسكندرية لوالد لبنانى ووالدة يونانية، ودرس فى معهد فيكتوريا النخبوي فى الاسكندرية، وفى السابعة عشرة من عمره توجه إلى كاليفورنيا لمدة سنتين حيث درس فى مسرح “باسادينا” بنية التخصص بالتمثيل، لكن بعد عودته إلى مصر إتجه إلى الإخراج.


(amir eleslam) #2

[CENTER][B][SIZE=2]اكيد طبعا يامهند لازم يتعالج على نفقة الدولة

طالما انه ساهم فى هدم القيم والأخلاق فى مجتمعنا العربى ونشر الإباحية يبقى لازم يتعالج على نفقة الدولة

الف سلامة ليه هوا واللى زيه …
[/size][/b][/center]