الكهرباء في الطائرات الكبيره يتم انتاجه عن طريق مولدات
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
[CENTER]“GENERATORS” خاصه تدار في كل محرك وموصله بمحول لتحويل
على التيارين المتردد والمستمر …
ولكن لنساءل كيف يتم تشغيل الطائره في البدايه وما هو مصدر
الطاقه؟
في كل طائره يوجد بطاريات ضخمه تدير
مصدر الطاقة الاضافي يمكن رؤيته في خلفية الطائره واضحا وهو
المود وبعد تشغيل المحركات وبعد بدء المولدات الاساسيه يتم
اقفال او قطع الكهرباء من هذا المولد الاحتياطي ويكون اعتماد
الطائره على المولدات الاساسيه لكل محرك…وعادة يستخدم في
الحالات الطارئه عند فقد التيار من جميع المولدات الرئيسيه …
الكهربائيه العاديه في انتاج الطاقه والمحولات وانواع التيارات ووجود
المحولات وكذلك التمديدات الا انها تخضع لاشد المقاييس من اجل
السلامه …
وفي هذه الصوره رسم توضيحي وتبسيطي للدوائر الكهربائيه
الرئسيه لمصادر الطاقه الكهربائيه للطائره
[/center]
[/font][/color]
[COLOR=#333333][FONT=Arial][COLOR=#333333][FONT=Arial]
[CENTER]وهنا توضيح لازرار التحكم والتشغيل للنظام الكهربائي
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
والنظام التشغيلي الكهربائي لدى الطيار في الكبينه
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
للتخلص من شحنات الصواعق والبرق وذلك بوجود ما يسمى
بال " STATIC WAKES " وهي تعمل على " DISCHARGING " للشحنات الخارجيه لكن الاماكن المعدنيه مثل الاجنحه
والمحركات فانها تكون خطيره جدا على الطائره اذا ما تعرضت لشحنات البرق وبجود ايضا ما يسمى بال " WAKES " وذلك
للتخلص من الشحنات الاستاتكيه …
بعد اقلاعها مباشره من المطار
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
رسم يدوي يوضح وضع الطائره وهي تتعرض للصاعقه
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
[/font][/color]
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
[/font][/color]
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
[/font][/color]
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
[/font][/color]
[COLOR=#333333][FONT=Arial]
منقووووووووووووول
[/font][/color][/font][/color][/font][/color][/font][/color][/font][/color][/font][/color]
[/center]