اختراق حاجز الصمت

اختراق حاجز الصمت ورشة السيارات بين القرده والخنزيره
هل تعتقدون ان ورشة قسم سيارات بجامعة المنيا -ونحن في عصر الالكترونيات والحقن الالكتروني والاشعال الالكتوني وال ABS وكل ماوصلت اليه تكنولوجيا السيارات التي هي في تطور كل يوم- مؤهله لمساعدة الطلبه للتعرف علي التقنيات الحديثه في السيارات وعلي مدار 6 سنوات قضيتها بين جدران القسم وبعض الاوقات العصيبه داخل الورشه التي كنا نعتبر الذهاب اليها بمثاية عقاب لم اري اي تطوير داخل الورشه ولا اي تجديد فقط عند دخولك الورشه تجد السياره S.E.A.D A.1100 المعمول بها قطاع وتعتبر بمثابة نموذج للشرح ولكن للاجزاء البسيطه جدا او قديم الميكانيكا ان صح التعبير منذ ايام السياره القرده التي مازالت سيارات منها تجوب شوارع مصر حتي الان واعتقد انه لذلك اطلقو عليه هذا الاسم وهذا النموذجS.E.A.D.A 1100 رغم بساطتها الا اننا تخرجنا ولا نعرف كيف يعمل القابض ( الدبرياج ) الموجود فيها حتي اننا اطلقنا عليها (سيده 1100) علي طريقة فؤاد المهندس
اتمني الا تتضايقو من هذه اللهجه الساخره ولكن هذا من شدة حبي وغيرتي لهندسة السيارات وخاصة بجامعة المنيا التي اتمني ان تنتهي تلك النظره السيئه لخريجي سيارات المنيا خاصه وهندسة المنيا عامه
اخواني نحن في زمن الخنزيره وان كان زمن الخنزيره مر ايضا فنحن الان نواجه في مجال العمل سيارات القابض الموجود فيها ( EASY TRONIC) وهو قابض يعمل يدوي واوتوماتيك بالله عليكم كيف يمكن لمهندس لا يعرف كيف يعمل القابض العادي ولا حتي الاوتوماتيكى ان يعمل صيانه لل ( EASY TRONIC)
هذا نداء الي كل الاساتذه الافاضل والمعيدين والطلبه الموجودين حاليا علي الكل ان يطالب بتطوير الورشه وان يسعي الكل لان تعمل الورشه في صيانة السيارات من داخل وخارج الجامعه وبذلك يحتك الطلبه بالجانب العملي مع الجانب النظري وان تعمل الورشه وفق احدث مراكز الصيانه ويتم تطوير الورشه من العائد الذي يدفعه العميل وتكون الورشه هي الفيصل في تشخيص الاعطال وحل النزاع في اي مشكله في اي سياره لانها تجمع بين العلم والعملي.
في النهايه اتمني ان نشارك جميعا في هذا العمل سواء كنا خريجين او طلبه حتي وان كنا غير مستفيدين من ذلك الا انه ما تزرعه انت اليوم يأكله غير غدا كما اكلت انت مازرعه من كان قبلك
وجزاكم الله خيرا