مَسْكن محجوب البيئي الاقتصادي ذو الطاقة المجانية النظيفة و الموّلدة ذاتياً

حل شبكي تكاملي واحد لكتلة من التحديات العالمية

التحديات : الطاقة – الغذاء – المسكن – الماء – البيئة و الدعم الحكومي.

تشكل هذه التحديات سلّة من الأزمات العالمية الآنيّة والمستقبلية وذات التأثير السلبي المُباشر على مستوى معيشة أُسَرْ ذوي الدخل الأدنى في العالم.

الحل السوري:

الذي شكّل سبق علمي صناعي اقتصادي واجتماعي بتشاركية تكاملية سورية ألمانية والذي تم عرضه من 12/05/2008 حتى 16/05/2008 بإشادة مَسْكن مؤلّف من ثلاث غرف نوم وصالون و منتفعاتها بمواصفة ألمانية وبسعر أقل من التكلفة التقليدية للمساكن الهادرة للطاقة المدعومة حكومياً و يتميز بما يلي:

  1. إلغاء نهائي لفواتير التدفئة و التبريد و الإنارة و الماء الساخن من مصروف سَكَن أُسَر ذوي الدخل الأدنى.
  2. إلغاء فواتير الدعم الحكومي المُخصّص للمحروقات و الكهرباء و الماء بالاستخدام السكني مع التخفيض من
    الاستثمارات التأسيسية اللازمة لبناء وتوسيع محطّات توليد الكهرباء و شبكات النقل الكهربائي و غيرها.
  3. إلغاء انبعاث CO² الناتج عن المساكن التقليدية و الاستفادة من مُحفّزات برتوكول كيوتو.
  4. تأمين جزء أساسي من سلّة غذاء الأسرة بمواصفة بيئية و بتكلفة أدنى مع توليد فرص عمل مُباشرة جديدة من خلال منظومة إدارة المياه و البيوت الزجاجية الزراعية المتطوّرة لإنتاج الزراعات الغذائية أو ما يلزم لإنتاج الوقود الحيوي ضمن واحات محجوب السكنية الإنتاجية الزراعية.
  5. التنفيذ وفقاً للمواصفات القياسية الألمانية (الأوروبية) و بزمن قياسي مع حرية معمارية للوصل بين جمالية التُراث و ديناميكية الحداثة و بتكلفة إجمالية أقل من الأسعار الرائجة.
  6. اكتفاء ذاتي مع إنتاج فائض إضافي للطاقة الخضراء النظيفة ليتم توريدها للشبكة العامة للكهرباء (Plus Energy Home/Oasis) مُستفيدين من أسْطح المساكن والمظلات وغيرها.

جزاك الله خيرا