ما المجالات التي ممكن ان يعمل فيها المهندس الميكانيكي وما طبيعت عمله

ارجو من المهندسين شرح ماهي المجالات او المواقع التي يمكن ان يعمل فيها خريج الهندسة الميكانيكية ؟؟؟؟؟؟؟؟ وما طبيعة العمل الذي يعمله؟؟؟؟؟
ولكم خالص شكري وتقديري

اخ العزيز المجالات كثيرة و لكن اهمها :
1-مجال التبريد والتكيف
2-مجال ادامة وصيانة للموليدات
3-العمل فى الورشات الميكانيكية فى المعامل
ولكن يجب ان تعرف بان الاعمال التى تمارس المهندس الميكانيكى صعب وفقا لطبيعة العمل

اشكرك اخي الكريم على تجاوبك بس مافهمت شرحك والمطلوب مثلا اذا توظفت في شركة الكهرباء وش بيكون عملي وماهي طريقة التبريد والتكييف يعني ابي شرح مفصل الله يجزاك بالخير لاني داخل كلية الهندسة والحين المستوى الرابع لكن مادري وش مستقبلها ووش عملها فالله يوفقك ودي تتواصل معي واذا ممكن تعطيني ايميلك … ولك خالص شكري وتحياتي

السلام علكيم
الأخ العزيز
لو أخذنا مثلا ما قلت أنك كمهندس ميكانيكا قوى سوف تعمل فى شركة الكهرباء ، فإنه يمكن أن تعمل بمحطات التوليد الكهربائى التى تعمل بنظام التوربينات الغازية أو الدورة المركبة هذا إن كنت تعمل فى نطاق التوليد، يمكن أيضا أن تعمل فى محطات التى تعمل بالديزل ( المولدات) فى المناطق النائية.

السلام علكيم
يمكن ان تعمل فى محطات التوليد التى تعمل بالانظمة المختلفة

الف شكر لك أخي الكريم

ألف شكر لك أخي الكريم على جهودك
والله يكثر من أمثالك

ممكن تعمل بشركة الاتصلات ومصافي البترول

شكرا علي معلوماتك القييمة بس انتا لية موضحتش بقية المجالات واكتفيت بثلاثة منهم ممكن توضحلي وجهة النظر في ذلك

اذا كنت في بلد عربي فالتخصص او عدمه واحد خصوصي اذا كانت الشركات تنظر الى المهندس المكانيكي بطريقة سيئة فمثلا البعض يعتقد ان كلمة مهندس ميكانيكي يعني فقط سيارات وشحمة وزيت ومعامل ولا يعرفون ميزات المهندس المكانيكي في باقي الامور

للاسف في بلادنا العربية من جديد بدأوا بمعرفة مهندس المكانيك واهميته في العمل ولكن ايضا هناك استخفاف كبير به وبشهادته