اجتماع سكرتارية تجمع مهندسون ضد الحراسة يوم الأربعاء 27 فبراير


#1

الزملاء المهندسون المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم عقد اجتماع سكرتارية تجمع مهندسون ضد الحراسة يوم الأربعاء 27 فبراير فى الساعة الرابعة مساء وكان الدور على مجموعة المهندسين المستقلين فى إدارة الجلسة ولما كنا نؤمن بحق جميع المهندسين فى معرفة ما يخصهم فإليكم ملخص لما دار من حوار :

ملحوظة : نتيجة لاعتبارات الديمقراطية وحقوق الانسان المطبقة حاليا على الساحة وما يتوقع من زيادة تطبيقها مع قرب انتخابات المحليات وكذلك التوترات المصاحبة للأحكام العسكرية فسوف نشير إلى طرف بلفظ دولم وإلى طرف آخر بلفظ دوكهم وسنوضح المشار إليه فى نهاية الرسالة لأننا شجعان وما بنخافش من أى طرف … وربنا يستر.

حضر الاجتماع المهندس عمرو عرجون والمهندس خالد والمهندس أحمد حمدى والمهندس طارق النبراوى والمهندس عبد العزيز الحسينى والمهندس معتز الحفناوى والمهندس عادل الجندى والمهندس أحمد صادق … ومندوب عن دولم …مش حنقول عليه لأننا خايفين عليه من دوكهم ، ورغم اختلافنا فى كثير من وجهات النظر مع دولم ونرى أن عليهم تغيير بعض ممارساتهم إلا أننا نرى أنهم مهندسون زملاء مساوين لنا وحل الاختلافات فى وجهات النظر يكون عبر الحوار الديمقراطى والاحتكام لجموع المهندسين ولا نرضى أبدا أن يتعرضوا لملاحقات تصل إلى الاعتقال من دوكهم .

كان جدول الاجتماع هو تقييم للموقف الحالى بعد لقاء وفد تجمع مهندسون ضد الحراسة مع السيد المستشار فاروق سلطان رئيس محكمة جنوب القاهرة ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات والسيد المستشار عمر سلامة نائب الرئيس …( أعنى نائب رئيس المحكمة طبعا ) .
ولم يحدد السيد المستشار موعد لفتح باب الترشيح لانتخابات نقابة المهندسين كما لم يحدد إذا كان سيكون هناك استشكال من هيئة قضايا الدولة ضد الحكم أم لا …ولكن كان اللقاء معه وديا للغاية .
كما تم لقاء تشاورى بنادى المهندسين بشارع أبو الفدا مع مجموعة السادة المحامين الذين قاموا بدورهم النبيل فى مساندة قضية نقابة المهندسين ولهم كل الشكر والتقدير
وهم الأستاذ عصام الاسلامبولى والأستاذ خالد على والأستاذة صفاء مراد وغيرهم لا أعرف أسماءهم .
وبخصوص وجهة نظر السادة المحامين فيرون أن على المهندسين أن لا يستسلموا للاسترخاء لأن صدور الحكم لا يعنى أنه سيتم تنفيذه بل لا بد من استمرار التفاف المهندسين وضغطهم لتنفيذ مطلبهم العادل برفع الحراسة عن نقابة المهندسين .
وبناء على ذلك تم الاتفاق على استمرار جمع توقيعات للجمعية العمومية الخاصة بطلب نشر ميزانيات النقابة خلال فترة الحراسة مع استمرار النضال القانونى لتنفيذ الحكم الصادر لصالحنا ، وندعو جموع المهندسين لعمل توكيلات لفريق محامين قضية نقابة المهندسين لطلب عقد جمعية عمومية تختص بمعرفة ماذا حدث لأموال المهندسين خلال فترة الحراسة ، ويمكن الحصول على صورة من التوكيل بالاتصال بأى من أعضاء سكرتارية تجمع مهندسون ضد الحراسة .
تم بدء حوارات حول صياغة بيان نوايا صادر من تجمع مهندسون ضد الحراسة بكل أطيافه لجموع المهندسين لفترة ما بعد رفع الحراسة وسيتم استكماله فى الجلسات التالية ونشره , إذا تم الاتفاق عليه .
تم الاتفاق على تكليف مجموعة من السكرتارية لعمل تصور عن الموقف الحالى والخطوات المقبلة وعرضه على السكرتاريه ثم نشره للمهندسين .
وقد انتهى الاجتماع فى تمام الساعة السابعة
بخصوص الأطراف المشار إليها فهى لا تحتاج لتوضيح لأن اللبيب بالاشاره يفهم ، وأما غير اللبيب فليس هذا وقت شجاعة الشرح العلنى .
ولكم صادق الود والاحترام ،،،
مهندس عمرو عرجون